الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

حراك الحقيقة الارثوذكسية يتضامن مع الشيخ عكرمة بالقدس بعد إبعاده عن الأقصى

محاسن ناصر -
نُشر: 03/02/20 10:41,  حُتلن: 19:26

زار وفد عن حراك الحقيقة الارثوذكسية للدفاع عن الاوقاف، سماحة الشيخ المفتي عكرمة صبري في منزله بالقدس. وذلك للوقوف معاه و"استنكارا للمطاردات السياسية التي تقوم بها اسرائيل ضد شخصه كونه رمزًا للنضال الفلسطيني المتمسك بوطنه والحفاظ عليه امام بطش اسرائيل بكل مسمياتها الاستيطانية والمس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية من خلال توجه استيطاني ممنهج ومدروس".


صورة من اللقاء

وفي الفترة الاخيرة قامت قوات اسرائيلية بمنع سماحة المفتي عكرمة صبري من الدخول الى الاقصى الشريف وابعاده عنه قسرا ولكن الشيخ عكرمة لم يستسلم لاوامر إسرائيل واستطاع كسر هذه الاوامر الجائرة والمتكررة بحقه من حين لاخر للنيل من معنوياته كونه احد رموز الشعب الفلسطيني الرافض والمعارض والمتمسك بالسياده الفلسطينية والقدس عاصمتها الابديه.


نيفين ابو رحمون، تحدثت عن: "تضامن الحقيقة الاورثذوكسية مع سماحة المفتي عكرمة صبري والوقوف معه بالخط الوطني الرافض للقمع الاسرائيلي، المتمثل بشخصه امام الهجمات والضغوطات المستمرة عليه وعلى الآخرين من رموز الشعب الفلسطيني بالقدس واثنت بشكل خاص على موقف المفتي عكرمة صبري بوقوفه ودعمه لقضية الاوقاف العربية الارثوذكسية".


الشيخ المفتي عكرمة صبري "شكر وفد الحقيقة الاورثذوكسي للدفاع عن الاوقاف وحضورهم من مناطق بعيده متكبدين عناء السفر واثنى على عملهم وحراكهم الوطني للدفاع عن الاوقاف ومحاربة تسريبها التي تتم للاسف بالفترة الاخيرة في وضح النهار كما يبدوا تتماشى مع مخطط صفقة القرن، كما وقال هذه الاوقاف لا يسري عليها قانون الاقدمية وبيعها غير قانوني ومحرم شرعا ويستوجب استعادتها وابطال هذه الصفقات مهما طال الزمن".

كما واكد الموقف الوطني المعارض أنّ: "الاحتلال واجراءاته التعسفية واقتحاماته للاوقاف ودور العبادة الاسلامية والمسيحية واكثرها الانتهاكات الفاضحة لمسجد الاقصى وساحاته ومحاولة طمس معالمه واقامة "هيكل سليمان" المزعوم مكانه . كما واستنكر الحفريات التي تقوم بها قوات اسرائيلية تحت الاقصى واقامة الانفاق المختلفة مما يهدد أمن المسجد الاقصى الشريف". كما واستنكر التضييق على الفلسطينيين في القدس من اجل الضغط عليهم للهجرة منها ، واثنى على نشاط حراك الحقيقة النضالي والميداني في وجه التسريبات من قبل البطرك ثيوفيلوس اليوناني ، مؤكدا انه يجب ان تتحول قضية الاوقاف الاورثذوكسيه لقضية عامة يحملها كل فلسطيني لانها عملية تسريب للوطن ولا يحق لأي طائفة مهما كانت مسيحية او اسلامية بتسريب الاوقاف لانها جزء من السيادة الفلسطينية".

شارك بالوفد اعضاء من حراك الحقيقة الارثوذكسية كل من: عدي بجالي ، ياسر سكس، نيفين ابو رحمون ، ضرغام بلان ، سهيل كريني ، عايدة بريك ، جريس سكس ، زاهي خازن . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246279.88
BTC
0.53
CNY