شباب وصبايا

لون ربطة العنق مرتبط بشخصية الرجل!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فلسفة خاصّة تربط بين لون ربطة العنق وشخصية الرجل: إليك هذه النصائح

تعتبر ربطة العنق جزءًا مهمًا جدًا في إطلالة الرجل الرسمية، والتي تضفي أناقة ورونقًا مميزًا

الأحمر من أكثر الألوان انتشاراً في عالم ربطات العنق، لاسيّما أنه يرمز إلى القوة والمكانة الرفيعة


تعتبر ربطة العنق جزءًا مهمًا جدًا في إطلالة الرجل الرسمية، والتي تضفي أناقة ورونقًا مميزًا. وعند اختيار لون ربط العنق يجب أن تدرك أنّ هنالك فلسفة خاصّة تربط بين لون ربطة العنق وشخصية الرجل، لذلك يجب أن تحرص على اختيار اللون المناسب.. تابع معنا هذه النصائح!


صورة توضيحية

- الأحمر: هو من أكثر الألوان انتشاراً في عالم ربطات العنق، لاسيّما أنه يرمز إلى القوة والمكانة الرفيعة. وهو يزيد من جاذبية الإطلالة، مهما كان لون البدلة التي ترتديها. لكن جمال هذا اللون يبرز مع البدلة الداكنة بألوان الكحلي والرمادي والرصاصي، والقمصان باللون الأبيض أو الأزرق أو الرمادي.

- البرغندي: هو لون كلاسيكي لرجال الأعمال، كما أنه ملائم لمعظم المناسبات، سواء حفلات الكوكتيل أو المناسبات غير الرسمية. ربطة برغندي من دون طبعات، هي الخيار المناسب للسياسي الذي يريد أن يبدو أنيقاً ومحترفاً، لأنه يجمع بين قوة الأحمر ونضج البني، ممّا يجعله لوناً مثالياً لرجل الأعمال الذكي والطموح.

- الأزرق: لون منعش يناسب حفلات الاستقبال واجتماعات التعارف بين شركاء العمل. وهو لون مناسب للربيع والصيف، لأنه لون مرح وأنيق ويعكس في الوقت نفسه الشباب والحيوية. وائم ربطة عنق بهذا اللون مع بدلة رصاصية، لإطلالة أنيقة في أشهر الحر.

- الكحلي: لون كلاسيكي في عالم الأعمال والتجارة، يعكس الرقي وهدوء الشخصية والأناقة والنضج. وإذا ارتديت ربطة عنق كحلية مع بدلة داكنة اللون، تحصل على إطلالة توحي بأنك إنسان محافظ وتستحق الثقة. وفي حال كان هناك طبعات عليها، تصبح أكثر حيوية من دون أن تتخلّى عن طابعها الرسمي.

- البرتقالي والزهري والليلكي: هذه الألوان المرحة تناسب الربيع والخريف، كما يمكن ارتداؤها في المناسبات المهمة، ويبرز جمالها مع القمصان البيضاء أو الزرقاء الفاتحة، أو غيرها من الألوان الفاتحة. وفي حال اخترتها بدرجات أغمق، فإنك تضفي عليها صفة رسمية بالشكل الكافي.

- الأصفر والأخضر: هذان اللونان يناسبان الربيع والصيف. الأصفر هو لون مرح، لكنه لا يناسب عالم التجارة والأعمال، لأنه لون لعوب ولايضفي النضج أو الثقة على إطلالتك. وتذكّر أن ربطة عنق صفراء مزينة بأنماط مختلفة تناسب القمصان الداكنة، بينما ربطة العنق الخضراء تناسب القمصان البيضاء.

- البنّي: هو لون غير رسمي أو كاجوال، ما يعني أنه غير ملائم لمقابلات العمل أو لإنجاز صفقة مهمة. لذلك اجعل ارتداء هذه الربطة مقتصراً على التجمّعات غير الرسمية أو في عطلات نهاية الأسبوع.

- البنفسجي:هو لون ملكي يرتبط بالنبالة، ويمكن ارتداؤه في جميع الفصول، وفقاً لدرجته اللونية. فالبنفسجي الفاتح مثل اللافندر أو النرجس يناسب فصل الربيع، خاصة إذا تم ارتداؤه مع بدلة رمادية فاتحة أو بلون الجلد المدبوغ. أما البنفسجي الداكن كالخوخي أو الباذنجاني، فيناسب الخريف والشتاء.

- الأسود: هو لون راق يناسب السهرات، كما أنه يرتبط بالمآتم، لذلك لا يُنصح بارتداء ربطة عنق سوداء في أماكن العمل.

- الأبيض: ربطة عنق بيضاء هي خيار القضاة في المحاكم والمحامين والمتهمين، بهدف عكس البراءة وعدم صحة التهمة الموجهة إليهم. لذلك تجنّب اللون الأبيض بشكل كلي.

- الرمادي والفضي: الفضي يبرز جمال القمصان البيضاءالتقليدية، وهو يناسب أعياد الميلاد وحفلات الكوكتيل، وغيرها من المناسبات الاحتفالية. أما اللون الرمادي فيمكن ارتداؤه للعمل بشرط أن يلائم البدلة.

- الألوان المتعددة Multicolour: ربطة عنق بألوان متعددة، تناسب من يريد أن يتجرّأ ويبرز بين الآخرين، وخاصة الشباب المحترفين، لأنها تعزز فرادتهم. ولكن انتبه من الاكثار من الألوان الفاقعة كي لا تصبح مهرج المكتب.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عرابة: إتهام شاب بتهديد رئيس البلدية