الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

العشرات في كفرقاسم يتظاهرون احتجاجا على صفقة القرن

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 30/01/20 18:12,  حُتلن: 21:48

تظاهر بعد عصر اليوم عشرات النشطاء والقيادات في مدينة كفرقاسم ضد "صفقة القرن" المزعومة للتسوية السياسية في المنطقة. جاءت التظاهرة بدعوة من اللجنة الشعبية ورئيسها سائد عيسى ضمن قرارات لجنة المتابعة العليا.



شارك في الوقفة رئيس البلدية المحامي عادل بدير واعضاء البلدية والنواب، النائب وليد طه، رئيس الحركة الاسلامية الشيخ شادي طه، الشيخ ابراهيم صرصور، الاستاذ عادل عامر الأمين العام للحزب الشيوعي ولفيف من الناشطات القسماويات، كذلك وفد من جمعية " نقف معا " العربية اليهودية. المتظاهرون رفعوا لافتات كتب عليها " فلسطين ليست للبيع "، "صفقة القرن لن تمر". 

تولى عرافة الوقفة الناشط اسلام عامر الذي تحدث عن دوافع ومأرب هذه الصفقة ومن يقف من وراءها . كما واكد "ان فلسطين والشعب الفلسطين لم ولن ينتظر احد بان يُشرعن له حقه في فلسطين , ففلسطين حق شرعي منذ ان خلق الله الارض".
وتحدث رئيس اللجنة الشعبية سائد عيسى " بداية صحيح ان الحضور قليل وضعيف جدا، لكن لا تنسى ان وقت الوقفة جاء مع عودة العمال والموظفين وهذا أمر له تأثير. الأمر الآخر ليس لدينا أي شك بانتماء ووطنية أي مواطن وليست هذه الوقفات معيار لمقياس الإنتماء والمواطنة . اما بالنسبة لهذه الصفقة الهزيلة فالكل يعلم ان هذه الارض اعطيت للشعب الفلسطيني منذ الازل، ولا يمكن لا لترامب ولا لنتنياهو تحديد مصيرها ومستقبلها وحجمها".
رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير قال:" لا اعتقد ان هناك من يعطي اهتمام كبير لهذه الخزعبلات وخاصة انها تخرج من فم رجل مهدد بالرحيل والإقالة، لا يمكن لنا ان نلقي السمع لإنسان مريض مثل ترامب. هذه هواجس ليليلة من عوارض طفولية على ما يبدو لازمت ترامب".
النائب وليد طه قال:" ارض فلسطين والقدس ملك عام للأمة العربية والإسلامية ولا يمكن لإنسان ان يجرأ على المساومة بها وعليها.صفقة الإحتيال هذه فقط تعبر عمن خطط لها وهما اثنان محتالان، فكيف لمحتالان ان يهندسوا ويخططوا صفقة لا تكون احتيالية اقتصادية؟".
الأمين العام للحزب الشيوعي الإسرائيلي عادل عامر " هذه الصفقة لا يمكن لها ان تعيش لأنها ماتت يوم اعلانها،لكن هذا المخطط ليس وليد اليوم هذه سياسة مبرمجة، وعلينا جميعا الوقوف في وجهها وذلك من خلال مساندة ودعم القوى الوطنية وقوى السلام. اعتقد ان القائمة المشتركة اليوم هي القوى الوحيدة التي تحمل هذا الإطار اليساري الديمقراطي للشعبين العربي واليهودي . صحيح انه فقد اليوم التواجد التقليدي لليسار الإسرائيلي ولكن اليوم نحن نقف هنا ونجد بجانبنا زملاء واخوة من " نقف معا " من الوسط اليهودي وهم من قوى السلام . علينا دعم القائمة المشتركة لكي يقوى تمثيلها في البرلمان علينا ان نصل الى 15-16 مقعد، وبهمم الجماهير العربية ومحبي السلام سنصل".
كما وتحدث الشيخ ابراهيم صرصور الذي عاد واكد ان "هذه الصفقة ميته قبل ان تلد، فهذا المولولد جاء بعد مخاض فاسد فتوفى المولود . صفقتهم بقيت في بيتهم الأبيض وهذه المسرحية الإنتخابية صلاحيتها الزمنية انتهت". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
236915.57
BTC
0.52
CNY