جامعات / مدارسStudents

الناصرة: محاضرة حول صفقة القرن في الفرنسيسكان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
16

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
16

القدس
غيوم متفرقة
13

تل ابيب
غيوم متفرقة
13

عكا
غيوم متناثرة
16

راس الناقورة
غيوم متناثرة
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
13

قطاع غزة
غيوم متناثرة
12

ايلات
غيوم متفرقة
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الناصرة: محاضرة حول صفقة القرن في مدرسة راهبات الفرنسيسكان

استضافت وحدة التربية الإجتماعية في مدرسة راهبات الفرنسيسكان الثانوية في الناصرة الصحفي والأديب عودة بشارات الذي ألقى محاضرة حول صفقة القرن لطلاب الصفوف الحادية عشرة


وصل إلى  موقع كل العرب بيان صادر عن مدرسة الفرنسيسكان جاء فيه ما يلي: "استضافت وحدة التربية الإجتماعية في مدرسة راهبات الفرنسيسكان الثانوية في الناصرة الصحفي والأديب عودة بشارات الذي ألقى محاضرة حول "صفقة القرن" لطلاب الصفوف الحادية عشرة".


وتابع البيان: "شرح المحاضر خطة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الداعية الى إحلال السلام وألقى الضوء على أهم بنودها في انقسام الدول بين مؤيّد ومعارض وقابل ورافض وتداعيات هذه الصفقة. واستعرض مراحل الصراع العربي الإسرائيلي من الناحية التاريخية ، وتحدّث أيضا عن مشروع التقسيم الصادر عن هيئة الأمم المتحدة عام 1947. وقد ملّت شعوب المنطقة الحروبات المتكررة، والأمل ان يعيشوا بسلام واستقرار ورفاهيّة، ولابدّ ان يتفق الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي على خطة للسلام العادل والشامل. دعوا الشمس تشرق واصنعوا السلام "طوبى لفاعلي السلام لانهم ابناء الله يُدّعون".
واختتم البيان: "أجاب المحاضر عن أسئلة الطلاب التي اظهرت تفهمهم لهذه الصفقة - صفقة القرن الحادي والعشرين لعلها تنهي خلافًا استمرّ قرنًا واكثر وقد كانت الإجابات موضوعية وشافية. وقد شجع بشارات الطلاب على استمرارية اللقاءات العربية اليهودية خاصة التي تقام في جفعات حبيبة وغيرها. ونحن في هذه البلاد جسر للسّلام واللقاء عنصر إيجابي للتعرف على اخر والتاريخ أثبت امكانية عيش الشعبين سوية في اجواء التآخي والرفاهية والسلام" إلى هنا نصّ .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الناصرة الفرنسيسكان
حيفا تفجع بوفاة الشاب بهاء تيسير حوا (32 عامًا)