الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

ام الفحم: موكاثون العلوم للصفوف العاشرة في الاهليّة

كل العرب
نُشر: 13/02/20 14:30,  حُتلن: 20:22

وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" اجرت المدرسة "الأهليّة" عتيد في ام الفحم مارثون العلوم التعليمي "موكاثون علوم" لطلاب الصفوف العاشرة خلال اسبوع "العلوم والتكنولوجيا – שבוע עמ"ט"، وذلك بتنظيم واشراف طاقم الحوسبة في المدرسة، طاقم العلوم، مربي الصفوف العاشرة ومعلمي المدرسة. وبحضور ممثلي شبكة عتيد -مروة مقلدي مركزة في موضوع الحوسبة والتجدد التكنولوجي والسيد قيس ذياب".



اضاف البيان:" هذا العام وفي اطار ال MOOC او ما يعرف "المادة التعليميّة المفتوحة عبر الانترنت” أتيح للطلاب المشاركة في عملية التعلم عبر الانترنت في دورات اكاديميّة ضمن برنامج "תיכון אקדמי מקוון" عن طريق جامعة تل ابيب، اذ يوفر هذا البرنامج دورات اكاديمية مجانية مفتوحة لطلاب المرحلة الثانوية، والتي تؤهل الطلاب او المشاركين بها الحصول على شهادات انهاء. ويتم تمرير هذه الدورات بأفضل الادوات التي تمكن من تطوير قدرات الطلاب وتضاعف من فرصهم في التعلم الذاتي واكتساب المعرفة، كما وتتيح إمكانية التفاعل بينهم".



تابع البيان:" وفي هذا الاطار تم وبمساعدة مرشدي الحوسبة وطواقم العلوم في المدرسة إختيار مساقات اكاديمية في مواضيع الفيزياء، الكيمياء والبيولوجيا ليتعلمها الطلاب وذلك بحسب تخصص الصفوف، بعدها قاموا وبطريقة “الفريق” اي العمل بمجموعات طلابية بتحضير مشاريع ومجسمات عكست ما تعلموه في هذه المساقات. فقد تميز عمل طلاب الفيزياء، الكيمياء والبيولوجيا خلال اليوم بالنظام، الانسجام بين المجموعات والتعاون في الورشات التي اعدت لهم بهدف الابداع في إنتاج اعمال صفية من وحي الدورات التي تعلموها".



اختتم البيان:" في نهاية اليوم قامت لجنة التقييم المكونة من نائب المدير الاستاذ عماد محاجنة، المستشارون وطاقم الحوسبة بجولة في الصفوف للاطلاع على مشاريع الطلاب وتقييمها وقد اثنوا على الاعمال التي قدمت وشكروا الطلاب على ابداعهم. كما وتجمعت جميع الصفوف في قاعة المدرسة لاختتام البرنامج وعرض المنتوجات النهائية للصفوف، بالإضافة الى أفلام لخصت اعمال الصفوف خلال اليوم، وبعدها تم الإعلان عن الصف الفائز بناء على معايير اللجنة حيث فاز الصفين عاشر 2 وعاشر 5 بأعلى تقييم من بين الصفوف، مع تشديد اللجنة على ان جميع الصفوف ابدعت في التعلم وإنتاج مشاريع من وحي المسافات". الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة