أخبارNews & Politics

تفاؤل من جلسة مباحثات لمجلس المغار لتحويلها لمدينة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غائم جزئي
13

القدس
مطر خفيف
12

تل ابيب
غائم جزئي
12

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غائم جزئي
12

قطاع غزة
مطر خفيف
12

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تفاؤل كبير من جلسة مباحثات لمجلس محلي المغار لتحويلها إلى مدينة

جرت، يوم أمس الأربعاء، في مكاتب وزارة الدّاخليّة في الناصرة، جلسة مباحثات مطوّلة مع اللجنة الجغرافية التابعة للوزارة، لبحث طلب المجلس المحلّي في المغار بالإعلان عن المغار مدينة.

شارك في الجلسة رئيس المجلس المحلّي المحامي فريد غانم ومحاسب المجلس الشيخ توفيق ستاوي والمستشار القصائي المحامي وفيق شباط والمهندس كريم خوري والمحاسب المرافق ساغي سردال وموظّفون آخرون


جرت، يوم أمس الأربعاء 19.2.2020، في مكاتب وزارة الدّاخليّة في الناصرة ، جلسة مباحثات مطوّلة مع اللجنة الجغرافية التابعة للوزارة، لبحث طلب المجلس المحلّي في المغار بالإعلان عن المغار مدينة. وهي المرّة الثانية التي يبحث فيها الموضوع، بعدما كانت اللجنة رفضت طلب المغار منذ أكثر من عامين.

شارك في الجلسة رئيس المجلس المحلّي المحامي فريد غانم ومحاسب المجلس الشيخ توفيق ستاوي والمستشار القصائي المحامي وفيق شباط والمهندس كريم خوري والمحاسب المرافق ساغي سردال وموظّفون آخرون.
افتتح الحديث رئيس المجلس المحلّي، فقدّم مستندات (كرّاسة ومرفقات) تثبت أنّ المجلس المحلّي تغلّب على جميع العقبات التي حالت دون الاستجابة لطلبه في السّابق، ومنها تحقيق توازن متواصل في الميزانيّة وتصفية ظاهرة العجز وتقليص العجز المتراكم إلى مستوى منخفض جدًا وإجراء تغييرات استراتيجيّة في المجال الإداري، والبدء في ثورة ديجيتاليّة ودفع مخطّطات التنظيم والبناء بشكل ملحوظ، مدعومة بقائمة بجميع المخطّطات، وغيرها من الإنجازات. وأوضح أنّ التّغييرات في جهاز المجلس والتحوّلات الديجيتاليّة سيتمّ تبنّيها نهائيًّا وتطبيقها خلال شهور.
وردّ رئيس المجلس وسائر الموظّفين، كلٌّ في مجاله، على الاستفسارات، فأشاروا إلى إثراء الجهاز بوظائف هامّة وإلزاميّة (حسب القانون) والتقدّم في بلورة الخطة الاستراتيجيّة وتعزيز القضايا التي تتعلّق بتحسين وجه البلدة وإقامة مواقع في الحيّز العام تقدّم خدمات للمواطنين والزائرين (منها طريق عين المنصورة والشروع في إقامة جنائن للألعاب) وتدعيم مسائل التّوجيه المهني (إقامة قسم الشباب وافتتاح مركز ريان والشروع في التحضير لافتتاح "هاب" لرجال الأعمال ووضع اللمسات الأخيرة على مخطّط توسيع المنطقة الصّناعيّة)، فضلًا عن المهرجانات القطريّة التي أقيمت مؤخّرًا وبنجاح كبير والمخطّط إجراؤها قريبًا.
وقدّم ممثّل لواء الشمال في وزارة الدّاخليّة والمحاسب المرافق تقارير أكّدوا فيها التّقدّم الكبير في المجالات المذكورة. وأوضح رئيس المجلس أنّ تحويل المغار إلى مدينة سيشكّل حدثًا تاريخيًّا بالنسبة للمغار ومحيطها، بحيث سيكون بمثابة رافعة لاستقدام مؤسّسات رسميّة للمغار ويجعلها مركزًا لمحيطها، ممّا سيساهم في رفع شأنها على كلّ المستويات.
وانتهى اللقاء بأجواء إيجابيّة تثير التّفاؤل. وأعلن رئيس اللجنة أنّ اللجنة سوف تقدّم توصياتها، غير أنّ القرار لن يكون قبل تشكيل حكومة جديدة.
ونوضح أنّ اللجنة كانت بحثت طلب المجلس منذ أكثر من عامين، ورفضته بادّعاءات محتلفة. كما نوضح أنّه تمّ بحث الموضوع في جلسة المجلس قبل شهور، حيث عرضنا قرار اللجنة السّابق وأكّدنا أنّ الفكرة ليست جديدة، وأنّ المجلس المحلّي نجح في إزالة العقبات تمهيدًا لبحث الموضوع مجدّدًا، وهو ما حصل يوم أمس، الأربعاء.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كفرمندا: القاء قنبلة على منزل دون اصابات