الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

مسؤولة حضانة بيضاء الثلج في الطيبة: موظفة أصيبت برضوض بسبب إعتداء الشرطة عليها

منى عرموش
نُشر: 19/02/20 08:35,  حُتلن: 14:58

مسؤولة حضانة بيضاء الثلج- الطيبة:

الشرطة تعدت كل الخطوط الحمراء، فلا يكفيها تفتيش حقائب اطفال ودب الخوف والذعر في قلوبهم، بل إعتدت على الموظفة ليليان حاج يحيى وسببت لها رضوض في كتفها ويدها عندما حاولت منع الشرطة دخول الحضانة

نستنكر ما فعلته الشرطة وبشدة، ولا بد من إتخاذ إجراءات ضد هذه التصرفات الخطيرة التي مست بالأطفال وبنا، وسنتابع القضية حتى النهاية كي لا تتكرر مثل هذه الأعمال

في حادثة قيام قوات الشرطة أول أمس، بإقتحام حضانة "بيضاء الثلج" في الطيبة، والتي أجريت فيها تفتيشات لحقائب الأطفال بحثاً عن سلاح، قالت مسؤولة الحضانة لمراسلة موقع كل العرب: "الشرطة تعدت كل الخطوط الحمراء، فلا يكفيها تفتيش حقائب اطفال ودب الخوف والذعر في قلوبهم، بل إعتدت على الموظفة ليليان حاج يحيى وسببت لها رضوض في كتفها ويدها عندما حاولت منع الشرطة دخول الحضانة".


الموظفة ليليان حاج يحيى

وأضافت مسوؤلة الحضانة قائلة: "اننا نستنكر ما فعلته الشرطة وبشدة، ولا بد من إتخاذ إجراءات ضد هذه التصرفات الخطيرة التي مست بالأطفال وبنا، وسنتابع القضية حتى النهاية كي لا تتكرر مثل هذه الأعمال".

هذا، ويشار إلى أن الشرطة قامت قبل سنوات قليلة بإقتحام حضانة أخرى في الطيبة بحجة البحث عن مخدرات، وهناك ايضا قامت القوات بتفتيش حقائب الأطفال ولم تعثر حينها على أي مادة.

رد الشرطة:
وجاء في بيان صادر عن الشرطة ردًا على ما ورد من أقوال ما يلي:"خلال نشاط ميداني بهدف الحد من حيازة الأسلحة غير القانونية وكشف مخبئي السلاح وبهدف تطبيق القانون ضد المنظمات الاجرامية التي تضر بالمواطنين الابرياء وامنهم وسلامتهم, قام افراد الشرطة بنشاط وفق معلومات استخباريه بهدف ضبط سلاح غير قانوني في عدة مواقع في مدينة الطيبة.

هذا وقد تركز التفتيش على مبنى سكني محدد. وخلال التفتيش تفاجأ افراد الشرطة السريون من تواجد حضانة اطفال خاصة غير معروفه خصوصا ان اللافتة والإشارات في المكان تشير الى محل تجاري لبيع الملابس وليس إلى حضانة اطفال.

ووفقا للوضع وبما ان الحديث يدور عن حضانة اطفال وعن ساعات انهاء الدوام, قام قائد القوة بالترتيب مع الحاضنة بإبقاء شرطي سري واحد بلباس مدني, حيث قام بفحص حقائب الأطفال مع قدوم الأهل عن خروجهم من الحضانة بعد اصطحاب الاطفال بفتح الحقائب امام الشرطي وذلك للتأكد من عدم تهريب السلاح بواسطة الحقيبة.

بعد ماغدرة جميع الاطفال دخل افراد الشرطة’ لاجراء تفتيش داخل الحضانة.

من الجدير بالذكر أنه تم اجراء التفتيش في المكان بحذر وحساسية لطبيعة المكان الذي وفق الشبهات انه تم إخباء بداخلة الاسلحة.

ظاهرة حيازة الاسلة غير القانونية تضر بشكل خطير في المجتمع وبالمواطنين الابرياء. وتجار الاسلحة والمعدات القتالية غير القانونية لا يكترثون لوضع المواطنين الأبرياء ولا توجد لديهم خطوط حمراء في أنشطتهم الإجرامية والخطرة"، بحسب البيان.

واختتم بيان الشرطة:"ستواصل شرطة اسرائيل نشاطاتها المركزه بهدف الحد من هذه الظاهره التي تضر بأمن وسلامة المواطنين الابرياء وشعورهم بالامان. وفي غضون ذلك يعالج افراد الشرطة في الميدان مواقف صعبة والتي تعرض التناقض ما بين الحاجة إلى تحقيق الهدف الميداني وكشف الحقيقة تارة والمحافظة الحساسة على النسيج المدني من جهة اخرى ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالأطفال. كما هو الحال مع أي نشاط ميداني ، سيتم إستخلاص العبر في هذه الحالة ليتم توسيعه ليشمل التوازن المطلوب في النشاط الميداني بين الأمن والسلامة العامة واحتياجات السكان ومعالجة الحساسيات كما في هذه الحالة.حيث سيتم دمج العبر المستخلصة من هذه الحالة وعرضها على الوحدات الميدانية كجزء من عملية استخلاص العبر والدراسة والإستنتاج التي تحافظ الشرطة على ممارستها بهدف تطوير مهنية افراد الشرطة لا سيما في الظروف المعقدة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241213.44
BTC
0.52
CNY