أخبارNews & Politics

سرايا القدس تعلن وقف إطلاق الصواريخ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سرايا القدس تعلن وقف إطلاق الصواريخ| الجيش الاسرائيلي يشنّ غارات على غزة


أفادت مصادر فلسطينية أنّه: "استأنفت احركة سرايا القدس في غزّة، قصفها للمستوطنات المحيطة بقطاع غزة. وأطلقت رشقات من الصواريخ صوب "نيتيفوت" و"سديروت" وعسقلان، فيما حاولت "القبة الحديدية" اعتراض الصواريخ. كما ويشار إلى انّ دوي انفجارات عنيفة سمعت في غزة ناجمة عن محاولات "القبة الحديدية" التصدي للصواريخ.هذا ومن جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، مسؤوليتها عن قصف المستوطنات "ردا على استهداف دمشق واغتيال الشهيدين زياد منصور وسليم سليم". وأكدت السرايا انها جاهزة للتصدي لاي عدوان وأنه سترد بكل قوة".


هذا وأعلن الجيش الاسرائيلي أنّه: "أغارت طائرة عسكرية على موقع إطلاق قذائف صاروخية تابع لمنظمة الجهاد الاسلامي في شمال قطاع غزة حيث أطلقت منه قذائف نحو إسرائيل وتم رصد إصابته". أغارت طائرات ودبابات قبل قليل على 7 مواقع عسكرية تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في أنحاء قطاع غزة ردًا على إطلاق الرشقات الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل". متابعة للتقارير عن إطلاق الصواريخ من غزة اليوم فالحديث عن إطلاق نحو 50 قذيفة صاروخية من القطاع نحو إسرائيل حتى الساعة 1800. بعد التحقيق في المعطيات يتضح ان نسبة اعتراض الصواريخ بلغت نحو 90 بالمئة وفق سياسة الاعتراض".

كما ويذكر أنّ صافرات الإنذار تتجدّد من وقت لآخر في ظل استمرار الصواريخ والرّشقات المطلقة من قطاع غزّة باتّجاه الأراضي الاسرائيلية.
هذا وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، مساء اليوم الاثنين، أنها أنهت "ردها العسكري على جريمتي الاغتيال في خانيونس ودمشق". ووعدت السرايا في بيان مقتضب، الشعب الفلسطيني وأمتنا بأن تستمر في جهادها وترد على أي تمادي من قبل الجيش الاسرائيلي على أبناء شعبنا وأرضنا." بحسب البيان.

19:10 - جاء من الجيش الاسرائيلي، مساء الاثنين، أنّه:"في هذه الساعة يشن الجيش غارات على أهداف تابعة للجهاد الإسلامي في قطاع غزة".

إقرا ايضا في هذا السياق: