أخبارNews & Politics

الطيبة: على الشرطة البحث عن المجرمين تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
12

حيفا
سماء صافية
16

ام الفحم
غائم جزئي
16

القدس
غائم جزئي
13

تل ابيب
غائم جزئي
14

عكا
سماء صافية
16

راس الناقورة
سماء صافية
11

كفر قاسم
غائم جزئي
14

قطاع غزة
غائم جزئي
11

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نساء ورجال من الطيبة: الشرطة بدلاً من ان تبحث عن المجرمين تقوم بتفتيش حقائب اطفال

لا زالت حالة غضب في مدينة الطيبة بعد ان قام افراد من الشرطة بإقتحام حضانة بيضاء الثلج وتفتيش حقائب اطفال بححة البحث عن سلاح. امهات اطفال وموظفات اعربن عن غضبهن الشديد جراء هذه التصرفات، وطالبن بالعمل على فحص القضية لوقف هذه الأعمال عند


لا زالت حالة غضب في مدينة الطيبة بعد ان قام افراد من الشرطة بإقتحام حضانة "بيضاء الثلج" وتفتيش حقائب اطفال بححة البحث عن سلاح. امهات اطفال وموظفات اعربن عن غضبهن الشديد جراء هذه التصرفات، وطالبن بالعمل على فحص القضية لوقف هذه الأعمال عند حدها. 
 

سجى جابر والدة طفلين في الحضانة قالت:" تواجدت لحظة ما قامت به الشرطة وحتى هذا اليوم طفلي يوجهان لي اسئلة عن سبب هذا التفتيش، اذ اصيبا بحالة من الخوف جراء هذه الخطوة البشعة، لا سيما اننا لا يمكن ان نسكت على مثل هذا الأمر، حتى اننا توجهنا للشرطة وطلبوا منا تقديم شكوى".


رباب عويضة صاحبة الحصانة قالت:" الشرطة تقول بأنها تحارب العنف والجريمة، وهي لنفسها مارست العنف بحق اطفال، وهي لا تعير اي اهتمام لتصرفاتها البربرية والهمجية، حيث انها مست باطفال واهاليهم وبنا، لذلك اردنا ام موجه رسالة الى ضرةرة النضال كي لا تتكرر هذه الأفعال في اي مؤسساة اخرى".

اسماء عازم:" الشرطة تهجمت على اطفال وموظفات، ونستغرب من هذا العمل العنيف. انا شخصيا تواحدت هناك قبل حضور السرطة بدقائق وتركت المكان، لكن لو شاهدت طفلتي ما حصل لتأثرت كثيراً، فيكفي ما يمر به مجتمعنا من ظواهر عنف واجرام، والشرطة تأتي هي الأخرى وترتكب عنف بحق اطفال وموظفات".


نشوة حبيب قالت:" الشرطة فقط اتت وفرصت عضلاتها على اطفال ونساء وتجاهلت قضايا اخرى التي من المفروض ان تعالجها لا ان تمارس العنف داخل حضانة. وقفتنا هي صرخة صاخبة ضد تصرفات الشرطة وسنبقى اقوياء حتى نقول كلمتنا ونقف امام الظلم".


ليليان حاج بحيى التي تعمل موظفة في الحضانة قالت:" الشرطة اقتحمت الحضانة من الباب الخلفي ورفضوا منحنا امر تفتيش للحضانة، لأنه كان تابع  لمبنى اخر، وعندما وقفت امامهم في محاولة لمنعهم من دخول المكان حفاظا على مشاعر الأطفال دفعوني بقوة وسببوا لي رضوض نقلت على اثرها للعلاج الطبي، ولاحقاً سوف ادرس امكانية اتخاذ اجراءات قانونية".


عضو البلدية عماد جبارة قال:" ننظر الى هذه التصرفات بمنتهى الخطورة، فالشرطة اعتدت على اطفال ونساء وتجاوزت حدودها. لو كان مع الشرطة امر تفتيش فكان من الممكن اخراج الأطفال ومن ثم تجراء تفتيش لكن ما قاموا به هو عمل حقير". ثم قال:" لقد طالبنا بلدية الطيبة ان تنظم جلسة خاصة حول القضية لكم لم ارى اي تقدم او اي خطوة، فلو كان ما حصل في بلدة يهودية لقامت الدنيا وقعدت، بينما عند العرب لا نرى اي تحرك، وكل ذلك بسبب عدم تحرك المسؤولين".


عضو البلدية سنان عازم من الجبهة قال:" لقد علمت في هذا الحدث وعلى الفور توجهت للحصانة وتلقيت كل المعلومات الخطيرة كي نتابع الحدث بصورة جدية ومهنية، وخاصة ان هذا العمل لا يقبله اي انسان ولا لاي ظرف، لذلك علينا ان نكون يد واحدة امام هذه السياسة الظالمة والحاقدة".وتابع:" في الوقت الحالي هناك اعضاء جبهويين من المشتركة يتابعون هذا الإقتحام من خلال الكنيست".


عبد الحكيم قفيني قال:" هنالك لا مبالاة من سكان الطيبة، فمؤسف بان عدد المشاركين قليل، فكنا نتوقع ان نشاهد عدد اكبر لان تصرفات الشرطة هي مس بنا جميعا، ومع كل ذلك ردنا سيكون يوم الإنتخابات كي نعزز من قوتنا كعرب في هذه البلاد".

كلمات دلالية
كورونا في إسرائيل: 9519 إصابة