الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 21:02

اعتقال 22 مشتبهًا بينهم جنود بتهريب أسلحة وسجائر وسلع مختلفة من الضفة الغربية

كل العرب
نُشر: 27/01/20 18:38,  حُتلن: 22:02

الشرطة في بيانها:

تم إلقاء القبض على 22 مشتبهًا: 8 من مواطني الدولة و8 فلسطينيين و6 جنود يخدمون في المعابر

أعلنت الشرطة، الاثنين، عن اعتقال 22 مشتبهًا بينهم جنود  في الجيش الاسرائيلي بالضلوع في قضية تهريب أسلحة وسجائر وسلع مختلفة من الضفة الغربية إلى داخل اراضي إسرائيل. 


الفيديو والصور من الشرطة

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي أنّه:"سُمح للنشر، كجزء من مكافحة شرطة إسرائيل الحازم والصارم للحد من ظواهر الإجرام والعنف في المجتمع العربي، ومن اجل الحد من ظاهرة الاسلحة غير القانونية بيع ونشر وتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني بشكل عام ومن منطقة يهودا والسامرة الى دخل الدولة بشكل خاص، في أعقاب تحقيقات سرية أجرتها وحدة تحقيق مركزية في الشرطة في الأشهر الأخيرة بالتعاون مع وحدة التحقيق الداخلي التابعة لجيش الدفاع ، مع الإنتقال الى المسار العلني هذا الصباح ومع إعطاء الإذن، داهمت وحدات خاصة المشتبهين وقامت بإلقاء القض على 22 مشتبهًا، في منطقة يهودا والسامرة وفي مناطق مختلفة في الدولة".


وأضاف البيان:"الشرطة شرعت بالتحقيق في هذه القضية بعد ان ورد شكوك، لتهريب أسلحة غير قانونية وتبغ وسلع مختلفة من منطقة يهودا والسامرة إلى داخل الدولة، بواسطة مركبات خاصة وتجارية، عبر المعابر بين منطقة ويهودا والسامرة وإسرائيل.

مع بداية التحقيق السري والنشاط الميداني السري، الذي نُفذ في مناطق يهودا والسامرة وداخل الدولة، نشاط الذي أدارته شرطة إسرائيل، بالتعاون مع وحدة التحقيق الداخلي التابعة لجيش الدفاع، تبين من التحقيق، شبهات للقيام بعمليات تهريب واسعة النطاق من قبل المشتبه بهم الفلسطينيين والتي قد نفذت بواسطة سيارات الى داخل مناطق في كافة ارجاء الدولة.

في إطار التحقيق والتقدم به، برزت شكوك حول تعاون جنود الذين يخدمون في المعابر في منطقة يهودا والسامرة مع المشتبه فيهم ومنحوا بهذا امكانية التهريب عبر المعابر مقابل تلقي مبالغ نقدية بقيمة آلاف الشواقل"، بحسب الشرطة.

وأضاف البيان الصادر عن الشرطة:"صباح هذا اليوم، في إطار نشاط واسع النطاق بمشاركة العديد من قوات الشرطة ووحدة التحقيق الداخلي التابعة لجيش الدفاع، تحول التحقيق الى المسار العلني، بعد أن داهمت القوات منازل المشتبه بهم في منطقة يهودا والسامرة.
 خلال النشاط، تم إلقاء القبض على 22 مشتبهًا: 8 من مواطني الدولة و8 فلسطينيين و6 جنود يخدمون في المعابر"، وفقا للبيان الصادر عن الشرطة.

وتابع البيان:"قائد النشاط، قائد قسم مكافحة الجرم الجنائي في وحدة التحقيق المركزية في منكقة يهودا والسامرة، المقدم إليعاز حليفا قال:"بفضل هذا النشاط المهم حددنا من خلاله مثلثًا خطيرًا تم فيه تهريب الأسلحة والسلع من مناطق يهودا والسامرة عبر المعابر التي يجب أن تكون بمثابة "الغربال" وشبكة الأمان، هذا النشاط يضم مجموعة متنوعة من الأنشطة الفعالة التي تستثمر فيها الشرطة وقوات الأمن كافة مواردها خلال العام من أجل الحد من الجريمة بين مناطق يهودا والسامرة وإسرائيل، والتي تؤثر على مقدار ونوعية الجريمة في إسرائيل.
خلال عمليات التفتيش، تم ضبط أجزاء من أسلحة غير قانونية، وهواتف محمولة ومبالغ نقدية تقدر بعشرات الآلاف من الشواقل ومستندات وغيرها.

يجري الآن التحقيق مع جميع المشتبهين، بشبهات الاتجار بالأسلحة والسلع المهربة في ظل ظروف خطيرة، والبعض الآخر للاشتباه بهم بتلقي الرشوة وانحرافهم عن تأدية واجبهم وفق الصلاخيات حتى بأمن الدولة.

  في وقت لاحق ستتم إحالة المشتبه بهم إلى محاكم الصلح في القدس والمحكمة العسكرية في يافا للبت في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق"، كما ورد في بيان الشرطة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243194.92
BTC
0.52
CNY