جامعات / مدارسStudents

إكسال: بشّار شلبي يشارك في بعثة رفيعة المستوى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
11

حيفا
غيوم قاتمة
15

ام الفحم
غيوم قاتمة
15

القدس
غيوم متناثرة
12

تل ابيب
غيوم قاتمة
13

عكا
غيوم قاتمة
15

راس الناقورة
غيوم قاتمة
10

كفر قاسم
غيوم قاتمة
13

قطاع غزة
غائم جزئي
9

ايلات
سماء صافية
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إكسال: الطالب بشّار لؤي شلبي يشارك في بعثة رفيعة المستوى ضمن مشروع نموذج الأمم المتحدة

مدرسة إكسال الثانوية تفتخر وتعتز بالطالب بشّار لؤي شلبي من الصف العاشر أ بعد ان تم اختياره من قبل السفارة الامريكية بالمشاركة في مؤتمر رفيع المستوى نظمته جامعة جونز هوبكينز ضمن مشروع نموذج الأمم المتحدة في مدينة بالتيمور الامريكية.

الطالب بشار على الرغم من صغر سنه وبفضل مشاركته في مثل هذه البعثة المرموقة تم تعيينه كمسؤول عن عدة لجان "Chair" في الموتمرات القادمة ضمن مشروع نموذج الامم المتحدة


مدرسة إكسال الثانوية تفتخر وتعتز بالطالب بشّار لؤي شلبي من الصف العاشر أ بعد ان تم اختياره من قبل السفارة الامريكية بالمشاركة في مؤتمر رفيع المستوى نظمته جامعة جونز هوبكينز ضمن مشروع نموذج الأمم المتحدة في مدينة بالتيمور الامريكية. وقد شارك في هذه البعثة 8 طلاب يهود وعرب من مختلف المناطق في اسرائيل. والجدير بالذكر ان اختيار الطلاب لم يكن عشوائيا، حيث برز الطالب بشار وتألّق في مشروع نموذج الامم المتحدة وحاز في العديد من المؤتمرات ال محلية على جوائز وشهادات تقدير خلال فترة زمنية قصيرة من مشاركته في البرنامج.


الطالب بشار لؤي شبلي
وخلال هذه البعثة قام الطلاب بزيارة العديد من الأماكن المهمة في أمريكا مثل مقر الأمم المتحدة وتمثال الحرية في مدينة نيويورك، البيت الأبيض في العاصمة واشنطن ، والعديد من السفارات والأماكن المهمة. كما وقد قابل الطلاب العديد من الدبلوماسيين والشخصيات رفيعة المستوى وتحدثوا عن الكثير من المواضيع التي تخص قضايا الشرق الأوسط والنزاع الاسرائيلي الفلسطيني.
وفِي طريق العودة كان للطلاب محطة في العاصمة الهولندية أمستردام، حيث قام الطلاب هناك أيضا بزيارة العديد من المعالم المهمة ومقابلة دبلوماسيين ووزارات مختلفة.
نود أن نذكر ان الطالب بشار على الرغم من صغر سنه وبفضل مشاركته في مثل هذه البعثة المرموقة تم تعيينه كمسؤول عن عدة لجان "Chair" في الموتمرات القادمة ضمن مشروع نموذج الامم المتحدة.
واخيرا نوجه الشكر الجزيل لمدرسة إكسال الثانوية ولمركزة اللغة الانجليزية في المدرسة المعلمة ايمان دراوشة على فتح المجال امام الطلاب لخوض مثل هذه التجارب القيمّة والغير مفهومة ضمنا لنرتقي بجيل جديد واعٍ ومدركٍ لما يدور من حوله من تغييرات وقضايا محلية وعالمية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

وفاة رجلين (91 و84 عاما) يرفع حصيلة وفيات الكورونا