أخبارNews & Politics

إصدار جديد لجمانة حداد في بريطانيا: "مدينة: قصص مدنٍ من الشرق الأوسط"
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إصدار جديد لجمانة حداد في بريطانيا

صدرت أخيرا في انكلترا لدى دار "كوما بريس" انطولوجيا محورها المدينة بعنوان "مدينة/ قصص مدن من الشرق الأوسط"، من إعداد الشاعرة اللبنانية جمانة حداد وتقديمها. القصص القصيرة المختارة والمنقولة للمرّة الأولى الى الانكليزية (مجموعة مترجمين) هي ملك لأصوات أدبية حديثة البزوغ ولأخرى مخضرمة، كتبت قصصاً تدور في عشر مدن مختلفة في منطقة الشرق الأوسط، وتضم كلاّ من نديم غورسيل (قصّة- اسطنبول) وجمال الغيطاني (قصّة- الاسكندرية) وفدوى القاسم (قصّة دبي) وعلاء حليحل (قصّة- عكا) وحسن بلاسم (قصّة بغداد) ويوسف المحيميد (قصّة- الرياض) والياس فركوح (قصّة- عمان) ونبيل سليمان (قصّة- اللاذقية) وجمانة حداد (قصّة- بيروت)، فضلا عن الكاتب الاسرائيلي التقدمي اسحق لاوور (قصّة- تل أبيب) الذي شارك بقصة يسخر فيها من الجيش الاسرائيلي وينتقد سياسة بلاده.
يتم إطلاق الكتاب في بريطانيا بين 17 و21 تشرين الأول/ اكتوبر 2008، في إطار جولة من القراءات والتوقيعات تشمل أربع مدن مختلفة هي لندن ومانشستر وإيلكلي وتشلتنهام، في حضور جمانة حداد والكاتب السعودي يوسف المحيميد. وكان من المقرّر أن ينضم أيضا الكاتب العراقي المقيم في النروج حسن بلاسم الى الجولة، لكن السفارة البريطانية رفضت منحه التأشيرة.
يذكر أخيرا أن هذا الكتاب هو الثاني في إطار سلسلة تنشرها الدار حول المدن، علماً أن الأنطولوجيا الأولى التي صدرت في العام الفائت ضمّت قصصاً من عشر مدن أوروبية مختلفة. 

كلمات دلالية