أخبارNews & Politics

طمرة: تظاهرة مقابل اجتماع انتخابي لنتنياهو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
17

حيفا
غيوم متفرقة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غائم جزئي
17

عكا
غيوم متفرقة
17

راس الناقورة
غائم جزئي
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
غيوم متفرقة
16

ايلات
رمال
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اجتماع لنتنياهو في قاعات الجليل| د. سهيل دياب: طمرة لا تستقبله وهو شخص غير مرحّب به

عقد في قاعات الجليل اجتماع انتخابي لحزب الليكود اليمين يتقدّمه زعيمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس بلدية طمرة، د. سهيل دياب:

المؤسف أنّ يتم استقبال نتنياهو في مجتمعنا العرب.. أنوّه أنّ الحديث يدور حول قاعات موجودة في سهل عبلين وطمرة لا تستقبل نتنياهو وهو شخص غير مرحّب فيه


بدعوة من جهات شعبية وسياسية، تظاهر العشرات اليوم، الأربعاء، بوقفة رفع شعارات مقابل قاعات الجليل (شارع 70) - طمرة، حيث عقد اجتماع انتخابي لحزب الليكود اليمين يتقدّمه زعيمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وجاء في بيان صادر عن الجهات المنظّمة، وهي: اللجنة الشعبية-طمرة، اللجنة الشعبية- كابول، والاحزاب والحركات السياسية في المنطقة، جاء أنّه "نرفض وجود نتنياهو في بلداتنا، حيث أنّ نتنياهو المحرض الاول لـ: سن قانون القومية العنصري، سن قانون كامينتس ويهدم البيوت، بادر ودعم لسن قانون منع الاذان، عراب صفقة القرن، يستمر في حصار اخواننا في غزة، وفي رقبته حروبات تم شنها على شعبنا واستشهد بها الالاف!"، بحسب البيان.

وافاد مراسل كل العرب أنّه تمّ اغلاق جميع المداخل والطرق المؤدية لقاعات الجليل وتمّ منع أي شخص من الدخول أو الخروج من المكان، إلا المدعويين. كما تمّ منع الصحافيين من الدخول. وقد رصدت كاميرا العرب لحظة وصول نتنياهو بموكبه الى القاعات (الفيديو المرفق بالخبر).


رئيس بلدية طمرة، د. سهيل دياب

وفي حديث مع رئيس بلدية طمرة، د. سهيل دياب، والذي شارك في المظاهرة قال:"نحن هنا لنقول لا لنتنياهو، أنت شخصية غير مرغوب فيها في بلدنا طمرة"، وأضاف:"نتنياهو أكثر رئيس حكومة عنصري عرفته التاريخ، محرّض على أبناء شعبنا وضد أعضاء الكنيست العرب، وسنّ أكثر القوانين عنصرية". وتابع د. دياب:"المؤسف أنّ يتم استقبال نتنياهو في مجتمعنا العرب.. أنوّه أنّ الحديث يدور حول قاعات موجودة في سهل عبلين وطمرة لا تستقبل نتنياهو وهو شخص غير مرحّب فيه".

وقالت المرشح :"نستنكر زيارة نتنياهو، العنصري والفاشي الأكبر والمحرّض الأول ضد الجماهير العربية، ولا يعقل هذا الاستخفاف الحاصل فنحن امام أسوأ أوجه العنصرية"، وأضافت:"نتنياهو كما يبدو في أوج أزمته السياسية ويبحث عن طوق نجاة في المجتمع العربي".


المرشحة عن القائمة المشتركة سندس صالح

وتمّ استقبال رئيس الحكومة الاسرائيلي وزعيم حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، في قاعات الجليل باجتماع انتخابيّ وسط حراسة أمنية مشددة. وقال نتنياهو خلال خطاب له أنّه "حققنا رقما قياسيا بالاستثمار بالمجتمع غير اليهودي بميزانيات تصل الى 15 مليارد شيكل.. لقد استثمرت حكوماتي بالمجتمع غير اليهودي أكثر مما استثمرته كل حكومات اسرائيل مجتمعة على مدار السنوات. الأمر الذي أحدث تغييرا كبييرا بمختلفة الأصعدة ومنها البنى التحتية والاقتصاد والتعليم".


نتنياهو خلال الاجتماع الانتخابي

وأضاف نتنياهو:"لقد افتتحنا مراكز شرطة في البلدات العربية نزولًا عند رغبة المواطنين، الأمر الذي لم يتمّ على مدار سنوات في الماضي، ونحن ملزمون على فتح 10 مراكز شرطة اضافية أخرى من أجل فرض النظام والأمان، لأنه أمر يجب أن يتمع به كل مواطن ومواطنة في اسرائيل".

وأضاف نتنياهو:"لقد سمعت الصرخة التي أطلقها المواطنون.. لقد جلست في احدى جلسات لجنة الكنيست الى جانبة شابة في الثلاثين من العمر والتي قُتل زوجها، كانت يداها ترتجفان وخافت من التحدّث عن الأمر، وعندها فكرت أنه لا يجب استمرار هذا الوضع واتخذت قرار تعزيز الشرطة في البلدات غير اليهودية". وقال نتنياهو:"لقد تربيت وتعلمت من أبي الذي تتلمذ على يد زيئف جبوطنسكي ولذا أنا أؤمن وأعمل من أجل المساواة، ليس بالقول فقط بل بالأفعال".

إقرا ايضا في هذا السياق:

القدس: اصابة طفل (8 سنوات) جراء دهسه بدراجة نارية