شباب وصبايا

عادات تسبب لكِ مسامات واسعة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
19

حيفا
غيوم متفرقة
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غيوم متناثرة
17

تل ابيب
غيوم متناثرة
18

عكا
غيوم متفرقة
19

راس الناقورة
غيوم متفرقة
19

كفر قاسم
غيوم متناثرة
18

قطاع غزة
غيوم متفرقة
19

ايلات
رمال
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عادات تسبب لكِ مسامات واسعة

إن العناية ببشرتك أمرٌ أساسي للحفاظ على رونقها وصحتها لكن أحياناً تبالغين في الإعتناء بها أو تهملينها بالكامل!


إن العناية ببشرتك أمرٌ أساسي للحفاظ على رونقها وصحتها لكن أحياناً تبالغين في الإعتناء بها أو تهملينها بالكامل! الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة والأوساخ والبكتيريا قد تسد المسام وتجعلها تبدو أكبر… اليوم سنذكّرك ببعض الأخطاء التي من خلال ارتكابها تسببين بظهور المسام بشكلٍ كبير.

تقشير البشرة المبالغ به
إن تقشير البشرة يساعد في إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة التي قد تسد المسام وتجعل، لكن عليك القيام بذلك مرّة أو مرّتين فقط في الأسبوع لأن التقشير المتكرّر والمبالغ به قد يؤدي إلى بشرة جافة ومسام مفتوحة ممّا يؤدي إلى ظهور المسام بشكلٍ أكبر.

بالإضافة إلى ذلك، إن غسل الوجه أكثر من مرّتين في اليوم سيزيل طبقة الزيوت الطبيعية عن وجهك ممّا يؤدي إلى التهاب وحب الشباب.

إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء والحبوب بالقوّة
من منّا لا تقوم بهذه العادة؟! ففيها ملذّة خاصة لا يمكن وصفها لكن ما لا تعلمينه أو لا تريدين تصديقه هو أنها عادة مضرّة جداً ببشرتك! البكتيريا موجودة على بشرتك وإزالة الحبوب بالقوّة تعرّض الجرح إلى هذه البكتيريا وتدخل إلى الطبقات الداخلية من البشرة. النتيجة: حساسية ومسام واسعة وندبات.

الإستخدام المفرط لأوراق تنشيف الزيوت
قد تنقذ هذه الأوراق بشرتك في أيام الصيف الحارة لتتخلّصي من الزيوت الزائدة والتعرّق، لكن استخدامها مرّات عدة سيضر بشرتك أكثر من أن يفيدها! في الواقع، إن وجود طبقة رفيعة من الزيت مهم لبشرتك، لكن مع التخلص منها باستمرار، تجبرين بشرتك على إنتاج المزيد من الزيوت وبالتالي، هذا يؤدي إلى مسام مسدودة وأوسع.

أن تدعي بشرتك تجف
المعروف أن البشرة الجافة تؤدي إلى ظهور التجاعيد وتجعلك تبدين أكبر وهي تجعل المسام تبدو أكبر! لكي تمنعي بشرتك من الجفاف، إختاري مرطّباً مناسباً لنوع بشرتك ومنتجات تحتوي على مياه مقويّة وطبّقيها على بشرتك يومياً.

تطبيق منتجات تسد المسام
تتوفّر بعض المنتجات الشهيرة التي تُستخدم على بشرة الوجه لكن لا يجب استخدامها أبداً مثل زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند اللذان قد يؤديان إلى سد مسام الوجه. صحيح أنهما يرطبان البشرة، لكنهما يسببان ببقاء الأوساخ داخل المسام وبالتالي ظهورها بشكل أكبر!

إعادة تطبيق المكياج أكثر من مرّة خلال اليوم
صحيح أن المكياج الذي تطبقينه في الصباح قد يزول مع مرور النهار، ولا عيب من إعادة تطبيق بعض المنتجات لتشعري بإطلالة متجددة لكن لا تبالغي في هذه الخطوة! فبشرتك تنتج الزيوت، ومع تطبيق البودرة باستمرار، ستتكوّن طبقة من الزيت والوسخ والمكياج… هذا يعني مسام واسعة وحب الشباب!

تناول كميّات كبيرة من الأطعمة المضرّة بالبشرة
إن تناول كميات زائدة من منتجات الألبان والأجبان والأطعمة التي تحتوي على السكّر المكرّر أو الأكل الحار أو المقلي… جميعها مضرّة ببشرتك. فقد تحفّز الإلتهابات في جسمك ممّا يؤدّي إلى بشرة قابلة لظهور حب الشباب وبدوره حب الشباب يجعل المسام تبدو أوسع وأكبر. لذلك من المهم أن تتبعي حمية غذائية صحية لتحافظي على صحة بشرتك أيضاً.

عدم استخدام واقي الشمس
إن التعرّض لأشعة الشمس مضر بالبشرة من جوانب عدّة فهو يجعل البشرة أسمك ويزيل الكولاجين والإيلاستين والمياه وبالتالي تتقلّص الأنسجة… هذا يؤدي إلى توسّع المسام وترهّل البشرة. تذكّري أن واقي الشمس ضروري فحاولي تطبيقه يومياً!

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مسامات وجه بشرة جمال
ام الفحم: ارتفاع مصابي كورونا الى 22