أخبارNews & Politics

عملية تدفيع ثمن جديدة في بلدة الجش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غبار
15

حيفا
غبار
15

ام الفحم
غبار
15

القدس
سماء صافية
11

تل ابيب
سماء صافية
11

عكا
غبار
15

راس الناقورة
غبار
15

كفر قاسم
سماء صافية
11

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رئيس مجلس الجش لكل العرب: قريتنا تعرّضت لاعتداء وحشي وإرهابي طال جامع القرية وأكثر من 200 سيارة

صباح اليوم الثلاثاء، في بلدة الجش، تمّ إعطاب إطارات لعشرات السيارات، وفي المكان تمّ خطّ عبارات عنصرية على مبنيين في البلدة، عملية تدفيع الثّمن

عودة يتهم تحريض نتنياهو بأنه المغذّي الأساسي للعنصرية بالسنوات الأخيرة

النائب منصور عباس يطالب الوزير أردان بالقبض على منفذي تدفيع الثمن في الجش وباستنكار العملية الإرهابية


أفاد الناطق بلسان الشرطة أنّه: "صباح اليوم الثلاثاء، في بلدة الجش، تمّ إعطاب إطارات لعشرات ال سيارات ، وفي المكان تمّ خطّ عبارات عنصرية على مبنيين في البلدة،  عملية تدفيع الثّمن، هذا وهرعت قوات الشرطة إلى المكان وباشرت التحقيق في ملابسات الحادث".


تدفيع الثمن في الجش

هذا وكان لموقع كل العرب حديث مع رئيس مجلس الجش الياس الياس الذي قال: "قريتنا تتعرّض لاعتداء عنصري وإجرامي، وللأسف هذه المرّة كان الاعتداء أكثر وحشيّة وشراسة إذ تمّ فيه الاعتداء على جامع القرية وخطّ عبارات عنصرية عليه وإلحاق أضرار بأكثر من 200 سيارة ".
وتابع: " المجلس المحلي يستنكر هذا الاعتداء الارهابي على القرية وعلى ممتلكات سكانها ويطالب الشرطة المسؤولة عن حفظ الأمن للكشف عن هويّة المجرمين إذ لا يمكن السّكوت بعد اليوم على هذه الجرائم التي ينفذها عناصر من المتطرفين والمُجرمين ضد قريتنا".
وأنهى كلامه قائلًا: "قريتنا في هذا اليوم موحّدة ضد هذه الاعتداءات وسنتخذ جميع الاجراءات لحماية أهلنا وقريتنا من المجرمين، كما نطالب الشرطة بالتّحرك الفوري ضد الجرائم ضد قريتنا".

هذا وفي بيان صادر عن مكتب النائب أيمن عودة جاء فيه ما يلي: "عودة يرسل رسالة مستعجلة للقائد العام للشرطة، وعقّب النائب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة على عملية تدفيع الثمن في قرية الجش صباح اليوم بقوله: "هذا العمل الحقير هو نتيجة مباشرة لتحريض رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وجوقته الفاشية، والتي تتفاقم مع ارتفاع أجواء العنصرية في ال انتخابات وبعد صفقة القرن".

وأضاف عودة: "بينما يرتب هو وصديقه الفاسد ترامب ترانسفير لأهلنا في المثلث، يصل تلاميذه العنصريون إلى قرانا في الجليل لبث سمومهم العنصرية والاعتداء على ابناء شعبنا. وهي ذات رسالة العنصرية: "غير مرغوب بالمواطنين العرب".
وعلى ذلك سيرد شعبنا في الصناديق، لنرسل نتنياهو إلى سجن معسياهو وزبانية اليمين إلى مزبلة التاريخ." هذا واتصل النائب عودة برئيس المجلس الياس الياس مطمئنًا على الروح المعنوية لأهالي الجش داعيًا إلى المطالبة بمثابرة من أجل الوصول للجناة. وأخبره أنه يتابع الأمر" إلى هنا نصّ البيان.

هذا وفي بيان صادر عن مكتب النائب منصور عباس جاء فيه ما يلي: "طالب النائب د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة (القائمة المشتركة)، في رسالة وجهها صباح اليوم لوزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، بالعمل على اعتقال الإرهابيين منفذي عملية تدفيع الثمن فجر اليوم في قرية الجش في الشمال، وأن يخرج الوزير بتصريحات واضحة لاستنكار هذه الأعمال الخطيرة التي يمارسها إرهابيون يهود بحق المواطنين العرب في البلاد.

