أخبارNews & Politics

القدس: تضامن الشيخ عكرمة مع حراك الحقيقة الارثوذكسية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
12

حيفا
مطر خفيف
12

ام الفحم
غائم جزئي
12

القدس
غائم جزئي
10

تل ابيب
غائم جزئي
10

عكا
مطر خفيف
12

راس الناقورة
مطر خفيف
12

كفر قاسم
غائم جزئي
10

قطاع غزة
سماء صافية
9

ايلات
سماء صافية
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حراك الحقيقة الارثوذكسية يتضامن مع الشيخ عكرمة بالقدس بعد إبعاده عن الأقصى

زار وفد عن حراك الحقيقة الاورثذوكسية للدفاع عن سماحة الشيخ المفتي عكرمة صبري في منزله بالقدس، واستنكارا للمطاردات السياسية التي تطارده


زار وفد عن حراك الحقيقة الارثوذكسية للدفاع عن الاوقاف، سماحة الشيخ المفتي عكرمة صبري في منزله بالقدس. وذلك للوقوف معاه و"استنكارا للمطاردات السياسية التي تقوم بها اسرائيل ضد شخصه كونه رمزًا للنضال الفلسطيني المتمسك بوطنه والحفاظ عليه امام بطش اسرائيل بكل مسمياتها الاستيطانية والمس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية من خلال توجه استيطاني ممنهج ومدروس".


صورة من اللقاء
وفي الفترة الاخيرة قامت قوات اسرائيلية بمنع سماحة المفتي عكرمة صبري من الدخول الى الاقصى الشريف وابعاده عنه قسرا ولكن الشيخ عكرمة لم يستسلم لاوامر إسرائيل واستطاع كسر هذه الاوامر الجائرة والمتكررة بحقه من حين لاخر للنيل من معنوياته كونه احد رموز الشعب الفلسطيني الرافض والمعارض والمتمسك بالسياده الفلسطينية والقدس عاصمتها الابديه.

نيفين ابو رحمون، تحدثت عن: "تضامن الحقيقة الاورثذوكسية مع سماحة المفتي عكرمة صبري والوقوف معه بالخط الوطني الرافض للقمع الاسرائيلي، المتمثل بشخصه امام الهجمات والضغوطات المستمرة عليه وعلى الآخرين من رموز الشعب الفلسطيني بالقدس واثنت بشكل خاص على موقف المفتي عكرمة صبري بوقوفه ودعمه لقضية الاوقاف العربية الارثوذكسية".

الشيخ المفتي عكرمة صبري "شكر وفد الحقيقة الاورثذوكسي للدفاع عن الاوقاف وحضورهم من مناطق بعيده متكبدين عناء السفر واثنى على عملهم وحراكهم الوطني للدفاع عن الاوقاف ومحاربة تسريبها التي تتم للاسف بالفترة الاخيرة في وضح النهار كما يبدوا تتماشى مع مخطط صفقة القرن، كما وقال هذه الاوقاف لا يسري عليها قانون الاقدمية وبيعها غير قانوني ومحرم شرعا ويستوجب استعادتها وابطال هذه الصفقات مهما طال الزمن".

كما واكد الموقف الوطني المعارض أنّ: "الاحتلال واجراءاته التعسفية واقتحاماته للاوقاف ودور العبادة الاسلامية والمسيحية واكثرها الانتهاكات الفاضحة لمسجد الاقصى وساحاته ومحاولة طمس معالمه واقامة "هيكل سليمان" المزعوم مكانه . كما واستنكر الحفريات التي تقوم بها قوات اسرائيلية تحت الاقصى واقامة الانفاق المختلفة مما يهدد أمن المسجد الاقصى الشريف". كما واستنكر التضييق على الفلسطينيين في القدس من اجل الضغط عليهم للهجرة منها ، واثنى على نشاط حراك الحقيقة النضالي والميداني في وجه التسريبات من قبل البطرك ثيوفيلوس اليوناني ، مؤكدا انه يجب ان تتحول قضية الاوقاف الاورثذوكسيه لقضية عامة يحملها كل فلسطيني لانها عملية تسريب للوطن ولا يحق لأي طائفة مهما كانت مسيحية او اسلامية بتسريب الاوقاف لانها جزء من السيادة الفلسطينية".

شارك بالوفد اعضاء من حراك الحقيقة الارثوذكسية كل من: عدي بجالي ، ياسر سكس، نيفين ابو رحمون ، ضرغام بلان ، سهيل كريني ، عايدة بريك ، جريس سكس ، زاهي خازن .

إقرا ايضا في هذا السياق:

مصادر: الجيش الاسرائيلي يطلق النار على فلسطيني