أخبارNews & Politics

المطران حنا: قمع النشاطات بالقدس مرفوض
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
12

حيفا
مطر خفيف
12

ام الفحم
غيوم متناثرة
12

القدس
غيوم متناثرة
9

تل ابيب
غيوم متناثرة
10

عكا
مطر خفيف
12

راس الناقورة
سماء صافية
12

كفر قاسم
غيوم متناثرة
10

قطاع غزة
سماء صافية
8

ايلات
سماء صافية
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المطران عطا الله حنا: قمع النشاطات الوطنية والثقافية في القدس امر خطير ومرفوض جملة وتفصيلا

يادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس: لن نرضخ لهذه السياسة والمقدسيون متمسكون بحقهم

المطران عطا الله حنا:

يبدو ان هنالك امعانا في السياسات الاحتلالية العنصرية الغاشمة وسلطات الاحتلال تسعى لطمس معالم القدس وتزوير تاريخها 


القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن اقدام "السلطات الاحتلالية على قمع اي نشاط يحمل الطابع الوطني الفلسطيني في المدينة المقدسة انما يعتبر تطورا خطيرا وخطوة احتلالية جديدة تضاف الى كافة الخطوات الظالمة والغاشمة والتي تستهدف مدينة القدس ومقدساتها واوقافها ومؤسساتها وابناء شعبها".


سيادة المطران عطا الله حنا

وأضاف سيادته:"في كثير من الاحيان عندما نكون مجتمعين في لقاء او في ندوة او في اجتماع او في نشاط ثقافي بتنا نلحظ اقتحامات لمثل هذه النشاطات في المدينة المقدسة من قبل المخابرات والشرطة وجنود الاحتلال والذين يمنعون هذه الفعاليات وهذه النشاطات قبل بدءها وهذا ما حدث في مخيم شعفاط مؤخرا وهذا ما حدث في مدرسة المطران في القدس وهذا ما حدث في اكثر من مكان في المدينة المقدسة حيث بات من المحظور ان نلتقي او ان نجتمع كمقدسيين في اي نشاط له علاقة بقضيتنا الوطنية".

وأضاف المطران عطا الله حنا:"يبدو ان هنالك امعانا في السياسات الاحتلالية العنصرية الغاشمة وسلطات الاحتلال تسعى لطمس معالم القدس وتزوير تاريخها والنيل من معنويات المقدسيين ونعتقد بأن قمع النشاطات الوطنية في القدس انما يعتبر رسالة تهديد ووعيد لكل المقدسيين.
لن نرضخ لهذه السياسة والمقدسيون متمسكون بحقهم في ان يلتقوا وفي ان يجتمعوا وان يقيموا فعالياتهم ونشاطاتهم المختلفة وسياسات الاحتلال في القدس مرفوضة ومستنكرة من قبلنا جملة وتفصيلا"، كما قال.

واختتم حديثه بالقول:"نوجه تحيتنا الى اهلنا في مخيم شعفاط وفي كافة احياء وضواحي القدس مؤكدين بأن مدينة القدس ستبقى لابناءها ولاهلها والمقدسيون لن يستسلموا لسياسات الاحتلال ولن يقبلوا بالامر الواقع الذي ترسمه سلطات الاحتلال على الارض". وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه لدى استقباله وفدا من مخيم شعفاط.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مصادر: الجيش الاسرائيلي يطلق النار على فلسطيني