الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

جولة المدير العام شموئيل ابواب إلى باقة الغربيّة

كل العرب
نُشر: 18/02/20 13:30,  حُتلن: 16:07

وصل إلى موقع كل العرب، بيان صادر عن مكتب كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التّربية والتعليم، جاء فيه: "وفد رفيع المستوى برئاسة المدير العام شموئيل أبواب، مدير اللواء د.ساعر هرئيل ، مفتّشة اللواء السّيّدة سيجال كوهين ،مسؤول كبير التّعليم العربي السّيّد عبد الله خطيب، السّيّدة ايتي ساسي مسؤولة التّعليم الابتدائي، مفتّشة المجتمع العربي د.سيناء زحالقة، المفتّش احمد كبها، مفتّشة المدارس المربّية سماهر زيني، مفتّشة المدارس  الشّموليّة ليلى كبها ومفتّشة الاستشارة التّربويّة، سماهر شنبور زعطوط يزورون بلدة باقة الغربيّة".

وأضاف البيان: "بداية اجتمع الوفد برئيس البلديّة السّيّد رائد دقّة ومدير قسم المعارف الأخ وليد مجادلة حيث تباحث الجميع حول الاحتياجات والنّواقص في جهاز التّعليم مع التّاكيد على موضوع البناء والتّطوير وموضوع المركز التكنولوجي التّربوي الذي هو حاجّة ملحة في باقة الغربيّة".
 
وأردف البيان: "المدير العام عرض أمام رئيس البلديّة أهميّة استغلال الميزانيّة المخصّصة للبناء والتّطوير في مجال بناء المدارس ، الرّوضات ، وضع مضلات فوق ملاعب، بناءأفنية تعليميّة وغرف احتواء وبناء مركز تربوي. مدير قسم المعارف اكّد على ضرورة دعم التّعليم الرّسمي الجماهيري بالذّات بموضوع رياض الأطفال. مديرة المدرسة الشّاملة ابن سينا المربّية نادرة مصاروة وتد عرضت معطيات المدرسة، الرؤيا التّربويّة وأهم المشاريع والبرامج التّعليميّة. رئيس البلديّة السّيّد رائد دقّة تحدّث عن الأهميّة التي يوليها  لجهاز التّعليم منذ تولّيه رئاسة البلديّةوعن رؤيته التّربويّة لدعم التّعليم. المربّي ماهر غنايم ،مدير المدرسة الاعداديّة عرض امام الحضور معطيات المدرسة مع التّركيز على أهميّة دعم مواضيع النّواة خاصّة موضوع اللغة العربّية والرّياضيّات".
 
وتابع البيان: "المدير العام شدّد على أهميّة بناء برنامج تربوي مشترك بين المدرسة الشّاملة (المرحلة الثّانويّةوالاعداديّة) وعلى ضرورة بناء خطّة عمل مشتركة في ظل التّحدّيات التّعليميّة المشتركة  وأهمّها تشجيع الطلاب على الاندماج في تخصّصات تعليميّة مثل 5 وحدات في الرّياضيّات ،اللغة الانجليزيّة والعلوم مضيفا بأنّ على المدرسة ملقاة مسؤوليّة كبيرة في اعداد الطلاب وتحضيرهم لاجتياز الامتحانات الدّوليّة في ظل اتجاه الامتحانات واعتمادها على طرق التّفكير الابداعي.
المدير العام تحدّث مع مركّزي مواضيع النّواة اللغات، الرّياضيّات والعلوم وعن أهميّة استغلال ساعات الدّعم والاثراء والسّاعات الفرديّة لساعدة الطلاب .المدير العام تحاور مع المديرين ومركّزي حول ضرورة استكمال المعلّمين،استعمال المختبرات  العلميّة ووسائل تعليميّة .ثمّ تحدّث المدير العام عن دمج معلّمين من المجتمع اليهودي لتطوير تعليم اللغة العبريّة المحكيّة لمساعدة الطلاب مستقبلا  بالاندماج في مؤسّسات التّعليم العالي وسوق العمل.
وأمّا المحطّة الأخيرة كانت زيارة لمدرسة الخوارزمي(   مدير المدرسة المربّي وائل مواسي )الذي عرض أمام المدير العام والوفد المرافق رؤيته التّربويّة ومعطيات جهاز التّعليم وقد دار النّقاش حول مواضيع تربويّة تتعلّق بالتّحصيل العلمي وتوفير مناخ تعليمي ناجح وقد شارك في النّقاش مركّزو المواضيع التّعليميّة المختلفة .
يشار بأنّ المدير العام للوزارة زار بلدة باقة الغربيّة عدّة مرّات وفي كل مرّة يقوم بتسليط الضوء على جانب تعليمي مختلف وكل ذلك يصبّ في اطار مساعية المباركة لدعم جهاز التّعليم العربي الذي يشهد قفزة نوعيّة في عدّة مجالات ومنها التّربية اللا منهجيّة والتّعليم التٍكنولوجي وتعزيز لغة الأم، اللغات والمواضيع العلميّة ".

مقالات متعلقة