فنانين

حفل تكريم صناع الامل بعنوان لا مستحيلا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حفل تكريم صناع الامل بعنوان لا مستحيلا

العمل الفني الأضخم من نوعه احتفل بالأمل وأبطاله في العالم العربي وبقيم الطموح والإنجاز والإيجابية.

دبي أهدت العالم رسالة محبة في حفل تكريم صنّاع الأمل بعنوان "لا مستحيلا"

30 فناناً غنّوا للأمل في أكبر إنتاج فني عربي العمل الفني الأضخم من نوعه احتفل بالأمل وأبطاله في العالم العربي وبقيم الطموح والإنجاز والإيجابية ،  أغنية "لا مستحيلا" أطلقت بشكل رسمي عبر منصة صناع الأمل على يوتيوب


عن المكتب الاعلامي -  دبي، الإمارات العربية المتحدة – 26 فبراير 2020: شهدت منصة الحفل الختامي لمبادرة صنّاع الأمل، إطلاق "أغنية لا مستحيلا" الأكبر عربياً، والذي شارك فيه أكثر من 30 فناناً وفنانة من مختلف الدول العربية في عمل فني ضخم يحتفل بالأمل وأبطاله في العالم العربي، ويحتفي بقيم الطموح والإنجاز والإيجابية، ويكّرس أهداف المبادرة الإنسانية الأكبر من نوعها عربياً لتكريم أصحاب العطاء والمساهمات الإنسانية الملهمة على مستوى الوطن العربي.
وتم إطلاق العمل الفني الأضخم عربياً خلال الحفل الختامي لمبادرة صنّاع الأمل، الذي أسدل الستار عليه الأسبوع الماضي، ليحتفي بالأمل وصنّاعه ويبعث رسالة أمل وعطاء ومحبة من دولة الإمارات والوطن العربي إلى العالم، لتجدد الأمل وتلهم المجتمعات لتجاوز التحديات واستعادة مسارات التنمية والإبداع وتحفيز الشباب على أخذ زمام المبادرة وصناعة مستقبل مشرق.
وشارك في الأغنية الملحمية التي تشكل إنجازاً فنياً عربياً غير مسبوق بحجمها ومضمونها نخبة من أهم الفنانين العرب، منهم أحلام، صابر الرباعي، كارمن سليمان، عاصي الحلاني، نجوى كرم، حاتم العراقي، بلقيس، لطيفة التونسية، يارا، فايز السعيد، عبير نعمة، نبيل شعيل، ملحم زين، وعد، أسماء المنور، وليد توفيق، أروى، حاتم عموري، محمد الشحي، جميلة، وليد الشامي، مايا دياب، داليا مبارك، وشما حمدان.
كما شارك في أغنية لا مستحيلا كلٌ من أصالة، محمد السالم، عبدالفتاح القريني، مطرف المطرف، زين عوض، نعمان بلعياشي، سيف نبيل، يونس العيادي.
ويحاكي عمل "لا مستحيلا" في تصميمه وحجم المشاركات القياسية فيه مبادرات فنية عالمية داعمة لقضايا إنسانية كبرى حفّزت الأفراد والمؤسسات على المساهمة في دعم برامج إغاثية وإنسانية مثل التصدي للمجاعة في المجتمعات الفقيرة، وتوفير المساعدات للتعامل مع تبعات الكوارث الطبيعية في العديد من الدول حول العالم.
وبادر الفنانون العرب من مختلف الدول العربية لتسجيل مشاركاتهم الفنية في العمل الفني تباعاً في دبي تطوعاً ومن دون مقابل مادي، وذلك تأكيداً على تضامنهم مع الرسالة الإنسانية الهادفة لمبادرة صنّاع الأمل التي تعمل على تجديد قيم البناء والعطاء والمبادرة في العالم العربي، وتسلط الضوء على الأبطال الحقيقيين الذين يبذلون أوقاتهم وجهودهم لخدمة مجتمعاتهم العربية دون انتظار مقابل أو تقدير.
وتسلط البنية الفنية والدرامية للعمل الفني الضخم، الذي ألّف كلماته الشاعر محمد المرضي، الضوء على قيم العطاء والبذل المتأصلة في المنطقة، وتعرض لدورها التاريخي في بناء حضارة إنسانية ملهمة جعلت منها مركزاً للإشعاع العلمي والفكري والإنساني طوال قرون من الزمن. كما تستحضر عناصر "أغنية لا مستحيلا" قيم المبادرة والعزيمة والتفاؤل والإيجابية كمحفزات لاستئناف مساهمة الحضارة العربية في مسيرة الحضارة الإنسانية، وتشجيع الشباب العربي على أخذ دوره في مسيرة البناء والإنجاز والإبداع.
واستلهمت موضوعات الأغنية المبادرات المتنوعة المرشحة للقب صناع الأمل هذا العام والتي تغطي احتياجات إنسانية واجتماعية ملحّة بما فيها توفير ال حياة الكريمة للإنسان، والإغاثة ومساندة المحتاجين والفقراء، وتطوير المهارات والقدرات، ودعم التعليم والتدريب والتأهيل المهني، وتمكين مختلف فئات المجتمعات العربية، والمشاريع الإنسانية على اختلافها.
