رياضة وشبابSports

المدرب بيسيرو يأمل بقيادة فنزويلا الى المونديال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
15

حيفا
مطر خفيف
15

ام الفحم
غائم جزئي
15

القدس
غائم جزئي
12

تل ابيب
غائم جزئي
13

عكا
مطر خفيف
15

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
غائم جزئي
13

قطاع غزة
سماء صافية
9

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المدرب بيسيرو يأمل بقيادة فنزويلا الى المونديال لأول مرة في تاريخه

تولى البرتغالي جوزيه بيسيرو رسميا مهمة تدريب منتخب فنزويلا، بطموح قيادة "العنابي اللاتيني" لحجز مقعد في مونديال 2022، والظهور بـ"شكل جيد" في بطولة كوبا أمريكا.

 


تولى البرتغالي جوزيه بيسيرو رسميا مهمة تدريب منتخب فنزويلا، بطموح قيادة "العنابي اللاتيني" لحجز مقعد في مونديال 2022، والظهور بـ"شكل جيد" في بطولة كوبا أمريكا.

وقال بيسيرو خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه لوسائل الإعلام في العاصمة كاراكاس "التأهل لمونديال قطر يعتبر بمثابة تحدٍ يجعلك تشعر بالطموح والأمل، لأنني أيضا أريد التأهل للمونديال".وتم الإعلان عن اختيار صاحب الـ59 عاما كمدرب جديد للمنتخب اللاتيني بعد رحيل المدرب الوطني رافائيل دوداميل عن منصبه الشهر الماضي، من أجل تدريب أتلتيكو مينيرو البرازيلي.
ويأتي توقيت الإعلان عن تولي بيسيرو للمهمة قبل نحو 60 يوما من انطلاق مشوار المنتخب الفنزويلي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال أمام كولومبيا التي يقودها برتغالي آخر وهو كارلوس كيروش.وأوضح بيسيرو أنه شاهد آخر المباريات الودية لفنزويلا، بينما يمتلك بشكل مبدئي قائمة من اللاعبين الذين سيستدعيهم مستقبلا، بالإضافة لـ"القاعدة" التي تركها دوداميل.
وأوضح "الأمور كانت معدة بشكل جيد، القاعدة التي تركها دوداميل جعلت الأمور أفضل".وأكد المدرب البرتغالي أن اللاعبين الفنزويليين يمتلكون إمكانيات فنية كبيرة، ولكنهم في المقابل يفتقدون للثقة بالمقارنة مع اللاعبين البرازيليين أو الأرجنتينيين.
وجاء الإعلان عن تولي بيسيرو تدريب فنزويلا بمثابة المفاجأة لقطاع عريض من الصحافة الرياضية التي كانت تؤكد قدوم الأرجنتيني خورخي سامباولي، إلا أن رئيس الاتحاد لاوريانو جونزاليس، أكد خلال نفس المؤتمر أن بيسيرو يعتبر أفضل مدرب "صاحب سيرة ذاتية" في تاريخ "العنابي اللاتيني".
وتعد هذه هي التجربة الثانية لبيسيرو مع المنتخبات، بعد أن اشرف على تدريب المنتخب السعودي خلال الفترة من 2009 وحتى 2011، حيث ساهم فشله في قيادة "الأخضر" لمونديال 2010 في جنوب إفريقيا في إقالته من منصبه في كانون ثاني 2011.يذكر أن منتخب فنزويلا هو الوحيد في القارة اللاتينية الذي لم يسبق له المشاركة في المونديال.

كلمات دلالية
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحدد مصير المباريات