جامعات / مدارسStudents

جَمعيَّة إبداع تنظّم مُسابقة اللغة الإنجليزية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
20

حيفا
غائم جزئي
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غائم جزئي
18

عكا
غائم جزئي
20

راس الناقورة
غائم جزئي
20

كفر قاسم
غائم جزئي
18

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جَمعيَّة إبداع تنظّم مُسابقة اللغة الإنجليزية القُطريَّة العشرين

أتّمَّت مُسابقةُ اللُّغة الإنجليزيَّة القُطريَّة والَّتي تُنَظَّمُها جَمعيَّة إبداع لتَطويرِ الثَّقافَة والتَّعليم عَقدَها الثَّاني

أفاد المسؤولون عن المسابقة أنَّ مُسابقةَ هذا العام شَهدت تَنظيمًا مميَّزًا بسبب الزِّيادة المطَّردة في عدد المشاركين


وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن جَمعيَّة إبداع، جاء فيه ما يلي:"أتّمَّت مُسابقةُ اللُّغة الإنجليزيَّة القُطريَّة والَّتي تُنَظَّمُها جَمعيَّة إبداع لتَطويرِ الثَّقافَة والتَّعليم عَقدَها الثَّاني. بعد أن نَظمَّت الجَمعيَّةُ بتوفيقِ الله وتيسيرِه المسابقةَ العِشرين. وقد تميَّزَت مُسابقة هذا العام– كما سابقاتِها - بمشاركةٍ نَوعيَّةٍ من الطُّلابِ العَرب من مختلفِ مَناطقِ البلاد، مِنَ الصُّفوفِ الثَّالثةِ حَتَّى التَّاسعة، يُمثِّلون حَوالي مائتي مَدرسَة عَربيَّة ابتدائيَّة وإعداديَّة، وقد جَرى تنظيمُ المسابقةِ خِلال الأسبوعيْن المنصرميْن".

صور مختارة من المسابقة

وزاد البيان:"وقد أفاد المسؤولون عن المسابقة أنَّ مُسابقةَ هذا العام شَهدت تَنظيمًا مميَّزًا بسبب الزِّيادة المطَّردة في عدد المشاركين، حَيثُ بدأت الاستعدادات لها مُبكرًّا، وقد تجلَّى ذلك في الانطباعات الإيجابيَّة الَّتي وَصَلت الجَمعيَّة مِن الكَثيرِ من المدراء، المركِّزين، المعلمين والأهل الَّذين أثنوا على سَيرِ المسابقةِ وتنظيمِها، وعلى الفائدةِ الجمَّة الَّتي يحصلُ عَليها الطُّلَّاب نتيجةَ المشاركة، كما تمَّ رفع بعض الملاحظات والتَّوصيات البنَّاءة للتَحسين، والَّتي ستَتمُّ دراستها وأخذها بعين الاعتبار في تَنظيم المسابقات القادمة قَدر الإمكان بإذن الله.
يُذكرُ أنَّ استضافةَ المسابقة لهذا العام كانت من قِبل مَدارس: الإعداديَّة الشَّاملة – دير الأسد، الشَّاملة كَوكب أبو الهيجاء، الإعداديَّة – دَبورية، الإعداديَّة ب – طرعان ، الرَّشيديَّة – قلنسوة، البَيروني الإعداديَّة – جت، النَّهضَة الأهليَّة – كفر قرع، طه حسين الإعداديَّة – سَخنين ، ابن خلدون الإعداديَّة – سَخنين، إناث العيسويَّة – القدس، القسطل – النَّاصرة ، الفارابي - طمرة والإعداديَّة وادي النسور – أم الفحم، إضافة إلى مراكز أخرى".


وأضاف البيان:"وفي تعليقِه على سَير المسابقة قال الأستاذ هلال حاج يحيى نائب مُدير مَدرسَة المجد الإعداديَّة - الطَّيبة وطاقم المعلِّمين المرافقين: "مِن أكثَرِ المسابقات نجاحًا على الإطلاق، الطُّلَّاب قَلقون ومُتخَوِّفون، لكنَّهم مُتَحَمِّسون جدًّا. هذه السَّنة السَّادسَة الَّتي تُشاركُ فيها مَدرستُنا في مُسابقة إبداع وتَحصلُ على نتائجَ مُشَرِّفة. سَرَّني النِّظام قَبلَ وخِلال تَنظيمِ المسابقة. نُرَحبُّ بكم لإجراء المسابقة عِندنا في الطَّيبة السَّنة المقبلَة بإذن الله".
أمّا المعلِّمة رينا مَرزوق، مُعَلِّمة اللُّغة الإنجليزيَّة في مَدرسة المحبة الابتدائية أ - ابو سنان فعَبَّرت عن رِضاها عن تنظيم المسابقة وقالت: " أوَدُّ أن أشكرَكم على تَنظيمِ هذه المسابقة القَيِّمَة والَّتي من خلالها يكتسبُ الطُّلَّابُ كَمًّا كَبيرًا من الكَلمات والمصطَلحات الجَديدَة، تُساعدُهم على تَعزيزِ اللُّغة الإنجليزيَّة لَديهم. كُتُبُ التَّدرُّبِ كانت غَنيَّةً ومَليئةً بالمفردات، المصطلحات والتَّعابير المفيدة، والَّتي تُثري الطُّلَّابَ كَلاميًّا وكِتابيًّا. نَرجو لكم النَّجاح دائمًا ولجَميع طُلَّابنا". وفي حديثها عن سير المسابقة، قالت المعلِّمةُ مَيساء ذباح مركِّزة اللَّغة الإنجليزيَّة في المدرسَة الإعداديَّة الشَّاملة - دير الأسد: "الانطباع العام إيجابي، نِظام مُلفت للنَّظر، أسلوب الأسئلة مُمتِع، وتَجربة المشاركة في المسابقة زادت من مَعلومات الطُّلَّاب في اللُّغة الإنجليزيَّة وثَروَتِها اللُّغويَّة، وساعَدت بَعضَهم على التحدُّث بِطلاقة والحَمدُ لله. أهلًا وَسَهلًا بِكم دائِمًا في مَدْرَسَتِنا الإعداديَّة الشَّاملة – دير الأسد".

من جِهتهم أثنى المسؤولون في جَمعية إبداع على تعاونِ مُدراء المدراس ومركِّزي ومُعلِّمي اللُّغة الإنجليزيَّة، وعلى الجُّهد الَّذي يبذلونه في سَبيل تذليلِ الصِّعابِ لطلَّابِنا، وفي تَهيئةِ الجوّ المناسب لهم لزيادَةِ إلمامهم باللُّغة الإنجليزيَّة ولتَحسين مَهاراتهم اللُّغويَّة المختلفة. كما قَدَّموا شُكرَهم الخاص لكل طواقم إبداع الَّذين لم يدَّخروا جهدًا في سَبيلِ تَنظيمِ مُسابقة الإنجليزيَّة بالشَّكلِ الأمثل، من دون كَلل أو مَلل.
وبهذه المناسبة فقد أشارت إدارةُ الجَمعيَّة إلى أنَّ التَّسجيلَ لبطولَتي الرِّياضِيَّات القُطريَّة التَّاسعة عَشرة ومُسابقة اللُّغة العربيَّة القُطريَّة الحادية عَشرة في أوجِّه، حيثُ مِن المقرَّرِ إجراؤهما بإذنِ الله في شَهر آذار المقبل"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رهط: اعتقال مشتبهين بإطلاق رصاص