أخبارNews & Politics

فيروس كورونا يوسّع رقعة انتشاره
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
17

حيفا
غيوم متفرقة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غائم جزئي
17

عكا
غيوم متفرقة
17

راس الناقورة
غائم جزئي
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
غيوم متفرقة
16

ايلات
رمال
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

فيروس كورونا يوسّع رقعة انتشاره: الكشف عن إصابات في إسرائيل ولبنان وإيطاليا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن الاختبارات التي أجريت لامرأة إسرائيلية، كانت من على متن السفينة دايموند برنسيس

أعلنت السلطات الإيطالية أن عدد المصابين بفيروس كورونا، الذي ظهر لأول مرة في الصين، قد تضاعف بأكثر من أربعة أضعاف


يستمر فيروس كورنا بالانتشار أكثر وأكثر لتتوسع رقعة تأثير حول العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن الاختبارات التي أجريت لامرأة إسرائيلية، كانت من على متن السفينة دايموند برنسيس التي خضعت لحجر صحي بالقرب من طوكيو في اليابان، أكدت إصابتها بفيروس كورونا. وكانت قد أعلنت السلطات في البلاد أنها نقلت جميع العائدين من السفينة إلى الحجر الصحي بمبنى خاص في مستشفى شيبا تل هشومير فور وصولهم.


صورة محوسبة تظهر نموذجًا هيكليا لفيروس كورونا المستجد

ولدى جارة اسرائيل، أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، إصابة مواطنة لبنانية قادمة من إيران بفيروس كورونا المستجد، والاشتباه في حالتين أخريين في البلاد. ويعد هذا أول إعلان عن ظهور الفيروس في لبنان. وأضاف حسن أنه تم نقل السيدة المصابة إلى مستشفى رفيق الحريري في بيروت.

من جهتها، أعلنت السلطات الإيطالية أن عدد المصابين بفيروس كورونا، الذي ظهر لأول مرة في الصين، قد تضاعف بأكثر من أربعة أضعاف، من جراء ظهور حالات إصابة جديدة في شمال البلاد. والحالات الجديدة في إيطاليا هي الأولى في البلاد، التي جاءت عن طريق العدوى الثانوية. ووصل العدد الإجمالي إلى 14 حالة حتى الآن.

وفي إيران كان متحدث في وزارة الصحة قد أعلن عن 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها سبع حالات في مدينة قم، وأربع حالات في طهران، وثلاث حالات في جيلان. كما كشف المتحدث عن خمس حالات وفاة سُجلت حتى الآن في البلاد بسبب الفيروس.

وأدت الإصابات الجديدة بالفيروس في إيران إلى إغلاق العراق لحدوده البرية مع إيران، كما أعلنت الخطوط الجوية العراقية وقف رحلاتها من وإلى إيران، خوفا من انتشار الفيروس.

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت حالة الطوارئ بعد الإعلان عن 100 إصابة جديدة بالفيروس، وثاني حالة وفاة في البلاد. وكانت حالات الإصابة قد زادت بشكل كبير لليوم الثاني على التوالي في كوريا الجنوبية. وأعلنت مدينتا داغو وتشيونغدو الواقعتان جنوبي البلاد "منطقتا رعاية خاصة"، وخلت الشوارع في مدينة داغو من المارة بشكل ملحوظ.

يذكر أن فيروس كورونا الذي قد يؤدي إلى الوفاة، والذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم "كوفيد-19"، قد أصاب نحو 75 ألف شخص في مناطق متفرقة من العالم، حسب إحصاءات رسمية حديثة، نقلا عن وكالة رويترز للأنباء.

إقرا ايضا في هذا السياق:

القدس: اصابة طفل (8 سنوات) جراء دهسه بدراجة نارية