أخبارNews & Politics

الشرطة اعترضت طريق 21 حافلة متجهة للأقصى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشرطة اعترضت طريق 21 حافلة متجهة نحو الأقصى ودعوات للمشاركة في صلاة فجر الجمعة


نادت اصوات كثيرة لأداء صلاة فجر الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، حيث من المتوقع حضور عدد كبير من جميع المناطق في البلاد، وقال مصلّون ومرابطون أنّ هنالك توقعات بمحاولة الشرطة لمنع وصول الحافلات للمسجد المبارك.


مديرة قوافل الأقصى في جمعية الأقصى الناشطة مدلين عيسى

مديرة قوافل الأقصى في جمعية الأقصى الناشطة مدلين عيسى قالت:"21 حافلة من كافة مناطق الداخل الفلسطيني اعترضت طريقهم قوات شرطة الإحتلال الإسرائيلي وهم بطريقهم لأداء صلاة فجر الجمعة الأخيرة في المسجد الأقصى المبارك واجبرتهم على العودة إلى بلداتهم، في حين نجحت فقط خمسة حافلات من الوصول إلى مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك بعد مشقّة ومحاولة الإنفلات من عرقلة الإحتلال الإسرائيلي".
ثم قالت:" فيما يلي إحصائية للبلاد والحافلات التي تمت إعادتها:
باقة وجت: حافلتين
ام الفحم: 4 حافلات
زلفة: حافلة
جديدة المكر: حافلة
مجد الكروم: حافلة
المشهد: حافلة
برطعة: حافلة
كفر كنا: حافلة
عارة عرعرة:حافلة
نحف: حافلة
كفر قاسم: حافلة
ام الغنم: حافلتين
كفر مندا: حافلة
طمرة:حافلة
سخنين : حافلة
عين ماهل: حافلة".

واردفت قائلة:" من الجدير ذكره أن هذه الإحصائية هي للبلاد التي تمكننا من الوصول إليها، إلى جانب بعض البلاد التي ألغت شد الرحال بعد انذارات وتهديدات مباشرة من الإحتلال الى شركات الحافلات. هذا وقامت عشرات ال سيارات بشد الرحال والوصول إلى الأقصى حيث خرجت من كافة مناطق الداخل الفلسطيني من الجليل و النقب والمثلث والمدن الساحلية، رغم محاولة عرقلة الإحتلال لهم. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النشاط انطلق من مبادرات شبابية استجابة لحملة الفجر العظيم نصرة للأقصى"، كما قالت.

إقرا ايضا في هذا السياق: