أخبارNews & Politics

تغريم مديري مجمعات للخردة في مدينة طمرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تغريم مديري مجمعات للخردة في مدينة طمرة

 


جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:"تواصل الشرطة عملها للحفاظ على النظام العام وتحسين جودة ال حياة والبيئة للمواطنين والسكان. في هذا السياق قام اليوم افراد الشرطة وافراد من هيئات تطبيق القانون بنشاط ضد مصفات لتخزين ال سيارات الخردة والاتجار بها مما يشكل خطراً على صحة المواطنين".

واضاف البيان:" ادارت شرطة إسرائيل هذا النشاط بمشاركة مختلف هيئات تطبيق القانون منها: وزارة البيئة، وضريبة الدخل، والشرطة الخضراء ، وهيئات تطبيق القانون التابعه لوزارة الطاقة ووزارة الزراعة.قامت القوات يوم امس بمداهمة مصفات تخزين السيارات الخردة في بلدة طمرة حيث تبين وفق الشبهات ان مصفين اديرا بدون تصريح وبدون الرخص اللازمة".

واضاف البيان:" المصفات بمثابة مصدر إزعاج للسكان وتشكل تهديدًا للبيئة حيث تم اكتشاف تلوث شديد للتربة (بسبب سكب الزيوت على التربة ، والبطاريات المكسورة التي تسرب منهم مواد إلى التربة وغيرها) ،هذا وتم اكتشاف كميات كبيرة من النفايات غير القانونية وايضا التهرب من دفع الضرائب وفق القانون في كلا المصفين. تم تغريم مديري المصفات ب 4000 شيقل بسبب تلوث الأرض.بالاضافة الى ذلك تم ضبط 17 اسطوانه غاز للاستعمال البيتي في احد المصفات بدون التصاريح اللازمة لتخزينها مما يشكل خطرا على حياة السكان, هذا وتمت مصادرة الاسطوانات من قبل وزارة الطاقة.كما ايضا في مصف اخر تم العثور على الكثير من الخروقات للقانون وتم العثور على مزرعة لتربية المواشي التي لم تتم ادارتها وفق التعليمات ولذلك تم تغريم صاحب المزرعة ب 12000 شيكل".

وجاء في البيان:" تم توقيف اصحاب المصفات (50,53 عام) واحالتهم الى التحقيق في مركز الشرطة وفي الهيئات المختصة حيث سيتم تحويل كافة مواد التحقيق الى النيابة المعنية بشؤون الترخيص في الشرطة التي ستنظر بدورها بالملف وتتخذ القرارات لاستكمال القضية وفحص امكانية تقديم لائحة اتهام وامر اغلاق اداري وفق المعطيات المطروحة لديها.تواصل الشرطة العمل بالتعاون مع جهات تطبيق القانون المختلفة بهدف ضمان امن وسلامة الجمهور".

كلمات دلالية