الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

تفاؤل كبير من جلسة مباحثات لمجلس محلي المغار لتحويلها إلى مدينة

محاسن ناصر
نُشر: 20/02/20 10:09,  حُتلن: 14:03

شارك في الجلسة رئيس المجلس المحلّي المحامي فريد غانم ومحاسب المجلس الشيخ توفيق ستاوي والمستشار القصائي المحامي وفيق شباط والمهندس كريم خوري والمحاسب المرافق ساغي سردال وموظّفون آخرون

جرت، يوم أمس الأربعاء 19.2.2020، في مكاتب وزارة الدّاخليّة في الناصرة، جلسة مباحثات مطوّلة مع اللجنة الجغرافية التابعة للوزارة، لبحث طلب المجلس المحلّي في المغار بالإعلان عن المغار مدينة. وهي المرّة الثانية التي يبحث فيها الموضوع، بعدما كانت اللجنة رفضت طلب المغار منذ أكثر من عامين.

شارك في الجلسة رئيس المجلس المحلّي المحامي فريد غانم ومحاسب المجلس الشيخ توفيق ستاوي والمستشار القصائي المحامي وفيق شباط والمهندس كريم خوري والمحاسب المرافق ساغي سردال وموظّفون آخرون.

افتتح الحديث رئيس المجلس المحلّي، فقدّم مستندات (كرّاسة ومرفقات) تثبت أنّ المجلس المحلّي تغلّب على جميع العقبات التي حالت دون الاستجابة لطلبه في السّابق، ومنها تحقيق توازن متواصل في الميزانيّة وتصفية ظاهرة العجز وتقليص العجز المتراكم إلى مستوى منخفض جدًا وإجراء تغييرات استراتيجيّة في المجال الإداري، والبدء في ثورة ديجيتاليّة ودفع مخطّطات التنظيم والبناء بشكل ملحوظ، مدعومة بقائمة بجميع المخطّطات، وغيرها من الإنجازات. وأوضح أنّ التّغييرات في جهاز المجلس والتحوّلات الديجيتاليّة سيتمّ تبنّيها نهائيًّا وتطبيقها خلال شهور.

وردّ رئيس المجلس وسائر الموظّفين، كلٌّ في مجاله، على الاستفسارات، فأشاروا إلى إثراء الجهاز بوظائف هامّة وإلزاميّة (حسب القانون) والتقدّم في بلورة الخطة الاستراتيجيّة وتعزيز القضايا التي تتعلّق بتحسين وجه البلدة وإقامة مواقع في الحيّز العام تقدّم خدمات للمواطنين والزائرين (منها طريق عين المنصورة والشروع في إقامة جنائن للألعاب) وتدعيم مسائل التّوجيه المهني (إقامة قسم الشباب وافتتاح مركز ريان والشروع في التحضير لافتتاح "هاب" لرجال الأعمال ووضع اللمسات الأخيرة على مخطّط توسيع المنطقة الصّناعيّة)، فضلًا عن المهرجانات القطريّة التي أقيمت مؤخّرًا وبنجاح كبير والمخطّط إجراؤها قريبًا.

وقدّم ممثّل لواء الشمال في وزارة الدّاخليّة والمحاسب المرافق تقارير أكّدوا فيها التّقدّم الكبير في المجالات المذكورة. وأوضح رئيس المجلس أنّ تحويل المغار إلى مدينة سيشكّل حدثًا تاريخيًّا بالنسبة للمغار ومحيطها، بحيث سيكون بمثابة رافعة لاستقدام مؤسّسات رسميّة للمغار ويجعلها مركزًا لمحيطها، ممّا سيساهم في رفع شأنها على كلّ المستويات.
وانتهى اللقاء بأجواء إيجابيّة تثير التّفاؤل. وأعلن رئيس اللجنة أنّ اللجنة سوف تقدّم توصياتها، غير أنّ القرار لن يكون قبل تشكيل حكومة جديدة.

ونوضح أنّ اللجنة كانت بحثت طلب المجلس منذ أكثر من عامين، ورفضته بادّعاءات محتلفة. كما نوضح أنّه تمّ بحث الموضوع في جلسة المجلس قبل شهور، حيث عرضنا قرار اللجنة السّابق وأكّدنا أنّ الفكرة ليست جديدة، وأنّ المجلس المحلّي نجح في إزالة العقبات تمهيدًا لبحث الموضوع مجدّدًا، وهو ما حصل يوم أمس، الأربعاء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY