الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

دير الاسد: مدرسة أفاق تستضيف مجموعة من مسؤولين ومدراء من مدارس الشّمال

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 02/02/20 21:45,  حُتلن: 21:47

 

ضمن برنامج وزارة المعارف " أستضافة في الجليل" اِستضافت مدرسة أفاق في دير الاسد مجموعة من مفتشي وزارة المعارف وعلى رأسهم المفتش الدكتور عمر حجوج مديري ومديرات مدارس منطقة الشّمال وطواقمهم في الوسط العربيّ وأعضاء لجنة اولياء امور الطلاب.

وقد قامت باستقبالهم مديرة المدرسة المربية صفاء أسدي وطاقم من معلمي المدرسة. بداية البرنامج كلمة ترحيبية من قبل مديرة المدرسة المربية صفاء أسدي واستمر البرنامج يوضّح أهداف المدرسة العُليا وتطلّعاتها المستقبليّة كما واعربت عن الرؤية التربوية للمدرسة وخاصة دمج طرق التعليم الحديثة ومواكبة تقدم العصر مع الاهتمام بالفروق الموجودة بين الطلاب .
وعن هذه البرامج قالت مديرة المدرسة صفاء أسدي : في مدرستنا نؤمن ان كل طالب هو مميز ومتميز لذا هدفنا فتح مجال لكل طالب تنمية وتطوير موهبته لذا نحث طلابنا بان يكونوا مميزين مفكرين باحثين ومبدعين من هنا نحن نعمل جاهدا على ادخال وسائل تعليم حديثة ودمجها في سيرورة العمل اليومي كما وندخل فعاليات لا منهجية التي بدورها تنمي وتطور شخصية الطالب من خلال مسارات تعليمية عملية مع دمج التكنولوجيا الحديثة بها من خلال غرفة لانتاج الالعاب التفكيرية التي تم افتتاحها امس غرفة مجهزة بكامل التجهيزات والتي فيها ينتجون الطلاب العاب تفكيرية في جميع المواضيع ليقوم الطالب بدور المعلم الصغير ويكون شريك بالمسيرة التعليمية.
وقد استُهلّت الزيارة بجولة في صفوف المدرسة ليشاهدوا حصصا مميزة تدمج كل ما هو جديد،متطور ومناسب للفروق بين الطلاب،والغرف الخاصة كالمختبر ،غرفة تحضير وانتاج الالعاب التفكيرية واشغال يدوية وروسمات هادفة .
ومع انتهاء الجولة في الصفوف والاطلاع على نشاطات وأبداعات الطلاب كان هناك لقاء تلخيصي بعد وجبة غداء من تقديم طاقم المدرسة، من خلاله اعربت المديرة عن امتنانها لكلّ من حضر وقدّر وشجّع هذا اليوم، وأعربت عن أملها في تحقيق المزيد من النّجاحات للمدرسة، كما وقدمت كلمة شكر وتقدير لطاقم المعلمين والمعلمات الأفاضل تقديراً لجهودهم المبذولة في تربية الأجيال ورفع مستوى المدرسة عاليًا .


 

مقالات متعلقة