الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

بشرى سارّة أخر لاهالي المغار: إيداع الخارطة التفصيليّة لمنطقتي المزيرة وخلّة الشّومر

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 25/02/20 14:29,  حُتلن: 18:16

بعد جهود كبيرة، من بينها إشراك الجمهور من خلال سلسلة طويلة من اللّقاءات وإجراء تعديلات في التّخطيط يرضي جميع أصحاب الأراضي (بتحقيق المساواة بينهم وإزالة أسباب الاعتراض)، أعلنت اللجنة اللوائيّة عن إيداع الخريطة التّفصيليّة الخاصّة بمنطقتي المزيرة وخلّة الشّومر. في بلدة لمغار مرفقة نشرة اللجنة اللوائيّة.



كذلك قام المجلس المحلي في المغار بالنشر عن إيداع الخارطة التّفصيليّة في الصحافة كما ينصّ القانون.
ومن النتوقّع أن يشكّل إيداع الخارطة، تمهيدًا للمصادقة عليها، فاتحة خير، ممّا سيتيح لمئات المواطنين الحصول على رخص للبناء، ويمكّننا من تحصيل ميزانيّات لتطوير المنطقة، فضلًا عن إقامة شبكات المياه والمجاري والكهرباء.
ومن المتوقّع أن يقوم، المجلس المحلي بعد الانتهاء من إشراك الجمهور وإتمام الخارطة الخاصّة بمنطقة بكير، بتقديم الخارطة للجنة التنظيم اللوائيّة في الأيّام القادمة، ممّا يفتح المجال لتطوير الحيّ وربطه بشبكات المياه والمجاري والكهرباء.
وجاء من مجلس لمغار المحلي : هذا في وقت نواصل فيه العمل بشكل حثيث على إتمام التّخطيط في سائر المناطق، بإشراك الجمهور بشكل كامل.
كما نعمل على تنظيم مسألة ربط البيوت غير المرخّصة بشبكة الكهرباء، في المناطق التي تقدّم فيها خرائط تفصيليّة، كما يتيح القانون. وسوف ننشر قريبًا بيانًا حول كيفيّة تقديم الطّلبات للربط بشبكة الكهرباء وشروط تقديم الطّلبات والتّوضيح حول من يستطيع تقديم الطلبات. 

مقالات متعلقة