ستايل

نصائح لتنسيق ديكور صالة الاستقبال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نصائح لتنسيق ديكور صالة الاستقبال بطريقة عصرية 2020


تجدر الإشارة إلى أنَّ الرمادي كان رائجًا في السنتين الأخيرتين، ولمَّا يزل، فضلًا عن البيج. ثمَّ، ولغرض تحقيق تناقض مُحبَّب في الديكور، تُنتقى وسائد ذات ألوان داكنة للغاية، مع الحرص على تنسيق الإطلالة، مع السجَّادة والستائر. في الصالة الفسيحة، يمكن الاستعانة بمقعدين صغيرين بلون داكن، على أن تكون قطع الأثاث الأخرى فاتحة. وفي هذا الإطار، تقول فرَّان إنَّ "هناك توليفات من الألوان لم تعد معتمدة، لاسيَّما البنِّي والبيج، أو البنفسجي والأسود، أو الأسود والأبيض. وبالمُقابل، يفضَّل دمج لونين غير متوقَّعين، كالرمادي للأرائك والقرميدي للوسائد". ومن الأفكار أيضًا، اختيار الأرائك ذات اللون الفاتح والوسائد الداكنة المعرّقة.


صورة توضيحية

في حال كانت الصالة عبارة عن غرفتين مفتوحتين على بعضهما، يجذب الأثاث فاتح اللون فيها، مع إدخال أريكة ضخمة بلون داكن، أو منجَّدة بقماش مُعرَّق لتشكِّل نقطة الارتكاز.
في شأن السقف، تُبعد الثريَّات عنه، مع تصميم "بوكس" من الجبس بورد. تحضر الإنارة المخفيَّة إلى جوانب هذا الصندوق، وفي وسطه يدمج تصميم ذو شكل هندسي عبارة عن مربَّعات أو مستطيلات، مخرَّقة، وداخلها الزجاج، والإنارة. ومن الأفكار الخاصَّة بالسقف، تصميم لوح من الـ"جبس بورد" كبير، على أن تُثبَّت الإنارة في وسطه، وحولها يترك فراغ. ويمكن لهذا اللوح أن يكون عبارة عن قطعة أو مجموعة منها، موزَّعة بالطول، وفيها إنارة مخفيَّة. مثلًا: إذا كان عدد هذه الألواح عشرة، مرصوفة إلى جانب بعضها البعض، تزوَّد خمسة منها بالإنارة.
الألوان المعتمدة في طلاء السقف والجدران، هي: الرمادي المائل إلى البيج والأبيض، مع كسوة أحد منها بورق الجدران، لو أن استخدام هذا الأخير سيكون خجولًا هذا العام، بخلاف السنوات السابقة.

يُفضَّل أن تكون أرضيَّة الصالة سادة، مع إدخال تصميم هندسي إليها، مُحمَّل بلون داكن، وذلك بكمٍّ خجول. وتوزَّع قطع السجاد الصغيرة المُحمَّلة برسوم مبهمة على الأرضيَّة، بعيدًا عن الأشكال الهندسية والنقوش العجمية التقليديَّة.
تستعمل طاولة القهوة (كوفي تايبل) المُعدَّة من الـ"كروم" أو الحديد، باللون الذهبي أو الفضي أو البرونز، على أن تكون مُزوَّدة بسطح من الزجاج.

إقرا ايضا في هذا السياق: