الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 06:02

عائلة خالد أبو جودة من كسيفة تعتذر على قتله جندي عام 2017 - والد الجندي: اعتذاركم مرفوض وسيُهدم بيتكم

ياسر العقبي -
نُشر: 20/02/20 21:50,  حُتلن: 07:33

عودة أبو جودة - والد الشاب خالد أبو جودة:

لم أفكر يومًا أن يخرج من بيته وعائلته قاتل جندي، لقد ربينا أولادنا على محبة الناس.. نحن نطلب السماح منكم

والد الجندي رون، بوعاز كوكيا:

يبدو أن الاعتذار قادم الآن لأنه يتعين عليهم هدم منزلهم غير الشرعي في غضون أسبوع

سأواصل العمل بلا كلل من أجل أن تعاقب الدولة عودة بسبب البناء غير القانوني، واستضافة زوجته الفلسطينية الثانية وادانته بتعدد الزوجات

قدّم عودة أبو جودة، والد الشاب خالد أبو جودة من ضواحي بلدة كسيفة في النقب والذي أدين بقتل الجندي رون كوكيا عام 2017 وتمّ الحكم عليه بالسجن المؤبد، قدّم اعتذاره "لعائلة الجندي ولشعب اسرائيل كاملا على فعلة ابنه الوضيع"، كما قال.


عودة أبو جودة

وجاءت تصريحات الوالد واعتذاره خلال تواجده هو وأخوته (أعمام الشاب المُدان) خلال مؤتمر صحفي خاصّ نظمته العائلة في بئر السبع، أمام دار القضاء. وأكّد الوالد أنّه "لم يفكر يومًا أن يخرج من بيته وعائلته قاتل جندي، لقد ربينا أولادنا على محبة الناس.. نحن نطلب السماح منكم".


الجندي رون كوكيا

والد الجندي: أرفض الاعتذار. يجب هدم بيت العائلة
ورفض والد الجندي رون، بوعاز كوكيا، الذي يتم مرافقته مع المنظمة اليمينية "إم ترتسو" الاعتذار. وقال في بيان: "اعتذار عائلة قاتل ابني لم تصدر بعد الهجوم الإرهابي في مدينة عراد قبل عامين، وجاء متأخراً وليس من الأب عوده نفسه. إضافة إلى إدانة جريمة القتل وإعلان الولاء للدولة، دون أي اعتذار ، لم يكن هناك قرار حقيقي مثل استعداد الأب لدفع التعويضات التي قررتها المحكمة عن ابنه القاتل أو قرار بقطع أي اتصال بابنيه القاتلين اللذين يقبعان في السجن ".

وأضاف والد الجندي: "للأسف، فإن عائلة عودة تشكو من إنفاذ القانون من قبل الدولة ضد الأسرة، وبالتالي تقوض قيمة الاعتذار. يبدو أن الاعتذار قادم الآن لأنه يتعين عليهم هدم منزلهم غير الشرعي في غضون أسبوع. سأواصل العمل بلا كلل من أجل أن تعاقب الدولة عودة بسبب البناء غير القانوني، واستضافة زوجته الفلسطينية الثانية وادانته بتعدد الزوجات".
وختم كوكيا قائلا: "أشكر مساندة الشيخ زكي والشيخ عقل اللذين يقفان بجانبي ويتصرفان باحترام متبادل بين اليهود والبدو في البلاد ويشجعان التجند في الجيش الإسرائيلي. إذا عبّر الأب عودة عن ندم حقيقي يتضمن أفعال على أرض الواقع - سأفكر في المستقبل بقبول اعتذاره".

يشار أخيرا إلى أنّ المحكمة المركزية في بئر السبع كانت قد أصدرت في شهر أبريل 2019 حكما بالسجن المؤبد و20 عاما على المتّهم خالد أبو جودة من سكان كسيفة في النقب بعد ادانته بقتل الجنجي رون كوكيا وذلك في مدينة عراد بشهر تشرين ثان 2017.

وألزمت المحكمة المتهم ابو جودة بدفع تعويضات لعائلة الجندي القتيل بقيمة 258 الف شيقل. كذلك تمّت مصادرة السيارة والأموال التي تمّ ضبطها مع المتهم في حينه لصالح الدّولة.


والدا الجندي رون كوكيا 

الصورتان التالياتان من تصوير: دودو غرينشبان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
234531.92
BTC
0.52
CNY