جامعات / مدارسStudents

اعدادية الرازي اكسال تنظم مخيما لسفراء مكافحة التدخين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
14

حيفا
مطر خفيف
14

ام الفحم
مطر خفيف
14

القدس
مطر خفيف
12

تل ابيب
مطر خفيف
12

عكا
مطر خفيف
14

راس الناقورة
مطر خفيف
14

كفر قاسم
مطر خفيف
12

قطاع غزة
مطر خفيف
12

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اعدادية الرازي اكسال تنظم مخيما لسفراء ومؤثرين لمكافحة افات التدخين

اعدادية الرازي اكسال كعادتها تنظم مخيما لسفراء ومؤثرين لمكافحة افات التدخين والكحول والمخدرات في المجتمع. مخيم زملاء ومؤثرون لمكافحة التدخين، الكحول والمخدرات. التدخين، الكحول والمخدرات آفة خطيرة

 اعدادية الرازي اكسال كعادتها تنظم مخيما لسفراء ومؤثرين لمكافحة افات التدخين والكحول والمخدرات في المجتمع. مخيم زملاء ومؤثرون لمكافحة التدخين، الكحول والمخدرات. التدخين، الكحول والمخدرات آفة خطيرة تحدق في مجتمعنا وعلينا ان نتكاتف جميعا لمكافحة ومحاربة هذه الآفة التي تدمر الفرد والاسرة والمجتمع وذلك من خلال نشر الوعي بين اوساط الشباب كل من موقعه (مدارس،صحافة،اهالي،مؤسسات مجتمعية،شرطة،رجال دين.....) .
هنالك عدة اسباب رئيسية تقف وراء هذه الآفة اهمها، حب خوض التجربة، رفاق السوء، ضعف الوازع الديني والتفكك الاسري.
واما عن دورنا كمدرسة فقد نظمت مدرسة الرازي الاعدادية اكسال بالتعاون مع المدرسة الثانوية الرازي وقسم مكافحة العنف بالمجلس مخيما تدريبا لاعداد نخبة من الطلاب القياديين من الصفوف التاسعة والعاشرة ليكونوا سفراء في نشر التوعية بين صفوف الشباب ايمانا منا ان تاثير الشخص على اترابه انجع وافضل من اي تاثير.
ان تجربتنا السابقة في هذا المجال باقامة هذه الورشات والمخيمات تؤكد لنا اننا في المسار الصحيح.
ابتدأت الورشة بفعاليات تعارف وتكاتف قدمتها مركزة الفعاليات الاجتماعية امل ياسين، ثم قامت المستشارة ا المربية ياسمين شلبي بفعالية ملائمة توقعات . بعدها تحدث السيد بلال شلبي عن قسم مكافحة العنف . بعدها قدم المفتش والاستاذ صالح بقاعي ورشة رائعة عن ظواهر الادمان ونسبته في المجتمع العربي وعلاقة ذلك بالحوادث المرورية، وعن دور الشباب في الحد من هذه الظاهرة واسهب بالحديث عن الاعراض والتاثيرات الاجتماعية والنفسية للمدمنين مؤكدا ان الحديث والتوعية المبكرة من شأنها ان تحد من هذه الظاهرة واوصى الطلاب ان ينتبهوا لانفسهم ولا يسمحوا لاحد ان يجرهم الى الهاوية والانتباه الى اصدقائهم في حال حدوث تغيير على كاعزلة، الكسل، التخفي وراء قبعة، الحساسية الشديدة للضوء، التاخر الدراسي وغيرها من الاعراض ومحاولة مساعدتهم وتوعيتهم . المحاضرة التي تلتها كانت للدكتور الممرض السيد علي سعيد شلبي الذي تحدث وركز على موضوع الاضرار الصحية للتدخين والكحول ومشروبات الطاقة والتي تؤدي الى امراض كالسكري والفشل الكلوي وامراض الكبد عدا الاضرار التي تصيب الدماغ . تم عرض فيلم عن الادمان من قبل مركزة موضوع التدخين الكحول والمخدرات في المدرسة المربية علا دراوشة ناقش الطلاب بعدها الابعاد التربوية، النفسية، الاجتماعية والصحية للادمان.
واختتمت الفعاليات المربية امل ياسين بتلخيص اليوم وتوزيع الشهادات على الطلاب.
ومن جهته شكر مدير المدرسة المربي فهمي دراوشة جميع القائمين على تنظيم هذه الورشه واضاف ان المدرسة اعتادت كل عام على تنفيذ مثل هذا المخيم لمكافحة ظواهر التدخين والمخدرات والكحول من اجل تثقيف طلابنا وابعادهم عن جميع الافات السلبية التي تنخر المجتمعات واضاف قائلا بان مدرسة الرازي دائما تعمل جادة على تذويت وتثقيف وصقل شخصيات طلابها ليكونوا سفراء وقادة الغد على احسن وجه

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اعدادية الرازي
كفرمندا: القاء قنبلة على منزل دون اصابات