الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

مسؤول إيراني يهدد: سندمر تل أبيب في حال هاجمت الولايات المتحدة إيران

كل العرب
نُشر: 12/02/20 12:02,  حُتلن: 15:58

محسن رضائي أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني: 

إيران لديها معلومات دقيقة عن النشاط الأمريكي في العراق ودول الخليج

إيران كانت تبحث عن ذريعة لمهاجمة "تل أبيب" لثبوت تورط إسرائيل بإغتيال قائد قوات القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني

هدد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي، في مقابلة أجريت معه هذا الأسبوع، بمهاجمة تل أبيب، في حال هاجمت الولايات المتحدة إيران. وصرّح رضائي، خلال مقابلة له، قائلا: "إنّ إيران كانت تبحث عن ذريعة لمهاجمة "تل أبيب" لثبوت تورط إسرائيل بإغتيال قائد قوات القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني".

صورة توضيحية- تصوير: وكالة رويترز 

وذكر رضائي: "أن إيران لديها معلومات دقيقة عن النشاط الأمريكي في العراق ودول الخليج"، مضيفاً: "جميع القواعد الأمريكية تخضع للمراقبة دقيقة من قواتنا، وجميع حاملات الطائرات تحت السيطرة".

وأكد رضائي، قائلا "إنّ إيران تراقب الجنود الأمريكيين عند ذهابهم إلى الفنادق في الكويت أو البحرين، وتعرف أشياء مثل أسماء المتواطئين مع الولايات المتحدة ومصادر الغذاء للقوات الأمريكية"، وتعليقًا على "صفقة القرن" الأمريكية، أكد المسؤول الإيراني أن الهدف من الصفقة هو منح أمريكا موطئ قدم في المنطقة، وتصفية القضية الفلسطينية، والسيطرة على غزة ونزع سلاح حماس.
وتوقع رضائي، أن يضعف دور الولايات المتحدة على مدار العقد المقبل.

ويذكر أن قناة "ميادين" اللبناني أجرت مقابلة متلفزة مع محسن رضائي، في الثامن من فبراير، وترجمها معهد الشرق الأوسط للبحوث الإعلامية.
وتأتي هذه المقابلة وسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران بعد أن قتلت الولايات المتحدة سليماني في غارة جوية بطائرة بدون طيار خارج مطار بغداد في العراق في 3 يناير.

بعد خمسة أيام، ردت إيران من خلال إطلاق صواريخ باليستية على قاعدتين في العراق تضم القوات الأمريكية، مما تسبب في وقوع أضرار جسيمة في المكان.

وبعد اغتيال سليماني، لم يضيع خليفته، إسماعيل غاني، أي وقت في إصدار تحذير للولايات المتحدة، قائلاً: "يجب على الجميع التحلي بالصبر قليلًا لرؤية جثث الجنود الأمريكيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

رداً على ذلك، حذر الممثل الأمريكي الخاص لإيران، براين هوك، وقال إنه "إذا اتبع غاني طريقًا مشابهًا لسليماني، فسوف يواجه نفس المصير".

وعلى هوك، رد قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، قائلاً: "سننتقم من القادة الأمريكيين والإسرائيليين إذا استمرت الولايات المتحدة في تهديد كبار الجنرالات الإيرانيين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259652.85
BTC
0.51
CNY