الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

بعثة طلّابيّة من الكليّة الأرثوذكسيّة تشارك في مؤتمر محاكاة للأمم المتّحدة هولندا

كل العرب
نُشر: 19/02/20 10:15,  حُتلن: 13:09

إمتازت مشاركة طلّاب الكليّة بالجّدّيّة والإلتزام والحضور اللّافت وحصلوا على المراتب الأولى كأفضل مشاركين في لجنتين وعلى خمس مراتب شرف في لجان أخرى 

وصل إلى موقع كل العرب، بيان صادر عن الكليّة الأرثوذكسيّة في حيفا، جاء فيه: "شاركت مجموعة من طلّاب الكليّة الأرثوذكسيّة في حيفا خلال الأسبوع المنصرم في مؤتمر محاكاة دوليّ للأمم المتّحدة في مدينة أميرسفورت في هولندا، استمرّ أربعة أيّام متواصلة".

وأضاف البيان: "جمع المؤتمر المئات من الطلّاب من مدارس مختلفة من حوالي أربعين قوميّة مختلفة، أتوا جميعا للعمل في لجان تشابه اللّجان الموجودة في الأمم المتّحدة. تناولت اللّجان مواضيع مثل حقوق المرأة، حماية البيئة، عمل اليونسكو، العلاقات الدّوليّة وغيرها من المواضيع الشّائكة. عرض الطلّاب باللّغة الإنكليزيّة مواقف دول مختلفة، منها كينيا واليابان، بالنّسبة للمواضيع المطروحة للنّقاش. اعتمدت المشاركة على مهارات عدّة منها إتقان اللّغة الإنكليزيّة، مهارة الخطابة والإقناع، الثّقافة العامّة والدّبلوماسيّة والعمل ضمن مجموعات".

وتابع البيان: "إمتازت مشاركة طلّاب الكليّة بالجّدّيّة والإلتزام والحضور اللّافت وحصلوا على المراتب الأولى كأفضل مشاركين في لجنتين وعلى خمس مراتب شرف في لجان أخرى. طلّاب البعثة هم: صبا عاصي، لمار خوري، ياسمين محاجنة، رلى حنّا، كرستينا حنّا، كارمن صليبا، علي بدارنة، جوان السّيّد، لينا جبارين، نيكول بشارة، فؤاد حدّاد، دعاء زبيدات وأرين ناشف. سبق خروج البعثة إلى المؤتمر في هولندا تحضيرات وتدريبات تتعلّق ببناء المضامين والادّعاءات وأيضا طريقة التّقديم أشرفت عليها الأستاذة راوية عبّود، وأيضا شارك الطلّاب بمؤتمرات أخرى مشابهة جرت في البلاد. رافق الطّلّاب في البعثة إلى هولندا الأستاذتان راوية عبّود ومريّا فرح" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة