جامعات / مدارسStudents

وادي النعم: تهديد بالإضراب الشامل بمدرسة العزازمة أ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
20

حيفا
غائم جزئي
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غائم جزئي
18

عكا
غائم جزئي
20

راس الناقورة
غائم جزئي
20

كفر قاسم
غائم جزئي
18

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

وادي النعم: تهديد بالإضراب الشامل على خلفية المكرهة الصحية بمدرسة العزازمة أ

"من المعيب ان تكون نظافة المدرسة بهذا الحال في القرن الواحد والعشرين، ومن المعيب التوجه لادارة لواء الجنوب لمناقشة موضوع الحمامات والنظافة العامة في المدرسة".

لباد أبو عفاش، رئيس اللجنة ال محلية بقرية وادي النعم:

إنه أمر محزن ومخزٍ أن يصل موضوع النظافة الى هذا الحد

مستنكر ومستهجن إهمال المجلس لهذه القضية على مدار أسبوعين من الزمان

نحن كلجنة محلية نتابع هذا الموضوع مع لجان أولياء أمور الطلاب، وكما قلنا في رسالتنا لمدير اللواء لن نتردد في الإعلان عن الإضراب في مدارس العزازمة في حال بقاء الحال على ما هو عليه

محمد الدنفيري، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب:

منذ أسبوعين ونحن نتحدث مع المجلس الإقليمي لوضع حد لهذه القضية، ولكن للأسف المماطلة والوعود هي سيدة الموقف من قبل المجلس

الاضراب هو وسيلة وليس غاية بالنسبة للجنة الأولياء، ولكن لن نتردد في استعمال الاضراب كوسيلة لتحصيل أبسط الحقوق التي يجب أن تكون في سلم أولويات المجلس والوزارة

الناطق بلسان المجلس الإقليمي واحة الصحراء:

المجلس يشغل مقاول لتنظيف كل المدارس. يتم رصد أكبر ميزانية لمدرسة العزازمة أ للنظافة والصيانة من بين كافة المدارس
للأسف الشديد، منذ أشهر يضرب عمال النظافة والصيانة عن العمل، ولا يمنحون إمكانية لشركة النظافة إحضار عمال لتنظيف الصفوف. المجلس الإقليمي يطالب شركة النظافة حل المشكلة مقابل العمال فورا

لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة، عقبت بالقول إن هذا التعقيب هو "تنصل من المسؤولية، وفي هذا الوقت يدرس المعلمون والطلاب في أجواء غير عادية


"من المعيب ان تكون نظافة المدرسة بهذا الحال في القرن الواحد والعشرين، ومن المعيب التوجه لادارة لواء الجنوب لمناقشة موضوع الحمامات والنظافة العامة في المدرسة". هذا ما جاء في رسالة شديدة اللهجة بعثت بها اللجنة المحلية في قرية وادي النعم في النقب ، صباح الاثنين، إلى مدير لواء الجنوب في وزارة التربية والتعليم رام زهافي تطالب فيها إدارة الجنوب بالتدخل الفوري والسريع لإنهاء المكرهة الصحية في مدرسة العزازمه أ، والتي حدثت في اعقاب إضراب عمال النظافة عن العمل في تنظيف المدرسة وساحتها.


وجاء في الرسالة على لسان اللجنة: "منذ أسبوعين، أضرب عمال النظافة في المدرسة عن العمل وذلك على خلفيات خروقات في أجور العمال، ونتيجة لاضراب العمال عن تنظيف المدرسة امتلأت ساحة المدرسة بالاوساخ والاوراق العادمة كما ان حمامات الطلاب والمعلمين اصبحت لا تطاق وتحولت الى مكرهة صحية مما يضطر الطلاب الى قضاء حاجتهم في ساحات المدرسة او الانتقال الى المدرسة الأخرى، وهذا بحد ذاته أمرا معيبا على وزارة التربية والتعليم والمجلس الاقليمي واحة الصحراء".
وجاء في الرسالة ان لجنة أولياء أمور الطلاب توجهت مراراً وتكراراً للمجلس الاقليمي "واحة الصحراء" ولكنها لم تجد أذن صاغية سوى التسويف والوعود بالحلول.


وحذرت اللجنة من تفاقم الأوضاع الصحية في المدرسة، خاصة بعد ظهور الفيروس الصحي - الذي يصيب الكبد - والذي انتشر قبل أشهر وحذرت منه وزارة الصحة وذكرت انه نتيجة الاهمال الصحي في المدارس والمنطقة.
وفي سياق حديث الرسالة ذكرت اللجنة أنه من المعيب جداً ان تتوجه اللجنة المحلية ولجان أولياء أمور الطلاب الى ادارة الجنوب في وزارة التربية والتعليم من أجل الحديث وطلب التدخل في موضوع من المفروض ان يكون مفروغ الحديث عنه، متسائلة كيف يمكن لوزارة التربية والتعليم المرور على هذا الموضوع مرور الكرام ولمدة نصف شهر من الزمان؟!
وختمت اللجنة رسالتها لمدير اللواء بطلب التدخل الفوري والسريع لوضع حد لإشكالية النظافة في المدرسة وإنهاء الموضوع، محذرة من مغبة تفاقم الأوضاع بالتمادي والتسويف، الأمر الذي سيجبر لجان أولياء أمور الطلاب واللجنة المحلية من الاعلان عن الاضراب المفتوح في المدارس ورياض الاطفال.
لباد أبو عفاش، رئيس اللجنة المحلية بقرية وادي النعم، قال: "فعلا إنه أمر محزن ومخزٍ أن يصل موضوع النظافة الى هذا الحد، وما هو محزن أيضا عدم اكتراث المسؤولين في المجلس بنظافة المدارس وحماماتها التي اصبحت مكرهة صحية".
وتابع قائلا: "مستنكر ومستهجن إهمال المجلس لهذه القضية على مدار أسبوعين من الزمان. نحن كلجنة محلية نتابع هذا الموضوع مع لجان أولياء أمور الطلاب، وكما قلنا في رسالتنا لمدير اللواء لن نتردد في الإعلان عن الإضراب في مدارس العزازمة في حال بقاء الحال على ما هو عليه".
محمد الدنفيري، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب، تابع قائلا: "منذ أسبوعين ونحن نتحدث مع المجلس الإقليمي لوضع حد لهذه القضية، ولكن للأسف المماطلة والوعود هي سيدة الموقف من قبل المجلس. الاضراب هو وسيلة وليس غاية بالنسبة للجنة الأولياء، ولكن لن نتردد في استعمال الاضراب كوسيلة لتحصيل أبسط الحقوق التي يجب أن تكون في سلم أولويات المجلس والوزارة".
الناطق بلسان المجلس الإقليمي واحة الصحراء عقب في رده على توجه مراسل "كل العرب" بالقول: "المجلس يشغل مقاول لتنظيف كل المدارس. يتم رصد أكبر ميزانية لمدرسة العزازمة أ للنظافة والصيانة من بين كافة المدارس. للأسف الشديد، منذ أشهر يضرب عمال النظافة والصيانة عن العمل، ولا يمنحون إمكانية لشركة النظافة إحضار عمال لتنظيف الصفوف. المجلس الإقليمي يطالب شركة النظافة حل المشكلة مقابل العمال فورا".
لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة، عقبت بالقول إن هذا التعقيب هو "تنصل من المسؤولية، وفي هذا الوقت يدرس المعلمون والطلاب في أجواء غير عادية"، لافتين إلى أنه تم إبلاغ نقابة المعلمين اليوم الخميس بهذه القضية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

فيديو: شاب يطلق النار خلال زفاف في يافة الناصرة