أخبارNews & Politics

كفرقاسم: اعتقال مشتبه (19 عامًا) بإطلاق نار على شاحنة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
9

حيفا
سماء صافية
9

ام الفحم
غيوم متفرقة
9

القدس
غيوم متفرقة
10

تل ابيب
غيوم متفرقة
10

عكا
سماء صافية
9

راس الناقورة
سماء صافية
9

كفر قاسم
غيوم متفرقة
10

قطاع غزة
سماء صافية
9

ايلات
سماء صافية
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تصريح مدعٍ عام ضد شاب (19 عامًا) من كفرقاسم بمطاردة شاحنة وإطلاق نار على سائقها

أنهت الشرطة التحقيق في قضية اطلاق النار نحو شاحنة، ومحاولة القتل على يد مشتبهين استقلا مركبة، خلال السفر على الشارع رقم 5 قبل 3 أسابيع.


وصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، جاء فيه: "أنهت الشرطة التحقيق في قضية اطلاق النار نحو شاحنة، ومحاولة القتل على يد مشتبهين استقلا مركبة، خلال السفر على الشارع رقم 5 قبل 3 أسابيع" وفقا للبيان.

وأضاف البيان: "وفق الشبهات طارد المشتبهان من خلال مركبتهما الشاحنة وركابها على الطريق السريع رقم 5 خلال ساعات الظهيرة حيث كان الشارع مزدحم بالمركبات. أثناء المطاردة قام أحد المشتبهان بإطلاق النار على الشاحنة. هذا، وفي وقت لاحق تم القُبض على أحد المشتبهين بعد مطاردة أحد افراد شرطة" بحسب البيان.

وتابع البيان: "النيابة العامة تنوي تقديم لائحة إتهام بحق المشتبه وتقديم طلب توقيفه على ذمة التحقيقات الجارية، المشتبه الاخر لم يتم توقيفه حتى الآن وأنشطة لتحديد مكانه وإلقاء القبض عليه مستمرة".
 
وأردف البيان: "في تاريخ 14.01.20 قرابة الساعة 15:00 تلقى مركز الشرطة 100 بلاغًا حول إطلاق نار من مركبة خصوصية على شاحنة خلال السفر على الطريق السريع رقم 5. هذا، وذكر أن أحد المواطنين الذي شاهد الحدث قام بإبلاغ أحد افراد الشرطة الذي تواجد بالقرب من مفرق حوراشيم ووجهه الى المركبة الهاربة. قام الشرطي بمطاردة المركبة حتى وصلوا إلى جلجوليا، حيث قام المشتبهان بالهروب من المركبة على الأقدام. قام الشرطي بملاحقة أحد المشتبهين حتى تم إلقاء القبض عليه. 
هذا، وتبين وفق التحقيق أن سائق الشاحنة ومعه شخص آخر سافرا على الطريق السريع رقم 5 ومع وصولهما الى مدخل كفر قاسم لاحظا مركبة وبجانبها مشتبه ملثم الذي قام بإطلاق النار عليهم، قام السائق بإكمال طريقه نحو شارع 444 وإنعطف يمينا حيث أن المركبة المشتبهة ما تزال تلاحقه، قام سائق الشاحنة بالاصطدام عمدا بالمركبة المشتبهة عند مدخل الطريق السريع رقم 6. في ذلك الحين كان هناك ازدحامات مرورية على الطريق رقم 6 وواصل المشتبه اطلاق النار على الشاحنة. قام المواطن الذي لاحظ اطلاق النار بملاحقة المركبة المشتبهة وابلاغ الشرطي الذي صادفه على مفرق حوراشيم. هذا وقام الشرطي بمطاردة المركبة المشتبه حتى وصلت الى جلجولية وهناك هرب المشتبهان من المركبة مشيا على الاقدام ونجح الشرطي بعد مطاردة من القاء القبض على مشتبه واحد حيث استطاع الاخر الفرار من المكان.
كشف تحقيق للشرطة أنه أثناء هروب المركبة تم القاء عدة اشياء منها وخلال انشطة المسح والتفتيش تم ضبط بندقية غير قانونية من طراز كلاشينكوف. هذا ونجح فحص مخبري بربط بين السلاح الذي ضبط وحادثة إطلاق النار.
تبين ايضا من خلال التحقيق عن قيام المشتبهبن بتبديل لوحة المركبة ووضع لوحات غير ملائمة التي سرقت من مركبة ركنت في مصف مستشفى بيلينسون في 27.12.19" بحسب البيان. 
 
واختتم البيان: "تم توقيف المشتبه (19 عامًا- من كفر قاسم) الذي كان يقود المركبة، كما ذُكر بعد مطاردته وتمت إحالته الى التحقيق في مركز الشرطة. هذا وتم تمديد فترة توقيفه في محكمة الصلح في بيتح تكفا من حين الى آخر، وقدمت  النيابة العامة يوم الثلاثاء تصريح مدع بحقه، وتنوي النيابة العامة تقديم لائحة إتهام وطلب توقيف على ذمة التحقيق حتى الإنتهاء من الإجراءات القانونية ضده.  
ستواصل شرطة إسرائيل عملها باصرار وعزيمة في كل وقت وكل مكان للحد من ظواهر العنف والأسلحة غير القانونية والجرم الخطير بالتركيز على المجتمع العربي وسوف تستثمر كافة مواردها واجود وحداتها لجمع الاسلحة غير القانونية واحالة المتهمين الى العدالة وذلك بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين الأبرياء" الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

شبهات حول اضرام النيران بسيارة ومنزل في قلنسوة