شباب وصبايا

علاج الشعر الخفيف بطرق طبيعية ومختلفة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

علاج الشعر الخفيف بطرق طبيعية ومختلفة

من الصعب التأقلم على الشعر الخفيف وما يسببه من مشاكل محرجة لنا، لكن يمكن أن نقوم بـ علاج الشعر الخفيف ، وتعزيز حجمه وإعطاؤه بعض الكثافة.


تعرف على مراحل نمو الشعر :-

مرحلة النمو: وتعتبر هذه المرحلة هي أولى مراحل نمو الشعر التي ينمو فيها كل الشعر وتستغرق هذه المرحلة سنوات.

فترة التراجع – المرحلة الانتقالية: وفي هذه المرحلة من مراحل نمو الشعر يحدث بطء في النمو للشعر على مدار أسابيع حيث يحدث التقلص في نمو البصيلات.

تساقط الشعر: وفي هذه المرحلة من مراحل نمو الشعر يتوقف نمو الشعر على مدار شهور، حيث تنفصل خصلات شعرك القديمة عن البصيلات، ويبدأ شعر جديد في النمو دافعا الشعر القديم وخصلاته خارجا.

من الصعب التأقلم على الشعر الخفيف وما يسببه من مشاكل محرجة لنا، لكن يمكن أن نقوم بـ علاج الشعر الخفيف ، وتعزيز حجمه وإعطاؤه بعض الكثافة من خلال:

وسائل علاج الشعر الخفيف

الزيوت: تدليك الشعر بالزيوت العطرية من خلال استخدام بعض الزيوت مثل الروزماري وزيت الزعتر المختلط بزيت بذور العنب واللافندر، حيث أظهرت بعض الدراسات زيادة في نمو الشعر بعد 7 أشهر.
الغذاء؛ تناول الطعام الغني بالبروتين فالشعر مصنوع من البروتين، واتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الألبان والدواجن والفاصوليا والخضروات الورقية لتكثيف الشعر.

تصفيف الشعر: قم بتقسيم شعرك الرطب وتسريحه في الجهة المقابلة للجهة التي أنت معتاد على تمشيط شعرك فيها، وعندما يجف شعرك قم بإعادته مرة أخرى إلى الجهة الأخرى، فبذلك سيكتسب شعرك المزيد من الكثافة، كما يمكن عمل تسريحة شعر تعطي المزيد من الحجم والكثافة مثل الغرة التي تضيف الكثافة في مظهر الشعر.

محلول للشعر: استخدم محلول لشعرك لإعطاء بعض الكثافة، قم بمزج 2 من الأوقية من عصير الليمون مع 5 قطرات من زيت الروزماري وقم بوضع الخليط على شعرك وتمشيطه قبل وضع بكرات الشعر، ويمكن استخدام بكرات الشعر وتركها في شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم يتم إزالة البكرات برفق.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عرابة: إتهام شاب بتهديد رئيس البلدية