الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

العمل القطرية تغرّم شركة إمبروزيا بربع مليون شيكل بسبب المس بتنظيم العمال

كل العرب
نُشر: 26/02/20 08:45,  حُتلن: 15:34

ليون بيرتس رئيس منطقة المروج الشمالية في الهستدروت:

أشكر المكتب القانوني على عملهم المهني وأعبّر عن أملي في أن يحترم أصحاب العمل خيار موظفيهم في اقامة التنظيم العمالي من خلال الهستدروت وان لا يتدخلوا في عملية اقامة التنظيم العمالي

وصل إلى موقع كل العرب، بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه: "ردت محكمة العمل اللوائية الإستئناف الذي تقدمت به شركة امبروزيا وصادقت على اعتبار مصنع سوبهيرب منفصلا عن مكاتب شركة امبروزيا باعتباره جهة مستقلة. وينص قرار المحكمة أيضًا على أن الهستدروت هي المنظمة العمالية التمثيلية للعمال في المصنع، بعد أن إنضم حوالي نصف موظفيها إلى صفوفها، خاصة أن نماذج الإنسحاب قُدمت بعد الحصول على طلب التمثيل العمالي".

وأضاف البيان: "أما فيما يتعلق بالمس بالحق في إقامة التنظيم العمالي، فقد أقرت محكمة العمل القطرية بالإجماع الحكم الصادر عن محكمة العمل اللوائية في الناصرة الذي بحسبه قامت إدارة الشركة بالعمل على إحباط إقامة التنظيم العمالي، من خلال المدراء، وممارسة الضغط لمنع العمال من الإنضمام إلى الهستدروت وحثهم على إبطال عضويتهم فيه والعمل على كسب الوقت لتحصيل أكبر عدد ممكن من نماذج إلغاء انضمام الموظفين الذين انضموا إلى الهستدروت".

وتابع البيان: "وبناء على قرار الأغلبية فإن مبلغ التعويض الذي ستدفعه الشركة قد زاد ليبلغ 250 ألف شيكل. يذكر أنه في نهاية عام 2018، انضم للهستدروت حوالي نصف موظفي مصنع سوبهيرب لمكملات الغذاء القائم في مدينة نوف هجاليل (نتسيرت عيليت سابقا)، الذي تملكه أمبروزيا (مستورد لمنتجات سولجار في إسرائيل). وبعد رفض الشركة الاعتراف بالهستدروت كمنظمة تمثيلية للعمال ومشاركتها من خلال تشكيل الضغط على العمال لإلغاء عضوية العمال في الهستدروت ، توجهت الاخيرة لمحكمة العمل اللوائية في الناصرة. وفي شهر يونيو 2019 ، تم إصدار القرار من قبل محكمة العمل اللوائية في الناصرة ، حيث قبل سعادة القاضي مصطفى قاسم ادعاء الهستدروت، موضحًا أن المصنع يعتبر وحدة مستقلة وأن الهستدروت هي المنظمة التمثيلية للعمال فيه، وألزم الشركة دفع مبلغ 75000 شيكل بسبب المس بالتنظيم العمالي.
وكانت الشركة قد استأنفت لمحكمة العمل القطرية في القدس، كما استأنف الهستدروت على مبلغ التعويض المنخفض الذي فُرض على الشركة".

واختتم البيان: "وخلال فترة انتظار قرار المحكمة، واصلت الشركة جهودها ضد التنظيم العمالي، بما في ذلك إلغاء الامتيازات للموظفين والغاء رحلات سنوية إلى الخارج، والتحريض على ممثلي الموظفين، والتعرض لأحد الاعضاء واستدعائه لجلسة استماع. وبناءا على هذا كله فقد توجهت الهستدروت ثانية لمحكمة العمل اللوائية في الناصرة.
وقد مثل الهستدروت في تقديم هذه الدعوى قدمها المحامي فيرد فايتز والمحامي مور أرازي غيلبواع ، من الشعبة القانونية التابعة لقسم التنظيم العمالي في الهستدروت.
وقال ليون بيرتس، رئيس منطقة المروج الشمالية في الهستدروت : "أشكر المكتب القانوني على عملهم المهني وأعبّر عن أملي في أن يحترم أصحاب العمل خيار موظفيهم في اقامة التنظيم العمالي من خلال الهستدروت وان لا يتدخلوا في عملية اقامة التنظيم العمالي" " إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
241836.39
BTC
0.52
CNY