وحول الرسالة العالمية لأغنية "لا مستحيلا" قال الفنان العالمي ريد وان، الذي قام بتلحين والمشاركة في إنتاج العمل الفني: "الموسيقى لغة عالمية تحمل القيم الإنسانية وتوحد الناس على القضايا الكبرى، وتسلط الضوء على القواسم المشتركة بيننا كبشر، وفي مقدمتها حب الحياة، والسعي الدائم للتقدم والتطور والازدهار، والبحث عن مستقبل أفضل. واحتفاؤنا بأبطال العطاء من خلال أوبريت صناع الأمل هو أقل ما يمكن أن نقدمه لتكريم الأبطال المجهولين الذين يغرسون بذور الأمل ويتحدون اليأس ويحتفلون بالحياة ويصنعون مستقبلاً أفضل للإنسان."
وأضاف ريد وان: "الحجم القياسي لمشاركة الفنانين الحاضرين معنا في دبي من مختلف أنحاء العالم العربي في هذا العمل الفني الأضخم عربياً يعكس إيماننا بالرسالة الإنسانية السامية لمبادرة صنّاع الأمل التي تبرز جهود نجوم العطاء الذين يبادرون لخدمة مجتمعاتهم ويتطوعون بجهودهم وأوقاتهم وخبراتهم دون انتظار أي مقابل."
واعتبر ريد وان أن أغنية لا مستحيلا تمثل نقطة انطلاق ملهمة لمبادرات فنية عربية عالمية التوجه، وتؤسس لحراك فني عربي جديد يحتفي بالقيم الإنسانية ويسلط الضوء على النماذج المضيئة في العمل الخيري والمجتمعي والإنساني الذي يحرص على خدمة المجتمعات البشرية.
وتفاعل العديد من الفنانين العرب والمشاركين في الأغنية الجديدة مع القصص الإنسانية الملهمة التي تشارك في دورة هذا العام من "صنّاع الأمل" والتي تجاوز عددها 92 ألف مشاركة، حيث تداولوا أكثرها تأثيراً عبر صفحاتهم على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي داعين أصحابها لمواصلة عملهم الإنساني والمجتمعي الملهم، بصفتهم أبطالاً حقيقيين.
وأثنى الفنانون على إعلان تخصيص ريع الحفل الختامي لمبادرة صنّاع الأمل هذا العام لصالح مشروع بناء مستشفى البروفيسور مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب الخيري، وهو ما يدعم ويحفز العمل الخيري والإنساني والمبادرات الشخصية والمؤسسية التي تحقق الأثر الإيجابي في المنطقة العربية.
وسيكون المستشفى الجديد أحد أكبر الصروح الطبية المتخصصة في أمراض وجراحات القلب في العالم العربي، ويضم كادراً طبياً مؤهلاً ومعدات وتجهيزات وتقنيات جراحية وطبية من الأكثر تطوراً في المجال الطبي. ويقدم المستشفى خدماته الطبية لمرضى القلب من مختلف أنحاء الوطن العربي بالمجان.
وبرز تفاعل الجمهور الإيجابي مع أوبريت صناع الأمل، حيث تناغم الحضور الذي تخطى عددهم 12,000 شخص مع كلمات الأغنية وأصوات مطربيهم المفضلين، وبدا لافتاً نجاح الأوبريت في توحيد اهتمامات الحضور ونيل رضاهم، وجعل الأمل العربي مصدر إلهام للجميع، فجاءت الأغنية لتعطي أملاً عربياً جديداً بمستقبل مشرق للعمل الخيري والإنساني العربي، ونقطة مضيئة تعكس وحدة الآمال والأهداف العربية في مواجهة التحديات الإنسانية والمجتمعية. وطالب الجمهور بالإكثار من هذا النوع من ال أغاني الهادفة التي تحمل طابعاً إنسانياً، وتعكس قيماً أخلاقيةً تميز المجتمعات العربية، وتوحد فئاتها وتحث أفرادها على صنع الأمل.
حول صناع الأمل-
وتمثّل مبادرة صنّاع الأمل، التابعة لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية أكبر مبادرة إنسانية عربية من نوعها لتكريم أصحاب العطاء العاملين على مساعدة الفئات المحرومة والهشة في مجتمعاتهم ومحاربة اليأس ومعالجة أبرز التحديات التي تعوق التنمية في الدول العربية من خلال جهودهم الفردية والمؤسسية البسيطة والمحدودة، دون التطلع إلى تحقيق أي ربح أو منفعة شخصية أو مادية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

وزارة الصحة: تشخيص 58 مريضا جديدا بالكورونا