السلطات المحلية

ميني اكسبو: رهط تحصل على جائزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
18

حيفا
غيوم متفرقة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
غائم جزئي
16

تل ابيب
غائم جزئي
17

عكا
غيوم متفرقة
18

راس الناقورة
غائم جزئي
18

كفر قاسم
غائم جزئي
17

قطاع غزة
غيوم متفرقة
18

ايلات
غيوم متفرقة
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ميني اكسبو: رهط تحصل على جائزة الحداثة وطوبا على جائزة تفوق وحدة الشبيبة‎

في مؤتمر مركز السلطات المحلية:مدينة رهط تحصل على جائزة في مجال الحداثة وطوبا الزنغرية على جائزة تفوق لوحدة الشبيبة

في حفل اختتام المؤتمر تمّ توزيع الجوائز على ثلاث سلطات محلية فازت بمجال الحداثة تحت رعاية الشركة الاقتصادية لمركز السلطات المحلية


وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن مركز السلطات المحلية جاء فيه ما يلي:"اختتم مركز السلطات المحلية،الخميس، مؤتمره الرابع "ميني اكسبو 2020" في حدائق المعارض في مدينة تل أبيب،حيث عقدت فيه ندوات بمختلف القضايا منها السياسية،التعليم،الاقتصاد وغيرها. وفي حفل اختتام المؤتمر تمّ توزيع الجوائز على ثلاث سلطات محلية فازت بمجال الحداثة تحت رعاية الشركة الاقتصادية لمركز السلطات المحلية، حيث حصل على المكان الأول مجلس كتسرين، المكان الثاني بلدية حريش وبالمكان الثالث بلدية رهط ب النقب .وكان مفتاح الحصول على هذه الجائزة تعامل السلطات المحلية مع التحديات في مجالات تقديم الخدمات للمواطنين،الإدارية،الاقتصادية،الجماهيرية والبيئية".

وتابع البيان:"وقال رئيس لجنة جائزة الحداثة وزير الداخلية السابق اوفير بينس باز ورئيس معهد الحكم المحلي في جامعة تل ابيب:"السلطات المحلية الفائزة بالجائزة اثبتت ان الحداثة ليس لها علاقة بالموقع الجغرافي لكل سلطة بل هي الابداع ومفهوم الحداثة التي تنعكس على تقديم الخدمة للمواطن بجودة عالية وقد تكون مثالاً يحتذى بها لسلطات محلية أخرى".
وحصلت بلدية رهط على الجائزة بعد تشغيلها لتطبيق ديجيتالي يمكن المواطن من خلاله تعقب سيارة المكنسة التابعة للبلدية وتوجيهها الى احياء المدينة لتنظيفها من الأوساخ بالشوارع العامة. كما فازت وحدة الشبية في قرية طوبا الزنغرية بجائزة بالمكان الثاني والتي قدمت برعاية مفعال هبايس لتفوقها بمشروع "لقاء الأجيال" والذي التقى فيها أبناء الشبية مع المسنين في البلدة.

وقال حاييم بيباس رئيس مركز السلطات المحلية ورئيس بلدية موديعين مكابيم رعوت:أشعر بالفخر بهذه المبادرات لأبناء الشبيبة التي تعزز العلاقة مع المجتمع المحلي وتقلص الفوارق الاجتماعي ومن شأنها احداث تغيير طويل الأمد".وقال شاي حجاج رئيس مركز المجالس الإقليمية ورئيس مجلس إقليمي مرحافيم "البرامج المتفوقة التي تقدمها وحدات الشبيبة لها قيمة أخلاقية وتربوية من الدرجة الأولى".

واختتم البيان:"وأقيم مؤتمر ميني اكسبو 2020 هذا العام بمشاركة اكثر من 8 آلاف زائر وبمشاركة رؤساء سلطات محلية عربية ويهودية ووزراء ورؤساء بلديات من العالم. وأقيم على هامش المؤتمر معرض بعنوان "مدينة الغد" والذي تم من خلاله طرح الرؤية المستقبلية لمركز السلطات المحلية بكل ما يتعلق بالحداثة وإدارة السلطات المحلية.ويشكل هذا المؤتمر ملتقى للتعاون بين مختلف الشركات الطلائعية في مجال الحداثة بمجالات مختلفة منها التربية والتعليم،الرفاه الاجتماعي،التكنولوجيا،الأمن والطوارئ والإقتصاد. وعقد خلال المؤتمر على مدار يومين محاضرات وندوات مهنية بمشاركة وزراء وخبراء. تتعلق بقضايا متنوعة منها العالم الرقمي "الديجيتال"،الرياضة والشباب، التربية والتعليم،اخلاء في حالات الطوارئ وغيرها"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كفرقرع: تعقيم كافة الأحياء وشوارع البلدة من الكورونا