أخبارNews & Politics

الصحة تكشف صورة الوضع الكورنا بإسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
10

حيفا
غيوم متناثرة
14

ام الفحم
غيوم قاتمة
13

القدس
غيوم متناثرة
12

تل ابيب
غيوم متناثرة
12

عكا
غيوم قاتمة
15

راس الناقورة
غيوم قاتمة
9

كفر قاسم
غيوم متناثرة
12

قطاع غزة
سماء صافية
8

ايلات
سماء صافية
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الكورونا في إسرائيل: 1300 شخص بالعزل الصحي وهذه الأماكن التي تواجد فيها المصاب السابع

نشرت وزارة الصحة الإسرائيلية قائمة بأسماء الأماكن التي تواجد فيها المصاب السابع منذ هبوطه في البلاد قادمًا من إيطاليا

وزارة الصحة:

عدد مصابي كورونا في البلاد هو 7 أشخاص،  3 منهم عادوا من إيطاليا وتمّ تشخصيهم على انهم مصابون بالفيروس

1300 إسرائيلي يتواجدون بالعزل الصحيّ في منازلهم


بعد الكشف، الجمعة، عن إصابة مواطن إسرائيلي من مجدال هعيمك بالكورونا وهو الحالة السابعة في البلاد، نشرت وزارة الصحة الإسرائيلية قائمة بأسماء الأماكن التي تواجد فيها منذ هبوطه في البلاد بالطائرة القادمة من إيطاليا يوم 22.02.2020 الساعة 18:00، ورقم الطائرة 4849 U2.


مسافرون يضعون كمامات في مطار بن غوريون

ووفقا لبيان وزارة الصحة، الذي صدر صباح السبت، فإنّ المواطن المصاب بكورونا تواجد يوم 25.02.2020 في متجر "شوفرسال" بالمنطقة الصناعية مجدال هعيمك بين الساعات 17:00 و 18:00. وفي 27.02.2020 تواجد في مطعم "أحوزا" بالعفولة بين الساعات 14:00 و 15:30.

وشددت وزارة الصحة على أنّ كل شخص تواجد على متن الطائرة التي استقلها المصاب أو في الأماكن التي ذُكرت أعلاه في الساعات اياها لمدة 15 دقيقة أو أكثر عليه الدخول للعزل في المنزل لمدة 14 يومًا. إضافة الى تبليغ وزارة الصحة من خلال مركز الطوارئ الخاص على الرقم *5400. وحثّت وزارة الصحة المواطنين المتواجدين بعزل في المنزل ولاحظوا وجود أعراض مثل ارتفاع درجات الحرارة، سعال أو صعوبة بالتنفس الاتصال على الفور بخدمات 101 التابعة لنجمة داوود الحمراء من أجل الاستفسار عن مدى الحاجة للخضوع لفحص الاصابة بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، الجمعة، ايضًا عن قائمة الامكان التي تواجد فيها المصاب السادس الذي تمّ الكشف عنه أمس، ومن بينها مطار بن غوريون بعد عودته للباد من إيطاليا عبر الطائرة  AZ810، وكذلك فرع "أروما" و "بيت هبكنيك" في محطة وقود "باز" على طريق الساحل، وتواجد أيضًا بمحل تجاري للادوات الكهربائية في شيخ دنون وبمحل أحذية "محسني زول سبورت" في كريات آتات، وفي مطعم "هبرلمنت" في نهاريا، وزار هذه الأماكن خلال يومين وهي 22.02 و 23.02.

 يشار إلى أنّ عدد مصابي كورونا في البلاد هو 7 أشخاص، وهم 3 عادوا من اليابان من "السفينة الموبوءة" وقد تمّ تشخيصهم على انهم يحملون الفيروس وواحد من بينهم شفي وتم تحريره من مستشفى شيبا تل هشومير، و3 آخرين عادوا من إيطاليا تمّ تشخصيهم على انهم مصابون بالفيروس اضافة الى مصابة أخرى وهي زوجة احد المصابين الذين عادوا من إيطاليا. ووفقا للمعلومات الواردة من وزارة الصحة إنّ 1300 إسرائيلي يتواجدون بالعزل الصحيّ في منازلهم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الحكومة تصادق على قرارات جديدة لمكافحة الكورونا