أخبارNews & Politics

رحلة ترفيهية علاجية لأباء لأولاد مرضى بالسرطان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
10

حيفا
سماء صافية
15

ام الفحم
غيوم متفرقة
13

القدس
غائم جزئي
11

تل ابيب
غيوم متفرقة
12

عكا
سماء صافية
15

راس الناقورة
سماء صافية
9

كفر قاسم
غائم جزئي
12

قطاع غزة
غائم جزئي
15

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جمعية أشواق الربيع: رحلة ترفيهية علاجية لأباء لأولاد مرضى بالسرطان الى انطاليا

جمعية أشواق الربيع التي تعني بأطفال مرضى السرطان وعائلاتهم تقوم بتقديم العديد من الخدمات والنشاطات المستمرة من أجل دعم ومساعدة المرضى وتقديم جودة حياة افضل.

المحامي نضال أبو عسلة- أب لطفلة مرت بتجربة مرض السرطان تحدث عن كل حقوق طفل مريض بالسرطان من قِبل المؤسسات المختلفة في الدولة من التأمين الوطني، صندوق المرضى، شركات التأمين المختلفة، قسم الرفاه الإجتماعي وقسم التربية والتعليم في السلطات ال محلية


وصل إلى موقع كل العرب، بيان صادر عن جمعية أشواق الربيع، جاء فيه، التالي: "جمعية أشواق الربيع التي تعني بأطفال مرضى السرطان وعائلاتهم تقوم بتقديم العديد من الخدمات والنشاطات المستمرة من أجل دعم ومساعدة المرضى وتقديم جودة حياة افضل".

وأضاف البيان: "من هذه الفعاليات رحلة لأباء لأولاد مرضى بالسرطان الى انطاليا (2020/02/24-20) وهي رحلة ترفيهية علاجية تخللها زيارات لأماكن سياحية وأثرية مختلفة، ورشات ومحاضرات خاصة بكيفية التأقلم والعيش مع أولاده مرضى السرطان، واجبات الآباء تجاه أولادهم المرضى والعائلة خلال فترة المرض، وكذلك حقوقهم من صناديق المرضى، مخصصات التأمين الوطني ودعم من مؤسسات أخرى".
وتابع البيان: "تخللت الرحلة العديد من الزيارات في منطقة الانيا التي تعد من أجمل المناطق في انطاليا خاصة مغارة دملاطاش، مسارات في الجبال والوديان، منطقة تليفريك السلال والقلعة، رحلة بحرية، أمسيات فولكلورية تركية والتمتع بمناظر وأجواء الانيا الحلوة.
شملت الرحلة 20 أبا لأولاد مرضى بالسرطان من جميع أنحاء البلاد. شارك الآباء بعضهم البعض تجارب أبناءهم خلال فترة العلاج الذين مروا بتجربة المرض وكيف تغلبوا على المرض. قام بتقديم الورشات التربوية العلاجية الدكتور محمد حمد والتي من خلالها تحدث الآباء عن الجربة التي مروا بها مع أولادهم المرضى والمشاكل والصعوبات وكيف تأقلموا مع الوضع الصحي للمريض والتطورات المختلفة".
وأردف البيان: "المحامي نضال أبو عسلة وهو أب لطفلة مرت بتجربة المرض، تحدث عن كل حقوق طفل مريض بالسرطان من قِبل المؤسسات المختلفة في الدولة من التأمين الوطني، صندوق المرضى، شركات التأمين المختلفة، قسم الرفاه الإجتماعي وقسم التربية والتعليم في السلطات المحلية. وكذلك تحدث ابراهيم حصري في كل ما يتعلق بحقوق الأهالي من صناديق المرضى المختلفة.
الممرض وجدي أبو ليل قدم محاضرات قيمة في الأمور الطبية المختلفة التي ممكن أن تساهم في رفع المعنويات عند الأهل والمريض منها أضرار التدخين والغذاء الصحي والدعم المعنوي.
في اليوم الأخير قام مدير الجمعية الأستاذ عدنان عطالله بتقديم فعالية تقييم للرحلة عن النشاطات الورشات والفعاليات المختلفة التي كانت خلال الرحلة. خلال ورشة التقييم والقياس طرح المشتركون مدى إنبساطهم خلال الرحلة وعن الأمور التي ممكن أن تعمل الجمعية عليها مستقبلا. هذا، وقام الاستاذ عدنان بدوره بشكر خاص لجميع الآباء المشاركين في الرحلة على تعاونهم وتفهمهم ودعمهم، للدكتور محمد حمد على الورشات التربوية الخاصة، الممرض وجدي على المحاضرات القيمة في الأمور الطبية، المحامي الأستاذ نضال أبو عسلة وابراهيم حصري".
واختتم البيان: "ومن الجدير بالذكر أن جمعية أشواق الربيع تقدم العديد من الرحلات العلاجية لعشرات الأطفال المرضى بالسرطان سنويا الى تركيا، للأمهات والآباء. هذا عدا عن المشاريع الخاصة بالجدولة والباروكة، تحقيق أحلام اطفال مرضى بالسرطان، الدعم التربوي والتعليمي البسيخومتري، زيارات وتقديم فعاليات في أقسام مرضى السرطان في جميع انحاء البلاد، والإصدارات التربوية الأدبية العلاجية المختلفة ومنها المجموعة القصصية "إرحل عني"، وهي أول مجموعة علاجية أدبية في اسرائيل" وفقا للبيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الإدارة المدنية توقف هدم المنازل في الضفة