أخبارNews & Politics

كفرقاسم: تظاهرة احتجاجا على صفقة القرن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
16

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
16

القدس
غيوم متفرقة
13

تل ابيب
غيوم متفرقة
14

عكا
غيوم متناثرة
16

راس الناقورة
غيوم متناثرة
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
13

قطاع غزة
غيوم متناثرة
12

ايلات
غيوم متفرقة
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

العشرات في كفرقاسم يتظاهرون احتجاجا على صفقة القرن

تظاهر بعد عصر اليوم عشرات النشطاء والقيادات في مدينة كفرقاسم ضد صفقة القرن المزعومة


تظاهر بعد عصر اليوم عشرات النشطاء والقيادات في مدينة كفرقاسم ضد "صفقة القرن" المزعومة للتسوية السياسية في المنطقة. جاءت التظاهرة بدعوة من اللجنة الشعبية ورئيسها سائد عيسى ضمن قرارات لجنة المتابعة العليا.


شارك في الوقفة رئيس البلدية المحامي عادل بدير واعضاء البلدية والنواب، النائب وليد طه، رئيس الحركة الاسلامية الشيخ شادي طه، الشيخ ابراهيم صرصور، الاستاذ عادل عامر الأمين العام للحزب الشيوعي ولفيف من الناشطات القسماويات، كذلك وفد من جمعية " نقف معا " العربية اليهودية. المتظاهرون رفعوا لافتات كتب عليها " فلسطين ليست للبيع "، "صفقة القرن لن تمر". 
تولى عرافة الوقفة الناشط اسلام عامر الذي تحدث عن دوافع ومأرب هذه الصفقة ومن يقف من وراءها . كما واكد "ان فلسطين والشعب الفلسطين لم ولن ينتظر احد بان يُشرعن له حقه في فلسطين , ففلسطين حق شرعي منذ ان خلق الله الارض".
وتحدث رئيس اللجنة الشعبية سائد عيسى " بداية صحيح ان الحضور قليل وضعيف جدا، لكن لا تنسى ان وقت الوقفة جاء مع عودة العمال والموظفين وهذا أمر له تأثير. الأمر الآخر ليس لدينا أي شك بانتماء ووطنية أي مواطن وليست هذه الوقفات معيار لمقياس الإنتماء والمواطنة . اما بالنسبة لهذه الصفقة الهزيلة فالكل يعلم ان هذه الارض اعطيت للشعب الفلسطيني منذ الازل، ولا يمكن لا لترامب ولا ل نتنياهو تحديد مصيرها ومستقبلها وحجمها".
رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير قال:" لا اعتقد ان هناك من يعطي اهتمام كبير لهذه الخزعبلات وخاصة انها تخرج من فم رجل مهدد بالرحيل والإقالة، لا يمكن لنا ان نلقي السمع لإنسان مريض مثل ترامب. هذه هواجس ليليلة من عوارض طفولية على ما يبدو لازمت ترامب".
النائب وليد طه قال:" ارض فلسطين والقدس ملك عام للأمة العربية والإسلامية ولا يمكن لإنسان ان يجرأ على المساومة بها وعليها.صفقة الإحتيال هذه فقط تعبر عمن خطط لها وهما اثنان محتالان، فكيف لمحتالان ان يهندسوا ويخططوا صفقة لا تكون احتيالية اقتصادية؟".
الأمين العام للحزب الشيوعي الإسرائيلي عادل عامر " هذه الصفقة لا يمكن لها ان تعيش لأنها ماتت يوم اعلانها،لكن هذا المخطط ليس وليد اليوم هذه سياسة مبرمجة، وعلينا جميعا الوقوف في وجهها وذلك من خلال مساندة ودعم القوى الوطنية وقوى السلام. اعتقد ان القائمة المشتركة اليوم هي القوى الوحيدة التي تحمل هذا الإطار اليساري الديمقراطي للشعبين العربي واليهودي . صحيح انه فقد اليوم التواجد التقليدي لليسار الإسرائيلي ولكن اليوم نحن نقف هنا ونجد بجانبنا زملاء واخوة من " نقف معا " من الوسط اليهودي وهم من قوى السلام . علينا دعم القائمة المشتركة لكي يقوى تمثيلها في البرلمان علينا ان نصل الى 15-16 مقعد، وبهمم الجماهير العربية ومحبي السلام سنصل".
كما وتحدث الشيخ ابراهيم صرصور الذي عاد واكد ان "هذه الصفقة ميته قبل ان تلد، فهذا المولولد جاء بعد مخاض فاسد فتوفى المولود . صفقتهم بقيت في بيتهم الأبيض وهذه المسرحية الإنتخابية صلاحيتها الزمنية انتهت".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كفرقاسم
حيفا تفجع بوفاة الشاب بهاء تيسير حوا (32 عامًا)