أخبارNews & Politics

حقوق المواطن تعقّب على أحداث العيسوية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
15

حيفا
غيوم متناثرة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
غيوم متفرقة
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
19

عكا
غيوم متناثرة
19

راس الناقورة
غيوم قاتمة
15

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حقوق المواطن: ما يحدث في العيسوية يُلحق بالأذى النفسي العميق لدى الأطفال

اصيب الفتى مالك عيسى (9 سنوات) من العيسوية؛ بجروح خطيرة أثر أصابته بعيار مطاطي أدى الى فقدان عينه اليسرى


وصل إلى "كل العرب" بيان صادر عن جمعية حقوق المواطن، جاء فيه ما يلي:"بعد إصابة الفتى مالك عيسى (9 سنوات) من العيسوية؛ بجروح خطيرة أثر أصابته بعيار مطاطي أدى الى فقدان عينه اليسرى، ناشدت جمعية حقوق المواطن وزارة التربية والتعليم وبلدية القدس تعزيز تواجد وعمل مجموعة من الاستشاريين وعلماء النفس والأخصائيين الاجتماعيين في المؤسسات التعليمية في العيسوية.
وتأتي هذه المُطالبة بزيادة المهنيين والمعالجين بسبب الوجود المتواصل للشرطة في الحي، والعدد الكبير من حالات التوقيف والاعتقال والممارسات العنيفة ضد السكان وعلى وجه الخصوص القاصرين منهم، الأمر الذي بات يشكّل صدمة مستمرة في أوساط الأطفال والمراهقين".


الفتى مالك عيسى

واضاف البيان:"تنص الرسالة التي بعثت بها المحامية طال حاسين من الجمعية، على أن المحادثات مع أولياء الأمور والمعلمين في العيسوية ترسم صورة قاتمة للأذى النفسي العميق لدى الأطفال، وحتى في أوساط طلاب المدارس الثانوية الأمر الذي يؤثر على جميع مناحي ال حياة حيث يشهد الأهالي أن أطفالهم يجدون صعوبة في النوم ويعانون من الكوابيس، ومن الأطفال من يخشى الخروج الى الشارع، آخرون فقدوا قدرتهم على التركيز، فيما يعاني آخرون من التبول الليليّ. أما في الممارسات اليومية فأفاد الأهالي أن ألعاب الأطفال والفتية تحوّلت إلى لعب أدوار تحاكي الشرطة وإطلاق النار والاعتقالات.

أما المعلمون فتحدثوا عن انخفاض في الدافع والحماس للدراسة والحضور الى المدرسة، إضافة الى الاضطرابات والانخفاض الكبير في نتائج الاختبارات نصف السنوية، ناهيك عن فقدان التركيز، وعلامات التوتر والتعب المستمرين.

من جانبها أكدت الطواقم المهنية العلاجية الى زيادة ملحوظة في الحوادث العنيفة جسديًا ولفظيًا بين الطلاب.

هذا وقد طالبت الجمعية قائد شرطة القدس يارون يديد بوقف ممارسات الشرطة وحرس الحدود غير المبررة في الحيّ لما تسفر عنه تواجد القوات من أضرار للسكان، كما طالبت بفتح تحقيق فوري في ظروف إصابة الفتى مالك عيسى"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الحكومة تصادق على القرارات الجديدة: تشديدات اخرى