أخبارNews & Politics

الاسرائيليون المصابون بالكورونا بطريقهم للبلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الاسرائيليون المصابون بالكورونا بطريقهم للبلاد ووزارة الصحة تحذر: من لا يلتزم بتعليمات الحجر سيسجن!

أسبوعان على العزلة لسفينة الرحلات الاميرة الماسية diamond Princess الموبوءة بفيروس كورونا والتي أبقي فيها أكثر من 500 راكب رهن الحجر


أسبوعان على العزلة لسفينة الرحلات الاميرة الماسية diamond Princess  الموبوءة بفيروس كورونا والتي أبقي فيها أكثر من 500 راكب رهن الحجر الصّحي والتي تفشى الفيروس، بينهم أحد عشر مواطنا اسرائيليا، وبعد أن رست السّفينة يوم أمس في ميناء اليابان، أحيل الرّكاب بشكل تدريجي إلى طوكيو ومن ثمّ باشرت السّلطات لنقل الرّكاب كلّ إلى بلاده. وللأسف اليوم تمّ إعلان وفاة سخصين أصيبا داخل السفينة.


تصوير السفيرة الاسرائيلية في اليابان

هذ وأفادت مصادر عبرية اليوم الخميس أنّه: "بعد أن نقل المصابون الاسرائيليون إلى طوكيو بالحافلة، وصلوا إلى المطار وهم الآن بالطيارة وفي طريقهم إلى البلاد" وتابعت: "المواطنون مصابون بالفيروس المُحدث إلا أنّ إصابتهم وصفت بالطفيفة، ومنم المتوقع أن تصل الطّائرة يوم غد إلى البلاد".

وتحسّبًا من أي طارئ، وعلى خلفية انتشار الفيروس بشكل هائل في العالم، وفي ظل وصول مصابين إلى البلاد، صرّحت وزارة الصّحة تصريحًا حازمًا قالت فيه: "كل من لا يلتزم تعليمات الحجر الصّحّة وينتهك اوامر العزل، قد يصل به الحال إلى نسب تهمة جنائية إليه يعاقب عليها بالسّجن مدّة تصل إلى 7 سنوات إذا ما تمّ التّأكّد أنّ المُتّهم قام بذلك عمدًا، وحتّى 3 سنوات إذا كان عن طريق الخطأ" بحسب التّصريح.

ويذكر أنّّ طاقم نجمة داوود الحمراء يستعدّ لاستقبال المواطنين الاسرائيليين المصابين بالكورونا والذين كانوا على متن السفينة الموبوءة، حيث سيصلون اسرائيل في الأيّام القريبة بعد إخراجهم اليوم من السّفينة.

هذا ويستعد طاقم المسعفون لإجلاء اثني عشر اسرائيليّا ببذلات حاصّة لضمان حمايتهم وقناع وقبّعة ونظارة، وفقًا للبروتوكول في الحالات الشبيهة للكورونا، وبعد وصولهم ونقلهم إلى مستشفى شيبا في تل هشومير، سيتم تعقيم سيارات الإسعاف بنظام خاص .

على خلفية انتشار فيروس كورونا ، أصدرت وزارة الصحة بيانًا يفيد بأن انتهاك أمر العزل المنزلي للمسافرين العائدين من آسيا قد يصل إلى حد تهمة جنائية يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى سبع سنوات إذا تم ارتكابها عمداً ، وسجنها لمدة ثلاث سنوات إذا تم ارتكابها خطأ. بدأت الوزارة في تنفيذ الأمر.


تصوير نجمة داوود الحمراء

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا اسرائيليون
وزير مصري سابق يتهم إسرائيل بالتلاعب بسد النهضة