الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 20:02

طلاب كابول يبدعون برسومات جدارية

علاء بدارنة- مراسل
نُشر: 19/02/20 17:17,  حُتلن: 18:42

مدير وحدة الشبيبة الاستاذ وحيد عياشي قال إنّ الفن لغه عالمية، والرسومات الجدارية تنعكس على طيف البلدة وتعزز من انتماء الطلاب لبلدهم

ضمن مشروع تحديات،التربية اللامنهجية، تمر مجموعة من الطلاب في كابول وبتنظيم وحدة الشبيبة وجفعاة حبيبه في دورة في مجال الفن ،فنون الشارع،مصادق عليها من وزارة التربيه والتعليم،ضمن مشروع تحديات،هذا ويشارك في الدورة قرابة العشرين من الطلاب ،ويقوم بتدريس الدورة الفنان علي شاهين،نشير ان اللقاءات الاولى تكسب المشاركين اليات في الفن ويقوم الطلاب برسومات جدارية من ثقافةوتراث البلدة ومجتمعنا العربي.

مدير وحدة الشبيبة الاستاذ وحيد عياشي قال إنّ الفن لغه عالمية، والرسومات الجدارية تنعكس على طيف البلدة ، وتعزز من انتماء الطلاب لبلدهم.

مركزة الدورة فاطمة ريان أشارت الى ان سيرورة الدورة عملية والطالب في مركز اللقاءات وعبر الطلاب عن رضاهم من الفعاليات العملية وان عند كل طالب المواهب والدورة تكسف ذالك.

د. غزال ابو ريا مدير مشاريع وبرامج جفعاة حبيبه في الجليل حيا طاقم وحدة الشبيبة وادارة السلطةًالمحلية وقسم التربية والتعليم على ما يقومون به في مجال التربيه اللامنهجية،طالب اليوم قيادي الغد،مدير المركز اليهودي العربي للسلام سامر عثامنة نوه ان هذه البرامج لها بعد تربوي ومجتمعي مشيرا الى ان جفعاة حبيبه لها عدة برامج مصادق عليها وتجيب على حاجيات اطرنا التربوية والتعليميه،يوسف جبارين مدير برامج تحديات في جفعاة حبيبة في حديثه"هناك ستة برامج لجفعاة حبيبه لهذه السنه في ستين وحدة شبيبة في مجتمعنا العربي"،دورة اللغه العبريه المحكيه،الوساطه،فنون الشارع،القيادة،من وراء العدسة،ونصنع السينما
هذا ونشير انه ضمن قرار وزارة التربية والتعليم بدأ مشروع الدمج ،طلاب التعليم الخاص في حياة المدرسة وجفعاة حبيبه لها برامجها في قرانا ومدننا العربيه المدعومة من وزارة التربيه والتعليم.
د ابو ريا شكر الاستاذ جلال صفدي على ما يقوم به من برامج ومشاريع في قرانا ومدننا العربية ،هذه البرامج تساعد طلابنا في مواجهة العنف،قضاء الوقت، تعزز ثقافة الانتماء للحيز العام ولمجتمعنا وتوصله للمواطنة الفعالة. 

مقالات متعلقة