الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

جلسة خاصة لتقييم الأوضاع المتعلقة بفيروس كورونا في غرفة العمليات التابعة لوزارة الصحة

كل العرب
نُشر: 23/02/20 18:55,  حُتلن: 23:21

الفيديو والصور من تصوير مكتب الصحافة الحكومي

عقدت، اليوم الأحد، جلسة خاصة لتقييم الأوضاع المتعلقة بفيروس كورونا في غرفة العمليات التابعة لوزارة الصحة الاسرائيلية، برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وبمشاركة كل من وزير الصحة يعقوف ليتسمان وعدد من الوزراء والمسؤولين".

وجاء في بيان عممه اوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للاعلام العربي، حول الجلسةما يلي:"عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا اليوم جلسة خاصة لتقييم الأوضاع المتعلقة بفيروس كورونا في غرفة العمليات التابعة لوزارة الصحة، بمشاركة كل من وزير الصحة يعقوف ليتسمان، وبعض وزراء الحكومة، والمدراء العامين للوزارات، ورئيس مجلس الأمن القومي وغيرهم من المسؤولين. وقد جرى تقييم الأوضاع هذا في غرفة العمليات الطارئة التابعة لوزارة الصحية حيث يأتي ذلك متابعةً للمشاورات الأخيرة التي أجراها رئيس الوزراء ولتقييمات الأوضاع المستمرة في هذا الموضوع وكذلك نظرًا للتطورات الأخيرة".

وتابع البيان:"فيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء في مستهل الجلسة:"نواصل الاستعداد لمنع انتشار فيروس كورونا في إسرائيل إذ نجري تقييمات يومية للأوضاع، وسأقوم بتكليف طاقم وزاري هذا اليوم والذي سيعقد جلسات يومية بغية التعامل مع هذا التحدي الكبير.إننا نراجع سياساتنا باستمرار ونقوم بتعديلها وبتكييفها حسب الظروف المستجدة.

وفي المقام الأول، نشدّد إجراءات الدخول إلى إسرائيل من دول أخرى، لنضيف اليوم أستراليا وإيطاليا، وسنضيف دولاً أخرى إذا لزم الأمر. وكما سبق وقلت إن الاستعداد المفرط أفضل من الاستعداد الناقص. وقد اتخذت إسرائيل إجراءات أكثر صرامة من غيرها من الدول، فسنواصل القيام بكل ما ينبغي القيام به في سبيل منع انتشار الفيروس في إسرائيل.

هذا وقد نشرنا أيضًا تعليمات بالنسبة للإسرائيليين العائدين إلى البلاد، ونطالب الالتزام بشدة بهذه التعليمات التي ننشرها للجمهور الإسرائيلي. ونطالب بهذه المناسبة الجمهور بالتصرف بأقصى قدر من المسؤولية، ونناشد كل شخص اتباع التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة".

وأردف رئيس الوزراء متابعةً للكلام الذي تفضل به الوزير إردان قائلاً إنه يجب منع إشاعة الأخبار الكاذبة التي من شأنها المساس بنزاهة الانتخابات:"ألتمس مشاركة شرطة إسرائيل حتى في هذه المسألة وكذلك جهاز الأمن العام (الشاباك)، إذ قد تكون هناك جهات متنوعة، بما فيها الجهات الأجنبية التي قد تتدخل في الانتخابات بهذا الشكل، ولدينا مصلحة في الحؤول دون ذلك"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
236148.08
BTC
0.53
CNY