وكان أهالي الجش قد استيقظوا صباح اليوم على جريمة أخرى من جرائم مجموعات تدفيع الثمن اليهودية الإرهابية، حيث أقدم هؤلاء الإرهابيون على تمزيق إطارات عشرات السيارات التابعة لمواطني قرية الجش، وقاموا بكتابة شعارات عنصرية تدعو اليهود "للاستفاقة" و "لمنع اختلاط وزواج الفتيات اليهوديات مع الشبان العرب".

وعبّر النائب د. منصور عباس في رسالته للوزير عن السخط والغضب الشديدين لدى أهالي الجش خاصة ولدى المواطنين العرب عامة من تكرار مثل هذه العمليات الإرهابية، مؤكدًا أن قرية الجش تعرضت قبل نحو أكثر من نصف سنة لعملية تدفيع ثمن إرهابية مشابهة، فيما تعرضت العديد من البلدات العربية خلال السنة الأخيرة لعمليات إرهابية من قبل هذه المجموعات العنصرية كما حدث في جلجولية ، كفرقاسم، عكبرة، شعفاط، وجسر الزرقاء.. وأضاف النائب منصور عباس أنه في جميع هذه العمليات لم تقم الشرطة بالقبض على الجناة مما يعطي الضوء الأخضر لهؤلاء الإرهابيين للقيام بالمزيد من هذه العمليات الإرهابية، والتي قد تصل- لا سمح الله- للاعتداء ليس فقط على ممتلكات المواطنين العرب بل على حياتهم.

وطالب النائب منصور عباس من الوزير أولا بإصدار استنكار واضح باسمه للعملية الإرهابية في الجش ولكل عمليات تدفيع الثمن الإرهابية التي ينفذها يهود متطرفون في البلدات العربية. كما طالبه بأن تبذل الشرطة جهودًا حقيقية للكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة، وكذلك أن يتم تعويض الأهالي المتضررين ماليا بسبب الخسائر التي لحقت بهم" إلى هنا نصّ البيان.

 النائب جابر عساقلة: لن نقبل بيانات الشجب والاستنكار ضد اعتداءات تدفيق الثمن

وفي بيان صادر عن مكتب النائب جابر عساقلة جاء فيه ما يلي: "في أعقاب اعتداء عصابات تدفيع الثمن على قرية الجش الجليلية فجر اليوم، قام النائب جابر عساقلة قبل قليل بزيارة تضامنية للقرية، التقى خلالها برئيس المجلس المحلي الياس الياس وعضو مجلس الجش المحلي شادي منصور (قائمة جش المستقبل) ووجهاء من القرية، واطلع عساقلة عن كثب على آثار الجريمة التي ارتكبها ارهابيو تدفيع الثمن فجر اليوم الثلاثاء، حيث قاموا بتمزيق إطارات عشرات المركبات الخصوصية التابعة لمواطني القرية، وكتابة عبارات عنصرية ارهابية على الجدران والمؤسسات العامة".
وأضاف البيان: "وعبر النائب عساقلة عن استياءه الشديد من هذه الاعتداءات، خاصة وأن الجش قد تعرضت للمرة الثالثة على التوالي لمثل هذه الاعتداءات، دون أن تحرّك الشرطة ساكنا للجمها أو القبض على الجناة. وقال النائب عساقلة، إن تكرار هذه الاعتداءات وإطلاق العنان لهذه العصابات يؤكد أن الجش مستهدفة وضحية التحريض الأرعن من قائد التحريض رئيس الحكومة نتنياهو ووزير الأمن الداخلي جلعاد اردان بذاته، الذي من المفروض أن يحمي مواطني الدولة وليس العكس. وأضاف عساقلة، لو كان الاعتداء على كنيس لكانت الدنيا قامت ولم تقعد، وعلى الشرطة ووزير الامن الأمن الداخلي اردان ضمان أمن وأمان الجش وبلداتنا العربية بشكل عام".
واختتم البيان: "وقال عساقلة، انه وأعضاء المشتركة يبسطكوا الضغط على ولدنا مطالبين بالتدخل الجدي لملاحقة المعتدين الارهابيين والقبض عليهم، ولن نقبل منه ومن نتنياهو بيانات الاستنكار، بل ملاحقة المجرمين الارهابيين والقبض عليهم، وهذه الامكانية قائمة إن توفرت النية في ذلك" إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الجش تدفيع ثمن
تل السبع: إصابة شاب جرّاء تعرّضه للطعن