أخبارNews & Politics

تصعيد في الجنوب: إغلاق شوارع في الجنوب وتعليق الدراسة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مصادر: 6 قتلى حصيلة الغارات الإسرائيلية على دمشق.. الجنوب: تعليق الدراسة وإيقاف حركة القطارات

أعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الاثنين، نقلا عن مصادر عبرية، عن تعليق الدراسة في الجنوب، في المناطق التالية: أشكلون، نتيفوت، سديروت، حوف أشكلون...

المرصد السوري لحقوق الإنسان:

الغارات التي شنها سلاح الجو التابع للجيش الإسرائيلي على موقع لحركة الجهاد الإسلامي قرب العاصمة السورية دمشق، أسفرت عن مقتل 6 أشخاص

الجيش الاسرائيلي:

الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لحركة "الجهاد" في كل من سوريا وأنحاء قطاع غزة


أعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الاثنين، نقلا عن مصادر عبرية، عن تعليق الدراسة في الجنوب، في المناطق التالية: أشكلون، نتيفوت، سديروت، حوف أشكلون، أشكول، سدوت نيجف وشاعر هنيجف،  حيث أنّ 65 ألف طالب في تلك المناطق لن يذهبوا إلى التعليم، وذلك بالإضافة إلى تعطيل الدراسة في كلية "سابير" وكلية "حيدات هدروم"، على ضوء الأوضاع الأمنية.

كما وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، عن إيقاف حركة القطارات بين أشكلون وبئر السبع، وذلك بالإضافة إلى الإعلن عن إغلاق مناطق وشوارع في غلاف غزة.

الجيش الإسرائيلي يشن سلسلة غارات ضد أهداف تابعة للجهاد الإسلامي في سوريا وأنحاء قطاع غزة
ووصل إلى موقع كل العرب، بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، جاء فيه: "شن الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، سلسلة غارات ضد أهداف إرهابية تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي جنوب مدينة دمشق بالإضافة إلى عشرات الأهداف التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة" بحسب البيان.
وأردف البيان: "في منطقة عدلية في ريف دمشق تم استهداف موقع تابع للجهاد الإسلامي الذي يعتبر معقلًا مهمًا للحركة في سوريا. في الموقع تجري المنظمة عملية بحث وتطوير لوسائل قتالية مع ملاءمتها الإنتاج في قطاع غزة وللإنتاج المحلي داخل سوريا. بالإضافة إلى ذلك يتم انتاج عشرات الكيلوغرامات من مواد من نوع AP الذي تستخدم كوقود لقذائف صاروخية كما تجرى فيه أعمال تأهيل تقنية لنشطاء الجهاد من قطاع غزة ومن الجبهة الشمالية.
قبل ساعة تم استهداف عشرات الأهداف الإرهابية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة. في رفح تم استهداف بنى تحتية ومواقع تخزين مواد خام يستخدم لإنتاج قذائف صاروخية.
في خانيونس تم استهداف مقر قيادة لواء خانيونس التابع للجهاد الاسلامي وفي داخله مجمع لتدريب على إطلاق صواريخ مضادة للدبابات ومواد عسكرية تستخدمها القوة البحرية التابعة للجهاد الاسلامي.
في بيت لاهيا تم استهداف مجمع تدريبات تابع لمنظمة الجهاد الاسلامي الإرهابية" بحسب البيان.

وتابع البيان: "جاءت الغارات ردًا على محاولة تنفيذ العملية التخريبية، أمس الأحد، على السياج الأمني وإطلاق الرشقات الصاروخية من القطاع باتجاه إسرائيل.  سيرد الجيش الإسرائيلي بصرامة ضد نشاطات منظمة الجهاد الاسلامي الإرهابية التي تستهدف مواطني إسرائيل وتمس بسيادتها.
ينظر الجيش الإسرائيلي بخطورة بالغة للهجمات الصاروخية التي أطلقت نحو إسرائيل وسيبقى في حالة جاهزية كبيرة وسيواصل التحرك وفق الحاجة ضد محاولات المساس بمواطني إسرائيل" وفقا لما جاء في البيان.

مصادر: 6 قتلى حصيلة الغارات الإسرائيلية على دمشق
هذا، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، "إن الغارات التي شنها سلاح الجو التابع للجيش الإسرائيلي على موقع لحركة الجهاد الإسلامي قرب العاصمة السورية دمشق، أسفرت عن مقتل 6 أشخاص".
وكان الجيش الاسرائيلي قال، فجر اليوم: "الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لحركة "الجهاد" في كل من سوريا وأنحاء قطاع غزة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

عامر: الشرطة حققت مع إبني بشكل استفزازي ومُهيّن