شباب وصبايا

هل تعانين من تساقط الشعر الدائم؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
19

حيفا
غيوم متفرقة
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غيوم متناثرة
18

تل ابيب
غيوم متناثرة
18

عكا
غيوم متفرقة
19

راس الناقورة
غيوم متفرقة
19

كفر قاسم
غيوم متناثرة
18

قطاع غزة
غيوم متفرقة
19

ايلات
رمال
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل تعانين من تساقط الشعر الدائم؟

يتساقط الشعر بكثرة عند العديد من النساء، وخاصةً المُحجبات وذلك بسبب أن الشعر لا تصلهُ أشعة الشمس

 موقع العرب يقدم إليك بعض الحلول المُجربة والمضمونه للشعر


تعاني السيدات والفتيات عادةً مشكلة تساقط الشعر، ويتساقط الشعر بكثرة عند العديد من النساء، وخاصةً المُحجبات وذلك بسبب أن الشعر لا تصلهُ أشعة الشمس وينقصهُ عدة فيتامينات يأخذها الشعر من الشمس والهواء النقي. وذلك يعكس شكل سلبي على حياة المرأة، لأن الجمال الخارجي دائماً يمتاز بجمال وسحر الشعر الطويل والقوي والكثيف، ونُحب دائماً أن يكون الشعر جميل بشكل طبيعي، ولا تريد معظم السيدات ان تلجأ إلى الصالونات وتقوم بتركيب خصل مُصنعة لأن ذلك لا يدوم، ولأنه ايضاً يضُر الشعر، وجذور الشعر، ويؤثر على النمو، ويزيد التساقط، ويضعف ألشعر تماماً، فيمكن استبدال كُل ذلك بمعالجة ألشعر بخطوات سهلة تقومين بها في ألمنزل، للحصول على نتائج ستجعلك سعيدة ومواظبة دائماً على الأهتمام بشعرك بنفسك.

موقع العرب يقدم إليك بعض الحلول المُجربة والمضمونه للشعر، والتي تساعد على بدأ علاجه بطريقة طبيعية من دون أي مواد مُصنعه..تابعي..

صورة توضيحية

الزيوت الطبيعية المُهمة للشعر الضعيف:

إبدأي بعلاج ألشعر، وزيدي من أهمية ان يكون شعرك مُعالج وقوي، وأول خطوة هي قيامك بشراء نوعين من الزيوت ألطبيعية، زيت جوز الهند : ألذي يمتاز بأنه مفيد جداً للشعر، وغني بخصائص مضادات الميكروبات، وحمض اللوريك، والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، لذلك فهو يقوي الشعر، ويعزز نموه، ويوقف تساقط الشعر، الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند يساعد على منع تساقط الشعر، ويؤدّي إلى استعادة رونقه وتقوية جذوره، لأن تدليك فروة الرأس به يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، والطريقة هي: يغسل الشعر جيداً ويترك ليجف تماماً. تدلك فروة الرأس والشعر بزيت جوز الهند الفاتر مدة 10-15 دقيقة. يترك على الرأس مدة ثلاث ساعات. يوضع الزيت على الشعر مرة واحدة على الأقل كل أسبوع، وإذا كان الشعر جافاً يكرر وضع الزيت مرتين كل أسبوع.

نقدم لك حل آخر وهو زيت ألخس: من فوائد زيت الخس المتعلقة بالشعر، إمداد الشّعر بالعناصر الثلاث التي تزيد من المظهر الحيويّ لهُ وهي السيلكون، والفسفور، والكبريت، من خلال تطبيق تدليك خفيف لزيت الخس على فروة الرأس ،تدليك الشّعر المبلل بزيت الخس وتركه لمدة ساعةٍ يُحسّن من نمو الشّعر ويزيد من كثافته  بسبب  احتوائه على تركيزٍ عالٍ من فيتامين E

مشروبات طبيعية تُساعد على تقوية ألشعر: 

مشروب البرتقال: للحصول على الاستفادة الكاملة منه يجب أن يكون طازجا و يتم تناوله كل يوم في الصباح و هو يحتوي على فيتامين ج الذي يساهم في تقوية جذور الشعر.
مشروب الزنجبيل: يمكن أن يكون طازجا أو مجففا و هو مفيد في منع تقصف الشعر وتساقطه و ينصح بتناول كوب واحد منه قبل غروب الشمس.
مشروب الجزر: يحتوي على فيتامين أ الذي يساهم في تطويل الشعر.
الحليب: يحتوي على البروتين و هو المتسبب الرئيسي في تكثيف الشعر و جعله صحيا فالشعر أساس تكوينه من البروتين و عندما يفقده فإنه يبدأ في التساقط و التقصف و لذلك فإن كمية اللبن التي ينصح بتناولها في اليوم يجب ألا تقل عن خمسة و أربعين جراما.

إقرا ايضا في هذا السياق:

211 إصابة بالكورونا في البلدات العربية..إليكم القائمة