أخبارNews & Politics

تظاهرة احتجاجية لاهالي كفركنا ضد تدخل الشاباك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
19

حيفا
غيوم متناثرة
19

ام الفحم
غيوم متناثرة
19

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
غيوم متناثرة
19

راس الناقورة
غيوم متفرقة
20

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
مطر خفيف
19

ايلات
غائم جزئي
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تظاهرة احتجاجية لاهالي كفركنا ضد تدخل الشاباك في جهاز التعليم في البلدات العربية

بعد انتشار تقارير عن تدخّل جهاز الأمن الشاباك في سلك التعليم بالمجتمع العربي. نظمت لجنة اولياء امور الطلاب في بلدة كفركنا، بعد ظهر اليوم السبت، تظاهرة احتجاجية رافضة مثل هذه الامور، وحمل المشاركون العديد من الشعارات المنددة.

 


 بعد انتشار تقارير عن تدخّل جهاز الأمن "الشاباك" في سلك التعليم بالمجتمع العربي. نظمت لجنة اولياء امور الطلاب في بلدة كفركنا، بعد ظهر اليوم السبت، تظاهرة احتجاجية رافضة مثل هذه الامور، وحمل المشاركون العديد من الشعارات المنددة.

وكانت التقارير قد افادت:"من خلال جلسات عقدت بين المدير العام لوزارة التربية والتعليم شموئيل ابو آب وبحضور ممثلين من جهاز الأمن "الشاباك"، وفي حيثيات الجلسة تم إطلاعهم على مواضيع تتعلق بسلك التربية والتعليم ومواضيع خاصة ووضع الطلاب العرب".
وقالت اللجنة ال محلية في كفركنا في بيان لها:" عليه فنحن نرى بأن هذه المؤسسة ترصد كل هذه التحركات لكي تسيطر بقوة السلطة وهيمنتها، والسيطرة على سلك التربية والتعليم برمّته والتدخل في مهنية التعيينات والسيطرة على المنهاج التعليمي متجاهلة احتياجات أبنائنا التعليمية والتربوية.والأنكى من ذلك، التدخل في تعيين المعلمين والمدراء، والذي له انعكاسات سلبية كبيرة ومباشرة، من تعيينات غير مهنية، ممّا يؤول إلى مستوى تعليمي وتحصيلي متدنٍ.وعليه نطالب بتشكيل لجنة تحقيق شفافة للبحث في سبل رفع مستوى التعليم في الوسط العربي لا بل المطالبة أيضا  بتوضيحات من المسؤولين عن حيثيات هذه الجلسات ومنع جهاز الامن العام من التدخل في معطيات عن أبنائنا والحفاظ على السرية وفقاً للقوانين والمواثيق الدولية هذا وستقوم لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية –كفر كنا بسلسلة من الخطوات منها تنظيم وقفات احتجاجية وفعاليات مدرسية أخرى ووضع هذا الملف في سلم اولوياتنا".

كلمات دلالية
الاشتباه بوقوع خطأ في فحوصات كورونا