الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

اصدار طابع بريدي خاص بمناسبة الاحتفالية الـ100 للهستدروت

كل العرب
نُشر: 04/02/20 21:43,  حُتلن: 21:44

 

 ينضم لمجموعة الطوابع البريدية في اسرائيل اليوم، طابع بريدي جديد بمناسبة 100 عام على تأسيس الهستدروت. تم إطلاق الطابع خلال جلسة خاصة لقيادة الهستدروت والتي اقيمت في بيت منتخبي الهستدروت بحضور رئيسها السيد أرنون بار دافيد، مدير عام بريد اسرائيل داني جولدشتين، مدير عام الهستدروت المحامي اوفير ألكالعي، مدير عام هستدروت موظفي الدولة؛ ارئيل ياعكوفي، مدير عام تنظيم العمال القطري في البريد، شمعون فرجون ومدير خدمة الطوابع ألحنان شابيرا.


تبلغ قيمة الطابع البريدي الجديد 2.5 شيكل- ما يعادل قيمة ارسال مكتوب عادي في البلاد، وسينتشر في فروع البريد في كافة انحاء البلاد ابتداء من اليوم.
سنويا يقوم قسم خدمة الطوابع بإصدار حوالي 40 طابع بريدي جديد والذي يمثل في المضمون الظاهر عليه مواقف الدولة ومبادئها، وخلال السنين تأخذ طوابع البلاد مكانة احترام من بين الطوابع العالمية، وتعد من بين الطوابع المطلوبة لدى هواة جمع الطوابع.
رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد شكر بريد اسرائيل وقسم خدمة الطوابع على اصدار الطابع الخاص بالهستدروت وأشار: " منذ قرن على اقامة الهستدروت، نجحت في ان تتبوأ مكانة خاصة كواحدة من بين التنظيمات العمالية البارزة في العالم. سنستمر برفع قوة العمل المنظم لكي نضمن بأن يكون العاملين في اسرائيل بالضبط كالشخصيات الموجودة على الطابع- يرفعون رأسهم وينظرون الى الاعلى ونحو المستقبل".
مدير عام شركة بريد اسرائيل؛ داني جولدشتين قال: "نفتخر بإصدار الطابع والذي يعكس التقدير لأهمية الهستدروت العامة بتصميم وجه المجتمع ومساهمتها لرفاهية العمال في اسرائيل".
طابع التحية للهستدروت تم تصميمه من قبل مصممة الطوابع القديرة ميري نيستور. تم اختيار اقتراحها من خلال مسار تنافسي شارك فيه كبار المصممين في المجال. في الطابع تظهر رسومات توضيحية لعمال يمثلون أعمال وقطاعات مختلفة في المجتمع الاسرائيلي. من بين اعمالها السابقة " طابع محاربة سرطان الثدي، طابع احتفالات 60 عام لدولة اسرائيل، طابع اريك اينشتاين، طابع مقدّم للغة الاشارة اضافة لطوابع اخرى.
وحول تصميمها قالت نيستور: "الرسالة الاساسية التي وددت تمريرها من خلال الطابع بأن الهستدروت هي بيت لجميع العمال وانها تمثل شرائح عديدة من المجتمع الاسرائيلي. ولكي نربط الماضي مع المستقبل في الطابع، حصلت على إلهامي من ملصقات سابقة تم تصميمها للهستدروت في العشر سنوات الاولى لإقامة الدولة. اهتممت بوجود لغة بصرية نظيفة وعصرية من خلال استعمال ألوان الكحلي الموجودة في علم اسرائيل وايضا في لوغو الهستدروت. تحمست عندما سمعت عن اختيار تصميمي واود ان اشكر طاقم خدمة الطوابع والهستدروت. هذه فرصة خاصة بتمرير رسالة المساواة وان تكون جزءا من احتفالات الـ100 لمؤسسة تعتبر شريك رائد في اقامة الدولة".
ألحان شابيرا؛ مدير خدمة الطوابع في بريد اسرائيل قال: " الطابع الجديد يعتبر تحية لأحد المؤسسات المهمة في اسرائيل، والذي يساهم بشكل كبير في تطور الدولة الاقتصادي". واضاف ايضا: "الطوابع تعتبر رمزا للثقافة وبواسطتها نقوم بإحياء مناسبات تاريخية، مناظر طبيعية، مواضيع من الثقافة الاسرائيلية والعالمية، شخصيات رئيسية والعديد".
مدير عام منظمة العمال القطرية في بريد اسرائيل وعضو قيادة الهستدروت؛شمعون فرجون قال: "للهستدروت مساهمة كبيرة في تعزيز مكانة العمال في الدولة وفي بريد اسرائيل خاصة. هذه المساهمة جاءت من خلال الحياة اليومية، الدعم والدفاع عن العمال والمساهمة بنمو المجتمع حتى في الفترات الصعبة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241072.48
BTC
0.52
CNY