الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

الشرطة تفتش حقائب الطلاب في مدينة رهط وسط إستنكار وغضب المواطنين

ياسر العقبي
نُشر: 20/02/20 08:50,  حُتلن: 14:12

علم مراسل موقع كل العرب، أنّ قوات من الشرطة، قامت، مؤخرًا، بتفتيش حقائب طلاب بعد خروجهم من بيوتهم وهم في طريقهم إلى مدارسهم، في مدينة رهط، وجاءت هذه التفتيشات على خلفية الشجار الدامي بين عائلتي أبو صهيبان وأبو غنيم في المدينة.

هذا، وإستنكر مسؤول من عائلة الأطفال هذا العمل في حديث لمراسل "كل العرب"، وذكر أنّ أحد الأطفال الذي تمّ تفتيش حقيبته هو ابن عزمي أبو صهيبان الذي لقي مصرعه في جريمة قتل.

وأدى فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى موجة من الغضب في صفوف المواطنين.

وفي حديث لوالد الأطفال، لمراسل موقع كل العرب، قال: "نحن نتحدث عن عملية تفتيش تمت في نهاية شهر 12/ديسمبر، الماضي، التفتيش لم يكن في بيتي، ولكن في البيت المجاور، في تلك اللحظات خرجت مع أولادي من البيت وتوجهت الشرطة إلينا، وطلبت بتفتيش حقائب الأولاد. قلت لهم أنّ الأطفال في سن تحت القانونية وأنتم تقومون بعمل غير قانوني ولكنهم أصروا على تفتيش الحقائب، وقمت بتصوير هذا المقطع".
وردًا على سؤال لماذا تأخر بنشر هذا الفيديو، لمراسلنا، قال: "ظننت أنّ هذه القضية عابرة، ولكن للأسف الشديد، الشرطة تقوم بعمليات تفتيش وإستفزاز بشكل يومي في حارتنا، وما في ذلك توقيف أطفال تحت سن 12 عامًا، كما تم مؤخرًا. نقدم الشكاوى ضد الجهة الأخرى في الشرطة ولكنها لا تقوم بواجبها ولا تقوم بالتحقيق في هذه الشكاوى".

تعقيب الشرطة
الناطق بلسان الشرطة قال في تعقيب أولي "إنّ الحديث عن فيديو تم تصويره في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، في ظروف غير عادية".

ومن جانبه عبّر ضابط مسؤول في الشرطة، عن غضبه في توقيت نشر الفيديو، وأكد أنّه تم في نهاية شهر ديسمبر الماضي. وأضاف الضابط المسؤول، لمراسلنا: "نحن نتحدث عن شجار دموي مستمر بين عائلتي أبو صهيبان وأبو غنيم. للأسف الشديد يتم إستغلال الأطفال في نقل زجاجات حارقة ويتم إستعمالها في نهاية الدوام الدراسي. الشرطة تقوم بواجبها من أجل الحد من إستمرار هذا العنف وأعتقد أن على وسائل الإعلام العربية أن تدعم هذه النشاطات ولا أن تنتقدها، خاصة أننا نعلم أن بعض الأهالي يستغلون كون هؤلاء الأطفال تحت السن القانوني للقيام بمخالفات ضد الطرف الثاني. سنستمر كما لاحظنا جميعا في الفيديو، الشرطي تعامل مع الطفل بصورة طيبة ولم ينهره بل قام بعملية التفتيش ومن بعدها إستمر الطفل بسيره". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259231.29
BTC
0.51
CNY