اسواق العربEconomy

معلومات من سوبر فارم عن حمض الهيالورونيك والشيخوخة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
12

حيفا
مطر خفيف
12

ام الفحم
غيوم متناثرة
12

القدس
غيوم متناثرة
10

تل ابيب
غيوم متناثرة
10

عكا
مطر خفيف
12

راس الناقورة
سماء صافية
12

كفر قاسم
غيوم متناثرة
10

قطاع غزة
سماء صافية
8

ايلات
سماء صافية
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سوبر فارم حول حمض الهيالورونيك وعلامات شيخوخة البشرة

نسمع مؤخرا عن مصطلح حمض الهيالورونيك في كل نقاش متعلق بعالم العناية، خاصة بفضل نجاعته الكبيرة في معالجة علامات شيخوخة البشرة.


حمض الهيالورونيك تحول الى مصطلح رائج في عالم التجميل، لماذا هو هام للعناية بالبشرة وأين نجده؟
نسمع مؤخرا عن مصطلح حمض الهيالورونيك في كل نقاش متعلق بعالم العناية، خاصة بفضل نجاعته الكبيرة في معالجة علامات شيخوخة البشرة. يُذكر المصطلح كثيرا في مواضيع متعلقة بنفخ ونحت الوجه من خلال حقنه في أعماق البشرة من قبل الطبيب، ولكن من المهم ان نعرف ان حمض الهيالورونيك مفيد للبشرة وناجع ايضا من خلال دهنه على الوجه خارجيا بالدمج مع منتجات تجميلية مختلفة.
حمض الهيالورونيك وعلامات شيخوخة البشرة
شيخوخة البشرة هي عملية تحدث على مستويين: داخلي وخارجي. التعرض الزائد لأضرار البيئة، بالاساس لأشعة الشمس مع تقدم السن وتراجع الهرمونات الجنسية مثل الاستروجين، يؤدي الى تراجع عوامل الرطوبة والى فقدان الرطوبة في البشرة. تقول خبيرة التجميل في سوبر فارم، إن لحمض الهيالورونيك قدرات تتعلق بالحفاظ على الماء لكن مع تقدم السن تقل الكمية كثيراً، الأمر الذي يؤدي الى فقدان الرطوبة ما ينتج مظهر التقدم بالسن، وهناك من يشبه حمض الهيالورونيك بالإسفنجة الجزيئية القادرة على امتصاص 1000 ضعف وزنها في البشرة.
حقن أم تدهين؟

حقن أم تدهين؟
وظيفة حمض الهيالورونيك هو الحفاظ على وضع البشرة وصحتها. في الماضي كان هناك ادعاء ان نجاعة حمض الهيالورونيك قد تظهر فقط عند حقنه في عمق البشرة لان الجزئيات المبنية منها كبيرة جدا لكي تتغلغل بطبقات البشرة، ولكن اليوم وبفضل التكنولوجيا المتطورة بالامكان انتاج حمض الهيالورونيك الذي يتميز بوزن جزيئي منخفض ودمجه في مستحضرات التجميل التي تحسن وبشكل كبيرة من قدرة البشرة على امتصاص الرطوبة والحفاظ عليها.
اظهرت الابحاث أن حمض الهيالورونيك الذي يتميز بوزن جزيئي منخفض قد يُمتص بالبشرة، يمنحها الرطوبة ويقلل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وهذا احد اسباب تحول حمض الهيالورونيك الى مركب هام وأساسي للعديد من شركات مستحضرات التجميل.
خبيرة ماركة التجميل LA PRAIRIE في البلاد وجدت ان استخدام الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك والتي تدمج مع مركبات فعالة اخرى تساهم في التغلغل الفعال، خاصة ان البشرة تحصل بشكل ثابت ويومي على هذا الحمض الفعال والذي يرفع بشكل كبير من مستوى الرطوبة، وحجم ونسيج البشرة، تقول خبيرة التجميل: "هذه ليست خطوة محلية او مؤقتة. إن المواظبة على استخدام يومي وثابت للحمض يمنع جفاف البشرة مما يؤدي إلى تحسن كبير بمظهر البشرة".
عوفر لافين مرشد في جارلين يضيف فائدة اضافية لتدهين حمض الهيالورونيك: "الأحماض في الكريمات تعمل على الطبقات الخارجية للبشرة، واستخدامه يكون بشكل مستقل في البيت. في المقابل الحقن مباشرة الى داخل التجاعيد يتم عن طريق مراقبة طبيب".
كيف يعمل؟
توجد تركيزات مختلفة لحمض الهيالورونيك في مستحضرات التجميل. التركيز القليل يعمل في الطبقات الخارجية على تقليل التجاعيد البارزة للعين، والحمض المركز أكثر يعمل على الطبقة الأعمق في البشرة بهدف تشجيع انتاج الكولاجين والالستين لمظهر بشرة نضرة وشابة.
في أي من المستحضرات تم دمج حمض الهيالورونيك؟
اليوم يتم دمج حمض الهيالورونيك في جميع مستحضرات التجميل – التنظيف تقريباً، كريمات الوجه والعينين، السيروم، اقنعة التدهين والأقنعة الورقية. في الغالب تدمج في المجموعات المقاومة للشيخوخة مع مركبات املاح، فيتامينات ومضادات اكسدة اضافية. اسعار المنتجات متفاوتة وتتراوح بين عشرات حتى مئات الشواقل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مصادر: الجيش الاسرائيلي يطلق النار على فلسطيني