أخبارNews & Politics

عكا: اقتياد طفلة بالصف الثالث للتحقيق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد الكشف عن اقتياد طفلة بالصف الثالث للتحقيق خلال يوم دراسي بعكا.. توما: الشرطيان تصرفا كاللصوص

أبرقت النائبة عايدة توما - سليمان برسالة لوزير الأمن الداخلي ومثلها لوزير التربية والتعليم حول القضية

توما - سليمان:

الشرطيان تصرفا كاللصوص وسيدفعا الثمن على فعلتهما

اقتياد طفلة قاصر للتحقيق على انفراد دون علم الأهل هو إختراق فاضح للقانون

كشف التقرير الذي قام باعداده الصحفي رفعت عكر لراديو الناس أن شرطيين من وحدة اليمار لواء الساحل دخلا يوم الخميس الماضي إلى مدرسة عربية في مدينة عكا بشكل غير قانوني


أبرقت النائبة عايدة توما - سليمان برسالة لوزير الأمن الداخلي ومثلها لوزير التربية والتعليم حول القضية التي تم الكشف عنها صباح اليوم الاثنين من خلال راديو الناس، والتي تكشف النقاب عن تورط الشرطة في اقتياد طفلة تبلغ من العمر تسعة سنوات للتحقيق معها خلال يوم دراسي في احدى المدارس العربية في مدينة عكا.


عايدة توما- سليمان

وكشف التقرير الذي قام باعداده الصحفي رفعت عكر أن شرطيين من وحدة اليمار لواء الساحل دخلا يوم الخميس الماضي إلى مدرسة عربية في مدينة عكا بشكل غير قانوني وبدون إذن من المحكمة أو وزارة التربية والتعليم واقتادا طفلة في صف الثالث الابتدائي للتحقيق معها على انفراد في غرفة مغلقة وبدون علم الأهل.

وفي تعقيبها على الموضوع قالت النائبة عايدة توما - سليمان:" فضيحة مدوية لتصرف الشرطة ولكن أيضًا لتصرف الهيئة التدريسية، لا يمكن القبول ولا بأي شكل من الأشكال بأن يتم تجاوز القانون مع طفلة عمرها تسعة سنوات مهما كانت التفاصيل والأسباب".

وأضافت:" رد الشرطة الذي يبرر الفعلة بحجج التحقيق في قضية قتل نفذت قبل شهرين هو رد وقح ويتعامل معنا كجمهور غبي لا يفرق بين التحقيق مع متهمين والتحقيق مع طفلة في الثالث الابتدائي".

وتابعت توما - سليمان:" في الماضي حذرنا بأن مطالباتنا لضرب الجريمة والعنف بيد من حديد في مجتمعنا لا يعني البطش بالمواطنين، ونبهنا من تبعات هذا الأمر، لكن حتى عندما قلنا ذلك لم نفكر للحظة بأن أطفالنا هم من سيتعرضون لهذا البطش".

وأضافت:" لن أصمت أمام هذا الوضع، تحدثت مع الجدة واستوضحت التفاصيل، وقمت بتحديد زيارة للعائلة سنقوم خلالها بتقديم شكوى ضد قسم التحقيق مع الشرطة (ماحاش). كما سأقوم بالمطالبة بأجوبة وتوضيحات من وزير الشرطة ووزير التربية والتعليم، وأطالب بمحاسبة الشرطيان اللذين تصرفا كاللصوص".

وشددت توما - سليمان في نهاية مداخلتها على أن هنالك مسؤولية كبيرة ملقاة على الهيئة التدريسية التي لم تتصرف مع الأمر بما يتلاءم مع صلاحياتها. وأكدت بأنها ستطالب وزارة التربية والتعليم بنشر تعليمات واضحة تحدد صلاحيات الهيئة التدريسية في هذه الحالات.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عكا
إصابة متوسطة لشاب في حادث طرق قرب العفولة