جامعات / مدارسStudents

زهراء الناصرة تيميّز بمسابقة الروبوتيكا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

زهراء الناصرة تتأهل للمرحلة القادمة في مسابقة الروبوتيكا FLL

الفكرة الجديدة التي ابتكرها الطلاب تتلخص في قطعة صغيرة تدعى "رقاقة" مبرمجة بطريقة معينة ومتصلة بجهاز يوضع في الاماكن العامة والخاصة التي يزورها الأشخاص ذوي التحديات البصرية


وصل إلى "كل العرب" بيان صادر عن مدرسة الزهراء الإعدادية – الناصرة ، جاء فيه ما يلي:"صعد طلاب الروبوتيكا في مدرسة الزهراء الإعدادية – الناصرة بإرشاد الأستاذ علاء أبو الهيجاء إلى المرحلة النهائية في مسابقة الروبوتيكا global invention a world بعد فوزهم بالمرتبة الاولى في البحث مع التشديد على عنصر التجديد في المنتوج".


وزاد البيان:"الفكرة الجديدة المبدعة التي ابتكرها الطلاب تتلخص في قطعة صغيرة تدعى "رقاقة" (قطعة رقيقة) مبرمجة بطريقة معينة ومتصلة بجهاز يوضع في الاماكن العامة والخاصة التي يزورها الأشخاص ذوي التحديات البصرية.
الجهاز يلتقط اشارات من الرقاقة ويبدأ بإرشاده في المحيط الذي يتواجد به حول كيفية التصرف دون التعرض لأذى مثلا يوجد كرسي هنا تستطيع الجلوس أو في طريقك درج ويحذره من ذلك. هذه الفكرة ستساعد ما يقارب 285 مليون شخص حول العالم. دون الحاجة إلى مساعدة الآخرين والتعرض للإحراج وهذا يزيد من استقلاليتهم واندماجهم في المجتمع.

هذا الحل أفضل من الحلول المستعملة في هذه الأيام مثل العصا التي من الممكن أن تصطدم بالناس وتشعرهم بالحرج وعدم الحاجة إلى سؤال من حوله حول موعد الباص وأمور أخرى يحتاج إليها في حياته اليومية.  ويعمل الطلاب في هذه الايام على تطوير البحث وملائمته لفئات أخرى من المجتمع".
وأضاف البيان:"وقد تم تكريم الطلاب من قبل إدارة المدرسة ولجنة أولياء الأمور أمام طلاب المدرسة حيث قدمت لهم شهادات التقدير وهدية رمزية. وأشادت مديرة المدرسة المربية ليلى أبو أحمد بجهود الطلاب الكبيرة التي بذلوها والفكرة الإبداعية التي تساعد ذوي الاحتياجات البصرية في حياتهم اليومية. كما وشكرت الأستاذ علاء أبو الهيجاء مرافق الطلاب ومرشدهم.
بدورة شكر ممثل لجنة أولياء الأمور السيد أنور زعرورة الطلاب وبارك لهم هذه المرتبة المشرفة وحثهم على المزيد من الجد من أجل الحصول على مراتب متقدمة في المراحل القادمة. وتحدث الطلاب الفائزون عن صيرورة العمل ومراحله وكيفية التوصل إلى هذه الفكرة"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: