الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

النقب: اللاعب رقم 12 في بلدي كسيفة يأمل الصعود للدرجة الأولى

ياسر العقبي- مراسل
نُشر: 27/01/20 17:08,  حُتلن: 20:08

يلتقي فريق بلدي كسيفة، الساعة 14:00 من بعد ظهر غد الثلاثاء، على أرض ملعبه مع فريق غديرا، في مباراة مؤجلة من الجمعة الماضي نتيجة حالة الطقس والأمطار الغزيرة التي هطلت في البلاد.

ويأمل اللاعب رقم 12 - مشجعو فريق بلدي كسيفة - إلى رؤية فريق النقب في دوري الدرجة الأولى، بعد غياب طويل عن هذه الدرجة من الفرق العربية في النقب، حيث يعتبرون فريقهم الأمل بأن يكون ممثل المجتمع النقباوي العربي في هذا الدوري.

عدنان العمور، مدير الفريق، أشار إلى أهمية الجمهور في مشوار الفريق الرياضي، وأهمية الرياضة بشكل عام في صقل شخصيات الشبيبة ومنع العنف والتقريب بين الناس، وتابع قائلا في حديث لمراسل "كل العرب": "إن شاء الله سنكون عند حسن ظن الجمهور ونبني فريقا يشرّف النقب وأهل كسيفة، حيث نعمل ليل نهار من أجل أن يرفع الجمهور رأسه بنا".

مشجع الفريق د. أنور أددا يتفق مع هذه الأقوال فيشير إلى أنّه "لا بدّ من إيجاد أطر بديلة للشباب لتفريغ طاقاتهم المشحونة والمكبوتة والرياضة هي إحدى الوسائل لتفريغ هذه الطاقات. الجمهور يأتي من كل أطياف المجتمع لأنه يشعر بالإنتماء للفريق وللبلد، وهذا هو المطلوب".

مسؤول رابطة مشجعي الفريق، خالد أبو عبيد، يتابع: "بالنسبة لي أهم شيء الرياضة لأنها تمنع العنف. والحمد لله فإنّ كسيفة فخورة بفريقها المتألق الذي لا يمثل البلدة فقط بل يعتبر فخرا لكل النقباويين".

"شهدنا تراجعا الشهر الماضي"

ويقول حرب أبو حامد، مدرب فريق بلدي كسيفة، في حديث لمراسل "كل العرب": "ما أقوله للجمهور في هذه اللحظات، أنه من الطبيعي تراجع الفريق بعد ضغط مستمر عليه. التراجع كان في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي الذي كان سيئا بالنسبة لنا، ليستغل ذلك فريق ديمونا ويقتنص المرتبة الأولى في دوري الدرجة الثانية - جنوب ب - بفارق 4 نقاط".

وتابع قائلا: "لم نعد بأن نرتقي لدوري الدرجة الأولى، ولكننا وعدنا بتقديم فريق مميز يفرح معه الجمهور، وإذا استطعنا الصعود إلى دوري الدرجة الأولى - فهذا طبعا ما نريده كلنا".

أما اللاعب خالد الوليدي، الذي يسجل عامه الثاني على التوالي في صفوف الفريق، فيقول: "ألعب منذ عامين في صفوف الفريق وهذا العام هناك طموح للصعود للدرجة الأولى. هناك طاقات كبيرة، حيث الفارق عن المرتبة الأولى 4 نقاط وهناك 12 مباراة نطمح للفوز بها من أجل الهدف".

اللاعب ضياء أبو عيادة يشير من ناحيته إلى أن "أملنا كلاعبين أن يستمر الجمهور في الحضور كونه اللاعب رقم 12. كل الإحترام للجميع من كسيفة ومن خارجها - لأنّ هذا الجمهور يدعمنا كثيرا ويدفعنا للفوز من مباراة إلى أخرى".

بقي أن نشير إلى أنّه بعد شهر من اليوم سيلتقي فريق كسيفة مع المتصدر فريق ديمونا في لقاء قد يقرر بطاقة الصعود إلى دوري الدرجة الأولى.. واللاعب رقم 12 هو من يريده اللاعبون أن يشارك بقوة في هذه المباراة المصيرية. 

مقالات متعلقة